Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
10 result(s) for "محمد، عادل محمد مرسي مؤلف"
Sort by:
التقنيات الابداعية للمسرح
يستعرض هذا الكتاب العلاقة بين التقنيات الحديثة والعمل المسرحي، مع التركيز على أثرها التربوي والتعليمي. يبدأ الفصل الأول بتناول تأثير الرسوم المتحركة على تنشئة الأطفال، بينما يعرف الفصل الثاني بالقصة الرقمية وأهميتها في التعليم المسرحي. يناقش الفصل الثالث الإنتاج التلفزيوني كوسيلة تعليمية، ويعرض الفصل الرابع والخامس دور التقنيات التربوية وتكنولوجيا التعليم. ثم يتناول الفصل السادس التعلم الذاتي، ويختتم الفصل السابع بمناقشة الصورة الذهنية والنمطية في الإعلام والمسرح.
التربية الفنية طريق للتفكير الإبداعي
يتناول الكتاب دور التربية الفنية في تنمية التفكير الإبداعي لدى الأفراد، خاصة الأطفال، من خلال ربط الفن بالإدراك الجمالي والابتكار. يستعرض الإنتاج التشكيلي للطفل، ويحلل الأبعاد الجمالية للأشكال الهندسية في الفنون البصرية، مع التركيز على مادة التخطيط وأهميتها التربوية. كما يناقش جماليات الفن الإسلامي، وأسس النقد الفني، والتقنيات والخامات المختلفة، مؤكدا على دور الفن في صقل الذوق وتنمية الخيال والتفكير الخلاق.
المهارات الإبداعية للتربية الفنية
التربية الفنية هى تعبير عن الحياة بكل أبعادها، وملكة التعبير في الإنسان هي الحياة ويتخذ هذا التعبير شتى الأنواع وشتى المستويات ابتداء من العمل اليدوي إلى أعلى المهارات الإبداعية لذا فالتربية الفنية تقوم بترقية العقول والأحاسيس لدى الطلبة والطالبات وتدعيم القيم المرتبطة بالذوق العام وتهذيب النفس وحب العمل. والتربية الفنية هو تعديل لسلوك الطالب أو إضافة سلوك من خلال قيامه بممارسة نشاط فني مثل الرسم والتصوير والتشكيل وغيرها من مجالات الفن ... والتربية الفنية مجال خصب للمتعلم لتفريغ طاقاته وتلبية رغباته عن طريق ممارسة النشاط الفني من رسم وتشكيل ونحت.
القيم التشكيلية والتعبيرية للتربية الفنية
يعالج كتاب القيم التشكيلية والتعبيرية للتربية الفنية مفاهيم وأساليب فنية متنوعة تسهم في تطوير التعليم الفني وتعميق القيم الجمالية لدى المتعلم. يبدأ بمناقشة مقياس تعليم الفنون كأساس تربوي، ثم ينتقل إلى مفهوم \"التوليف\" كأحد الحلول التجريبية المبتكرة في الفنون التشكيلية، موضحا أهميته في توسيع الرؤية الإبداعية. يستعرض الكتاب العلاقة بين التشكيل النحتي والفنين التجميعي والبيئي، كما يناقش الإنشاء التصويري والنسجيات اليدوية بوصفها مجالات خصبة للتعبير الفني. يسلط الضوء على العلاقة بين الخامات والمشغولات الفنية، وكيف تؤثر في القيمة التشكيلية للعمل الفني، ويختتم بتحليل ظاهرة \"الخوف من الفن\" باعتبارها عائقا نفسيا أمام الإبداع والتذوق الفني، مؤكدا أهمية التربية الفنية في تخطي هذا الحاجز.
خطة تربية الطفل العربي في سنواته الأولى على ضوء استراتيجية التربية العربية
يتناول كتاب (خطة تربية الطفل العربي في سنواته الأولى على ضوء استراتيجية التربية العربية) والذي قام بتأليفه (سعد مرسي أحمد) في حوالي (98) صفحة من القطع المتوسط موضوع (مدارس الحضانة) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول الإطار الاجتماعي، الفصل الثاني أهداف تربية الطفل العربي قبل المدرسة، الفصل الثالث واقع تربية الطفل العربي في السنوات الست الأولى من عمره في مطلع الثمانينات، الفصل الرابع التصور المقترح لخطة تربية الطفل العربي في سنواته الأولى.