Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Subject
      Subject
      Clear All
      Subject
  • Source
      Source
      Clear All
      Source
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
2 result(s) for "Hal, Amal Zakareya"
Sort by:
A Semiotic Approach to Understanding Advertisements
تبحث هذه الدراسة دور السيميوطيقا في فهم الرموز الأيديولوجية والثقافية المستخدمة في الإعلانات. والهدف الرئيسي لهذه الدراسة هو فحص كيفية مشاركة المناهج المختلفة للسيميوطيقا في تفسير الرسائل المكنونة في الإعلانات. ففي ظل نظرية السيميوطيقا تقدم هذه الدراسة نموذج سوسير (1916) الثنائي للعلامة بالإضافة إلى نموذج بيرس (1955) الثلاثي للعلامة. وعلاوة على ذلك تسلط هذه الدراسة الضوء على الدور السائد الذي تلعبه الإعلانات في مجتمعنا هذه الأيام. وتقدم الدراسة أيضا سردا لتصنيف بارثيس (1977) للرسائل الموجودة في الإعلانات إلى رسائل لغوية، رسائل دلالية، رسائل ضمنية. فضلا عن ذلك يتم عرض لمحة عن نهج فان ليوين (2005) عن السيميوطيقا الاجتماعية. وتشير نتائج هذه الدراسة إلى كون الإعلانات حافلة بالعلامات التي تعتمد تفسيراتها بشكل كبير على الثقافة والأيديولوجيا، كما توضح هذه الدراسة أن المداخل السيميوطيقية سالفة الذكر من الممكن أن تساعد في كشف كيفية ترسيخ الإعلانات لمفاهيم وأفكار بعينها في حين تجاهل الأخرى. وتوضح أيضا أن معظم الإعلانات تحاول ضمنيا توصيل فكرة عن الشكل المفترض الذي ينبغي أن يكون عليه الأشخاص.
An Interactive Multimodal Analysis of the Portrayal of Women in TV Detergent Advertisements
يتناول هذا البحث تمثيل المرأة في الإعلانات التليفزيونية ويتم إجراؤه بواسطة تحليل تفاعلي متعدد الأنماط لإعلانين تليفزيونين لمواد التنظيف. والهدف الرئيسي لهذا البحث هو معرفة كيفية تصوير المرأة في كل من الإعلانات التليفزيونية المصرية والأمريكية. ففي إطار نظرية تعدد الأنماط تقوم الباحثة بإجراء تحليل تفاعلي متعدد الأنماط للإعانات المختارة. وهذا التحليل قائم على ثلاثة أنظمة: الاتصال، البعد الاجتماعي، الاتجاه. توضح نتائج البحث أن الإعلان المصري يقدم صورة نمطية للمرأة حيث يدعم الاعتقاد بأن المرأة عليها تعلم كيفية غسل الملابس لكي تتزوج. وعلى النقيض من ذلك فإن الإعلان الأمريكي يعرض صورة إيجابية للمرأة حيث يرسخ فكرة أن المرأة عليها أن تكون واثقة من نفسها وناجحة في عملها.