Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
11 result(s) for "Dante Alighieri, 1265-1321 مؤلف"
Sort by:
الكوميديا الإلهية
يتناول كتاب (الكوميديا الإلهية) والذي قامه بتأليفه (دانتي أليجييري) في حوالي (942) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الشعر الإيطالي) مستعرضا المحتويات التالية : ما برح عمل \"دانتي\" الشعري الأساسي \"الكوميديا الإلهية\" يستنطق الحداثة الشعرية العالمية ويثير في مختلف اللغات الترجمة تلو الأخرى. وقد كتب دانتي نفسه أن عمله قابل لقراءات متعددة، حرفية، ورمزية، شعرية ولاهوتية وأمثولية (أليغورية) إلا أن القراءة الشعرية-الفلسفية هي السائدة اليوم. عن هذا العمل الإبداعي وعن صاحبه يدور الحديث في هذا الكتاب حيث يجد القارئ أولا تصديرا عاما وموجزا يقف فيه فورا على العناصر الأساسية التي ينبغي معرفتها عن العمل وصاحبه ومكانته في الخلق الشعري، وفيمن تكمن. بعد ذلك سيقف القارئ على مدخل نقدي أو دراسي اعتمد فيه الباحث على عدد من القراءات الكبرى الموضوعة في دانتي وكوميدياه الإلهية\" (بورخيس، ريسيه، جيرار، جاكوتيه، إلخ.) وتحمل هذه القراءات أكبر من التعمق والتفصيل. وللقارئ أن يقرأ هذا المدخل قبل قراءة ترجمة الأجزاء الثلاثة بأنشوداتها المائة، أو أن يعود إلى قراءته بعد غوصه في العالم الشعري لدانتي.
الحياة الجديدة : فيتا نووفا
التقى دانتي بياتريشي، في مدينة فلورنسة وهو ينهي عامة التاسع، وكانت هي تدخل عامها التاسع (واسمها الحقيقي بيتشي دي فولكو بورتيناري، تزوجت من سيموني دي باردي وتوفيت في سن السادسة والعشرين). نحن لا نعلم إلا القليل عن قصة الحب التي جمعت الشاعر وملهمته، والتي رفع من شأنها كتاب \"فيتا نووفا\"، الذي يرجح أكثر من مؤرخ أنه كتب بين 1292 و1293. هذا الكتاب الذي ظل حتى القرن التاسع عشر \"ضحية\" الكوميديا الإلهية في \"فيتا نووفا\" يصف دانتي حبه العارم لبياتريشي، وحزنه العميق على موتها والأزمة التي عاشها على إثر موتها، وتيهه.
الكوميديا الإلهية : المطهر : الفلورنسي مولدا لا خلقا النشيد الثاني
يتناول \"دانتي\" ما برح على عمله الشعري الأساسي في كتابه \"الكوميديا الإلهية\" يستنطق الحداثة الشعرية العالمية ويثير في مختلف اللغات الترجمة تلو الأخرى وقد كتب دانتي نفسه أن عمله قابل لقراءات متعددة، حرفية ورمزية، شعرية ولاهوتية وأمثولية (أليغورية). إلا أن القراءة الشعرية-الفلسفة هي السائدة اليوم. عن هذا العمل الإبداعي وعن صاحبه يدور الحديث في هذا الكتاب حيث يجد القارئ أولا تصديرا عاما وموجزا يقف فيه فورا على العناصر الأساسية التي ينبغي معرفتها عن العمل وصاحبه ومكانته في الخلق الشعري وفيمن تكمن. بعد ذلك سيقف القارئ على مدخل نقدي أو دراسي اعتمد فيه الباحث على عدد من القراءات الكبرى الموضوعة في دانتي و\"كوميدياه الإلهية\" (بورخيس، ريسيه، جيرار، جاكوتيه... إلخ) وتحمل هذه القراءات أكبر من التعمق والتفصيل وللقارئ أن يقرأ هذا المدخل قبل قراءة ترجمة الأجزاء الثلاثة بأنشوداتها المائة، أو أن يعود إلى قراءته بعد غوصه في العالم الشعري لدانتي.
الكوميديا الإلهية : الفردوس
الجحيم عالم الهاوية والخطيئة ودنيا الأسى والعذاب الأبدي والمطهر عالم الصعود فوق الجبل الشاهق للقيام بالتفكير والتطهر من الخطايا مع الأمل في الخلاص والطوباوية والفردوس عالم الصعود في معارج السماوات وعالم السمو و السلام والطوباوية والأقتراب رويدا رويدا من جوهر الحقيقة الكبرى وتتشكل الأرواح الطوباوية بهيئة النور الصافي الذي تخيلته البشرية رمزا للروح من قديم الأزمان.
الكوميديا الإلهية : الجحيم
تمثل الجحيم الشباب الحر لاطليق المتكبر الثائر وتصور الفطرة والغرائر الإنسانية لإشباع ميولها وهي الخطيئة والعذاب والأساة والحياة الدنيا ويمثل المطهر التجربة والنضج والفكر والتوبة والتطهر والأمل ويصور الفردوس الكهولة والطهارة والصفا والحرية والخلاص والنور الإلهي والكوميديا كلها مرآة الحياة وقصيدة الإنسانية الكبرى وهي فن رفيع يهدف إلى تغير الإنسان وإصلاح المجتمع وقصد دانتي أن يجعل منها بداءة للعصر جديد.
الكوميديا الإلهية
يدور الحديث في هذا الكتاب حيث يجد القارئ أولا تصديرا عاما وموجزا يقف فيه فورا على العناصر الأساسية التي ينبغي معرفتها عن العمل وصاحبه ومكانته في الخلق الشعري وفيمن تكمن بعد ذلك سيقف القارئ على مدخل نقدي أو دراسي أعتمد فيه الباحث على عدد من القراءات الكبرى الموضوعة في دانتي و\"كوميدياه الإلهية وتحمل هذه القراءات أكبر من التعمق والتفصي. وللقارئ أن يقرأ هذا المدخل قبل قراءة ترجمة الأجزاء الثلاثة بأنشوداتها المائة أو أن يعود إلى قراءته بعد غوصه في العالم الشعري لدانتي.
كوميديا
يدور الحديث في هذا الكتاب ؛ حيث يجد القارئ أولا تصديرا عاما وموجزا يقف فيه فورا على العناصر الأساسية التي ينبغي معرفتها عن العمل وصاحبه ومكانته في الخلق الشعري وفيمن تكمن بعد ذلك سيقف القارئ على مدخل نقدي أو دراسي اعتمد فيه الباحث على عدد من القراءات الكبرى الموضوعة في دانتي و\"كوميدياه الإلهية\" (بورخيس وريسيه وجيرار وجاكوتيه والخ.) وتحمل هذه القراءات أكبر من التعمق والتفصيل.
الكوميديا الإلهية : الجحيم
الجحيم هى الجزء الأول من \"الكوميديا الإلهية \" للشاعر الإيطالي العظيم دانتى أليجييرى وهى الشباب الحر الطليق الثائر والفطرة الإنسانية وعالم الخطيئة والعذاب والمأساة وقد أبرز دانتى فيها عيوب البشر التى تنحرف بهم عن سواء السبيل وحاول إصلاح البشرية وإحلال العدل والسلام والوحدة والحرية في المجتمع الإنساني بالسعي إلى تغيير روح الإنساني في ذاته من طريق العلم والمعرفة والفن والصدق والإخلاص والإيمان والمحبة.
الكوميديا الإلهية : الفردوس
هذا الكتاب رحلة رمزية فريدة عبر عوالم أخروية قام بها أعظم كتاب القرون الوسطى قاطبة \"دانتي أليجييري\" لإنقاذ روحه بعد أن تاه في غابة مظلمة، رمز الحياة الآثمة، فيقوده \"فيرجيليو\"، رمز العقل، نحو \"الجحيم\" و\"المطهر\" ثم تقوده \"بياتريتشي\"، رمز الإيمان، نحو \"الفردوس\" إنها رحلة طويلة ومضطربة صوب المعرفة والإيمان تعج بالرموز التي أكسبتها إبهاما وتعقيدا وبريقا في عيون القراء والنقاد والمفسرين.
قصص من دانتي
قصص من دانتي هو شاعر إيطالي من فلورنسا أعظم أعماله الكوميديا الإلهية المكونة من ثلاثة أقسام الجحيم، المطهر والفردوس ,يعتبر البيان الأدبي الأعظم الذي أنتجه أوروبا أثناء العصور الوسطى وقاعدة اللغة الإيطالية الحديثة فهي واحدة من الأعمال الرئيسية لعملية الانتقال من العصور الوسطى إلى عصر النهضة الفكر وتعتبر تحفة من الأدب الإيطالي وواحدة من قمم الأدب العالمية ومعروف دانتي في الأدب الإيطالي بالشاعر الأعلى.