Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
4 result(s) for "يحيى، خولة أحمد مؤلف"
Sort by:
إرشاد أسر ذوي الاحتياجات الخاصة
عمد الكاتب في هذا الكتاب إلى تناول الجوانب المهمة المتعلقة بالإرشاد وبمن هم ذوو الحاجات الخاصة وخصائص المرشد الفعال ومهارات المرشد الأساسية، والعلاقة الإرشادية ومراحل العملية الإرشادية، وأهم الأمور التي على المرشد تجنبها في أثناء العملية الإرشادية، ومعوقات العمل الإرشادي مع ذوي الحاجات الخاصة وأسرهم واستراتيجيات الإرشاد الأساسية. ثم انتقل بعد ذلك لتناول الأسرة والأطفال ذوي الحاجات الخاصة، والآثار التي يتركها وجود ذوي الحاجات الخاصة على الأسرة، وردود فعل الوالدين والأخوة والأخوات، والحاجة إلى إرشاد ذوي الحاجات الخاصة، والأزمات التي يمكن أن تواجهها أسر ذوي الحاجات الخاصة والكفايات اللازمة للعمل بنجاح في إرشاد ذوي الحاجات الخاصة، والنماذج الشائعة لتقديم خدمات لأسر ذوي الحاجات الخاصة. وبعد ذلك تم الحديث عن مسؤوليات الوالدين نحو ذوي الحاجات الخاصة وإعداد الوالدين للتعامل معهم، وطبيعة مشاركة أولياء الأمور في التدخل المبكر. ثم تناول إرشاد والدي ذوي الحاجات الخاصة (المعاقين) ذوي الدرجة البسيطة والمتوسطة، ثم ذوي الدرجة الشديدة والشديدة جدا، وإرشاد أسر الأفراد المتخلفين عقليا وأسر الأفراد ذوي المشاكل النطقية واللغوية. ولم يغفل القضايا العامة والهامة التي يواجهها الأفراد ذوو الحاجات الخاصة، وأخيرا تطرق إلى إرشاد أسر الموهوبين ومساعدة الوالدين على التعرف على الإبداع والموهبة وتطويرها.
البرامج التربوية للأفراد ذوي الحاجات الخاصة
تعد مشكلة صعوبات التعلم من أهم أسباب ارتفاع نسبة الهدر التعليمي، وهي تسهم بدور كبير في ارتفاع نسبة الرسوب بين الطلبة وتعد سببا مباشرا في زيادة عدد الطلبة المتسربين خصوصا في المرحلة الإبتدائية، ولهذا كثيرا ما نرى أطفالا لا يعانون من إعاقات وذكاؤهم متوسط أو فوق المتوسط، إلا أنهم يعانون من مشكلات تعليمية، فهم لا يتعلمون بنفس الأسلوب الذي يتعلم به الطلبة الآخرين، مشكلاتهم خفية غير ظاهرة، ويعاني هؤلاء من مشكلات انفعالية، وتصبح المدرسة بالنسبة لهم تشكل تجربة وخبرة مؤلمة إلى الحد الذي ينعكس سلباً على مفهومهم عن ذواتهم.
مقدمة في تعليم الطلبة ذوي الحاجات الخاصة
يقدم هذا الكتاب للأستاذة الجامعين وأولياء الأمور والطلاب والمهتمين في مجال التربية الخاصة التي تم إعداد هذا الكتاب من نخبة من الأعضاء هيئة التدريس المميزين في هذا المجال-التربية الخاصة والهدف بهذا الكتاب هو أعداد التعريف بمهنة التربية الخاصة والفئات التي تحتاجها والأسس التي تستند اليها ولإن مهنة التربية الخصاة مهنة تتغير باستمرار فلقد حرصوا الدكاترة الأفاضل على مواكبة التوجيهات الحديثة ويحتوى هذا الكتاب على مستوى من المعرفة والمعلومات المفيدة والمشوقة والوضوح وتم تنظيم الكتاب جيدا ويساعد الطالب أو القارئ لهذا الكتاب من الاستفادة بشكل مميز ومتسلسل للمعلومة.