Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
1 result(s) for "Carlson, Neil R.,‏ 1942-. Physiology of behavior"
Sort by:
فيزيولوجيا السلوك
يهتم الجزء الأول من هذا الكتاب بالأسس : تاريخ هذا الحقل العلمي، البناء والوظائف الخاصة بالخلايا العصبية، التشريح العصبي، والأدوية أو الفارمالوجية التفسير وطرائق ومناهج البحث. والجزء الثاني يتعلق بالمدخلات والمخرجات : الأجهزة الحسية والجهاز الحركي، أما الجزء الثالث فيتعلق بطبقات معينة من السلوكيات مثل : النوم، والإنجاب أو التوالد (Reproduction)، والسلوك الانفعالي وتناول الطعام. والفصل الخاص بالسلوك التناسلي يحتوي على سلوك الوالدين مثل الملاطفة والزواج.، ويتضمن الفصل الخاص بالانفعالات، مناقشة الخوف، والغضب والعدوانية، والاتصالات، وأحاسيس الانفعالات. والفصل الخاص بسلوك تناول الطعام يغطي الأسس العصبية وعمليات الأيض (Metabolism ) الخاص بالطعام والشراب. والجزء الرابع من الكتاب يتعلق بالتعلم، بما في ذلك البحوث الخاصة بالمرونة أو التكييف، والآليات العصبية المسؤولة عن التعلم الإدراكي والتعلم بالمنبه-الاستجابة (بما في ذلك الأشراط التقليدي والأدائي instrunmental)، وفقدان الذاكرة البشري، ودور الحصين (hippocampus ) في التعلم العلائقي (relational Learning).، ويتعلق الجزء الأخير من الكتاب بالاتصالات اللفظية والاضطرابات العصبية، العقلية، والسلوكية، وهذا الموضوع الأخير تتم تغطيته في فصول ثلاثة : الأول يناقش الفصام والاضطرابات الوجدانية، والثاني : يناقش التوحد، واضطراب خلل الانتباه واضطرابات الضغوط، والثالث : يناقش سوء استخدام المواد أو الإدمان. ويبدأ كل فصل بتاريخ حالة يصف فترة معينة تتضمن اضطرابا عصبيا أو موضوعا في علم الأعصاب، وهناك تواريخ حالة أخرى موجودة في النصوص الخاصة بالفصول، ويليها ملخصات الأجزاء مع أسئلة للتفكير بعد كل جزء رئيس في الكتاب، وهي لا تقدم فقط المراجعة، ولكنها أيضا لتقسيم كل فصل إلى أجزاء يمكن تناولها بسهولة، وقد تم تصميم أسئلة التفكير من أجل تنبيه أفكارك الخاصة عما قد تعلمته بالفعل، وهناك أسئلة للمراجعة توجد في نهاية كل فصل لمساعدتك على تقييم مدى فهمك للمادة، وقد تم طبع التعريفات الخاصة بالمصطلحات الرئيسة في الهامش بالقرب من الأماكن التي تم فيها بداية مناقشة هذه المصطلحات، وطريقة نطق المصطلحات التي قد تكون صعبة النطق وهي موجودة أيضا في الأماكن نفسها.