Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Subject
      Subject
      Clear All
      Subject
  • Source
      Source
      Clear All
      Source
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
3 result(s) for "Al Ibrahim, Adnan Badri Rezeq"
Sort by:
المسؤولية المجتمعية لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعات محافظة إربد وعلاقتها بالأداء الوظيفي لديهم من وجهة نظر الطلبة
هدفت الدراسة التعرف إلى المسؤولية المجتمعية لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعات محافظة إربد وعلاقتها بالأداء الوظيفي لديهم من وجهة نظر الطلبة، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وقام الباحثان بتطوير استبانة تضمنت محورين: الأولى لقياس المسؤولية المجتمعية لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعات محافظة إربد، والثانية لقياس الأداء الوظيفي لديهم، حيث تكون مجتمع الدراسة من (64450) طالبا وطالبة، وتكونت عينة الدراسة من (687) طالبا وطالبة، تم اختيارهم بالطريقة المتيسرة، وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة المسؤولية المجتمعية لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعات محافظة إربد من وجهة نظر الطلبة جاءت بدرجة (مرتفعة)؛ وكشفت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مقياس المسؤولية المجتمعية تعزى لمتغير (نوع الجامعة)، وذلك لصالح الجامعات (الخاصة)، وأظهرت النتائج أن درجة الأداء الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس من وجهة نظر الطلبة جاءت درجة (مرتفعة)، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في مقياس الأداء الوظيفي تعزى لمتغير (نوع الجامعة)، لصالح (الجامعات الخاصة)، وأظهرت وجود علاقة إيجابية دالة إحصائيا بين درجة ممارسة المسؤولية المجتمعية ومستوى الأداء الوظيفي، ويوصي الباحثان بضرورة عقد ندوات توعوية لأعضاء هيئة التدريس لتعزيز ممارسة المسؤولية المجتمعية وربط تلك الممارسة بالأداء الوظيفي لديهم.
درجة فاعلية برامج تدريب الموظفين الإداريين في جامعة اليرموك الأردنية من وجهة نظر الموظفين الإداريين
هدفت الدراسة التعرف إلى درجة فاعلية برامج تدريب الموظفين الإداريين في جامعة اليرموك الأردنية من وجهة نظر الموظفين الإداريين، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، قام الباحثان بإعداد استبانة تكونت من أربعة مجالات، وتكون مجتمع الدراسة من جميع الموظفين الإداريين في جامعة اليرموك والبالغ عددهم (١٦٧١) موظفا وموظفة، وتكونت عينة الدراسة من (٣٥٠) موظفا وموظفة، وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة فاعلية برامج تدريب الموظفين الإداريين في جامعة اليرموك جاءت بدرجة (متوسطة)؛ وكشفت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدرجة فاعلية البرامج التدريبية تعزى لمتغير (الجنس)، وجاءت الفروق لصالح (الذكور)، وبينت أيضا وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير (سنوات الخبرة)، وجاءت الفروق لصالح (من 5 سنوات إلى أقل من ١٠ سنوات)، في حين أسفرت نتائج الدراسة عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدرجة فاعلية البرامج التدريبية تعزى لمتغير (الدرجة العلمية)، وفي ضوء ذلك توصي الدراسة أن تسعى جامعة اليرموك جاهدة إلى توفير فريق ميداني للوقوف على أبرز احتياجات الموظفين الإداريين في جامعة اليرموك للبرامج التدريبية التي يحتاجها الموظفين.