Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
2
result(s) for
"Savater, Fernando, 1947- مؤلف"
Sort by:
الأخلاق إلى أمادور
في هذا الكتاب الذي أحتفي به في الأوساط الفلسفية الإسبانية، وترجم إلى معظم اللغات العالمية، يقرأ الفيلسوف الإسباني فرناندو ساباتير الفلسفة الغربية كلها ويعاود إنتاجها عبر فهمه الثاقب في كتاب هو عبارة عن خطاب إلى جيل بأكمله، من خلال ابنه. لا يبسط الفيلسوف بقدر ما يشير ويلمح، لابنه، والذي هو هنا، رمز للجيل الناشئ بأكمله، بطريقة تساعده على فهم ما يجري حوله بقراءته الخاصة، مستضيئا بالتجارب الفلسفية والدينية الكبرى.
التعليم والقيم المعاصرة : دراسة فكرية
by
Savater, Fernando, 1947- مؤلف
,
سليمان، جمال أحمد مترجم
,
Jiménez, Juan Ramón, 1881-1958 مترجم
in
التعليم فلسفة
,
التعليم أغراضه وأهدافه
,
القيم دراسة وتعليم
2000
عندما يتحدث الناس عن تردي مستوى التعليم، العنف الانحراف، العزوف عن المطالعة تعاطي المخدرات، فإن الأذهان تذهب مباشرة إلى المدرسة والمعلم ودور كلا منهما في تنشئة الأجيال وتربية التلامذة ويتفق الجميع على أن هناك أزمة مزمنة تعيشها التربية وسبب هذه الأزمة لا يعود إلى الطريقة غير الملائمة في تحقيق الأهداف الاجتماعية بل إلى ما هو أخطر : عدم معرفة الأهداف التي ينبغي تحقيقها وإلى أين ينبغي أن نتوجه هل ينبغي للتربية تطوير العقلية المبدعة المجددة أم المحافظة على الشخصية التقليدية ؟ هل ينبغي للتربية تطوير ذاتية الفرد أم تربية الشخصية المندمجة مع المجتمع ؟ هل ينبغي للتربية أن تعكس النظام الاجتماعي الموجود أم تربية جيل متمرد يكون أداة للتغيير الاجتماعي؟ هل ينبغي تربية الناس بأسلوب واحد أم بأساليب مختلفة ؟... إلى آخر الأسئلة التي يحاول الكاتب في كتابه هذا الإجابة عليها فهلا أعطيت.