Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
Is Full-Text AvailableIs Full-Text Available
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
1
result(s) for
"Himmele, Pérsida مؤلف"
Sort by:
أساليب المشاركة الكلية : اجعل كل طالب متعلما نشطا
by
Himmele, Pérsida مؤلف
,
Himmele, William مؤلف
,
Himmele, Pérsida. Total participation techniques : making every student an active learner
in
التدريس الفعال
,
الإبداع في التعليم
,
طرق التدريس
2012
الكتاب موجه للمعلمين، ليمكنهم من استخدام أمثلة صفية حقيقية وأساليب متنوعة تم اختبارها ميدانيا ويمكن تنفيذها في الصفوف الدراسية مستقبلا والكتاب أيضا موجه للمسؤولين الذين يرغبون في تزويد المعلمين بحزمة أدوات لهذه الأساليب وأنموذجا لتحليل الدروس بطريقة يمكن أن تساعد المعلمين في جعل صفوفهم أماكن انهماك وتفاعل، فيصبح محتوى المادة عميقا بالنسبة للطلبة ومتصلا بقوة بحياتهم. ويمكن أن يستخدم الكتاب حتى من قبل أساتذة الجامعات والمطورين المحترفين الذين تعبوا من إلقاء المحاضرات بكل جدية وقوة وحتى مع الطلبة الكبار يمكن لهذه الأساليب أن تعزز تقديم المفاهيم التي تود أن يتعلموها وأن يفهموها ويتصدى هذا الكتاب للإجابة عن سؤالين هما : \"لماذا\" و\"كيف\" نستخدم أساليب المشاركة الكلية. أو لا يعالج ال \"لماذا\" في الفصلين الأول والثاني، لكشف الخسارة الكبيرة في نجاح الطالب نتيجة لعدم المشاركة والتفاعل. ففي الولايات المتحدة الأمريكية، يفشل أكثر من 30 % من الطلبة في التخرج من المدرسة الثانوية. على الرغم من أن البعض يتخرج في ظل ظروف الملل وعدم المشاركة والتفاعل، إلا أنهم يفشلون في إبراز قدراتهم المعرفية وتطوير مهارات التفكير العليا لديهم بمرونة والتي يمكن أن تجعل التعلم عميقـا ودائمـا وذا معنى ونحن نعتقد أن استخدام TPTs يمكن أن يحقق الفرق لهؤلاء الطلبة. أما \"كيف\" فيتناولها الكتاب في الفصل الثالث وتتعلق بالأدوات والتجهيزات، مثل محتويات TPT التي تسمح بإدخال دفعات من أساليب المشاركة الكلية TPTs في صفوفك الدراسية. ثم في الفصول من الرابع إلى السابع نقدم أساليب فعلية لضمان مشاركة الكل وتشمل معظم العروض الأقسام الأربعة التالية : الوصف : يقدم لمحة عامة عن الأسلوب. كيف يعمل هذا الأسلوب : يقدم خطوات محددة التجاوز مستوى لاستخدام هذه الأسلوب. كيف تضمن التفكير في المستويات العليا : يقدم أفكار الفهم السطحي. توقف لتطبق : لحث المعلمون على تبني هذا الأسلوب وإضفاء الطابع الشخصي عليه بحيث يناسب مجالات المحتوى الذي يعلمونه سياقاته. أخيرا، يناقش الفصلان الثامن والتاسع كيف يمكن أن تعمل أساليب المشاركة الكلية باعتبارها تقويمات بنائية (تكوينية) وكيف يمكن أن تبدع صفوفا حافزة تفضي إلى هذه الأساليب.