Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
1 result(s) for "Himmele, William مؤلف"
Sort by:
أساليب المشاركة الكلية : اجعل كل طالب متعلما نشطا
الكتاب موجه للمعلمين، ليمكنهم من استخدام أمثلة صفية حقيقية وأساليب متنوعة تم اختبارها ميدانيا ويمكن تنفيذها في الصفوف الدراسية مستقبلا والكتاب أيضا موجه للمسؤولين الذين يرغبون في تزويد المعلمين بحزمة أدوات لهذه الأساليب وأنموذجا لتحليل الدروس بطريقة يمكن أن تساعد المعلمين في جعل صفوفهم أماكن انهماك وتفاعل، فيصبح محتوى المادة عميقا بالنسبة للطلبة ومتصلا بقوة بحياتهم. ويمكن أن يستخدم الكتاب حتى من قبل أساتذة الجامعات والمطورين المحترفين الذين تعبوا من إلقاء المحاضرات بكل جدية وقوة وحتى مع الطلبة الكبار يمكن لهذه الأساليب أن تعزز تقديم المفاهيم التي تود أن يتعلموها وأن يفهموها ويتصدى هذا الكتاب للإجابة عن سؤالين هما : \"لماذا\" و\"كيف\" نستخدم أساليب المشاركة الكلية. أو لا يعالج ال \"لماذا\" في الفصلين الأول والثاني، لكشف الخسارة الكبيرة في نجاح الطالب نتيجة لعدم المشاركة والتفاعل. ففي الولايات المتحدة الأمريكية، يفشل أكثر من 30 % من الطلبة في التخرج من المدرسة الثانوية. على الرغم من أن البعض يتخرج في ظل ظروف الملل وعدم المشاركة والتفاعل، إلا أنهم يفشلون في إبراز قدراتهم المعرفية وتطوير مهارات التفكير العليا لديهم بمرونة والتي يمكن أن تجعل التعلم عميقـا ودائمـا وذا معنى ونحن نعتقد أن استخدام TPTs يمكن أن يحقق الفرق لهؤلاء الطلبة. أما \"كيف\" فيتناولها الكتاب في الفصل الثالث وتتعلق بالأدوات والتجهيزات، مثل محتويات TPT التي تسمح بإدخال دفعات من أساليب المشاركة الكلية TPTs في صفوفك الدراسية. ثم في الفصول من الرابع إلى السابع نقدم أساليب فعلية لضمان مشاركة الكل وتشمل معظم العروض الأقسام الأربعة التالية : الوصف : يقدم لمحة عامة عن الأسلوب. كيف يعمل هذا الأسلوب : يقدم خطوات محددة التجاوز مستوى لاستخدام هذه الأسلوب. كيف تضمن التفكير في المستويات العليا : يقدم أفكار الفهم السطحي. توقف لتطبق : لحث المعلمون على تبني هذا الأسلوب وإضفاء الطابع الشخصي عليه بحيث يناسب مجالات المحتوى الذي يعلمونه سياقاته. أخيرا، يناقش الفصلان الثامن والتاسع كيف يمكن أن تعمل أساليب المشاركة الكلية باعتبارها تقويمات بنائية (تكوينية) وكيف يمكن أن تبدع صفوفا حافزة تفضي إلى هذه الأساليب.