Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
5
result(s) for
"Claudel, Philippe, 1962- مؤلف"
Sort by:
متوحشون : رواية الأخلاق المعاصرة
by
Claudel, Philippe, 1962- مؤلف
,
Claudel, Philippe, 1962-. Inhumaines
,
المقداد، قاسم، 1951- مترجم
in
القصص الفرنسية قرن 21
,
الأدب الفرنسي قرن 21
2018
لا يمكن لهذا الحال أن يستمر بعد الآن. إننا نسير في طريق مسدودة. لم نعد نفكر إلا بأنفسنا، وبيوتنا الصغيرة (فيللاتنا)، وشواء اللحم يوم السبت، واستثم اراتنا المعفاة من الضرائب، وسياراتنا الرياضية SUV، ومنتجات العناية بوجوهنا. لم يعد مجتمعنا مجتمعا. نحن جزر صغيرة متوضعة إلى جانب بعضها البعض نعيش محاصرين. لا ننظر إلى الآخرين. لا ننظر إلى الآخر هلا توقفت. أتحدث عن أشياء جدية أنا نعسانة. أحدثك عن عالمنا. الوقت متأخر. أحدثك عنا. كانت زوجتي تتثاءب جهارا. يصبح الكائن البشري غريبا حينما يتثاءب حتى لو كانت زوجاتنا. دائما نتذكر فرس النهر، بشدقه الواسع الرطب ووجوده الكسول. وجسمه الحار الملطخ بالطين إذا هيا هيا ماذا. كنت تريد أن تحدثني عن الآخر. شبكت مرفقيها فوق نهديها اللذين تم تجديدهما حديثا. علينا استقبال الآخر. هذا المختلف. هذا الذي ليس نحن علينا أن نعامله كأخ، وأن ندعوه إلى بيتنا. ليس لدينا سوى مائتي متر مربع لنا نحن الاثنين. أحدثك عن بيتنا الرمزي أخفتني الشركة فتحت الطريق بمعنى، لم يكن الآخر ممثلا فيها بشكل كاف فنحن نتشابه كثيرا لوغرو، برونيار، موريل، ديبوا، لوبوتر، فورنييه، ديوران، غيشار. كلهم متشابهون. أنا سعيدة لسماعك تقول هذا كنت محقا مع أن لوبوتر ماذا به لوبوتر، لوبوتر مختلف. لوبوتر إنه أكثر عمقا. أكثر عمقا لوبوتر نعم ونحن الآخرون حمقى.
تقرير بروديك : رواية
by
Claudel, Philippe, 1962- مؤلف
,
السيد، لطفي مترجم
,
سلام، رفعت، 1951- مراجع
in
القصص الفرنسية قرن 21
,
الأدب الفرنسي قرن 21
2015
\"رواية \"تقرير بروديك\" بلا \"بطولة\"، بالمعنى الأخلاقي، أو الإنساني العام، أو بالمعنى الإبداعي المعتاد، فلعل المؤلف لم يكن يسعى إلى تمجيد بطولة ما، أو إعلانها، بقدر ما كان يسعى إلى النقيض، تماما. وفي الطريق إلى \"التقرير\" يتكشف العالم -بأشخاصه الفرديين، وتوجهاته الجمعية- عما لا يخطر على البال. فهي ليست فحسب رواية جريمة قتل غريبة لشخص يبدو بالغ الغرابة (وهي حدثها الرئيسي)؛ لا هي فحسب أيضا رواية فظائع الاحتلال ومعسكرات النازية (وهي أحد أبعادها المهمة) ؛ بقدر ما هي إعادة طرح الأسئلة الأساسية، ومعاني الفعل الإنساني، وغاياته، من خلال جريمة القتل وفظائع الاحتلال النازي\"