Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
2 result(s) for "Savater, Fernando, 1947- مؤلف"
Sort by:
الأخلاق إلى أمادور
في هذا الكتاب الذي أحتفي به في الأوساط الفلسفية الإسبانية، وترجم إلى معظم اللغات العالمية، يقرأ الفيلسوف الإسباني فرناندو ساباتير الفلسفة الغربية كلها ويعاود إنتاجها عبر فهمه الثاقب في كتاب هو عبارة عن خطاب إلى جيل بأكمله، من خلال ابنه. لا يبسط الفيلسوف بقدر ما يشير ويلمح، لابنه، والذي هو هنا، رمز للجيل الناشئ بأكمله، بطريقة تساعده على فهم ما يجري حوله بقراءته الخاصة، مستضيئا بالتجارب الفلسفية والدينية الكبرى.
التعليم والقيم المعاصرة : دراسة فكرية
عندما يتحدث الناس عن تردي مستوى التعليم، العنف الانحراف، العزوف عن المطالعة تعاطي المخدرات، فإن الأذهان تذهب مباشرة إلى المدرسة والمعلم ودور كلا منهما في تنشئة الأجيال وتربية التلامذة ويتفق الجميع على أن هناك أزمة مزمنة تعيشها التربية وسبب هذه الأزمة لا يعود إلى الطريقة غير الملائمة في تحقيق الأهداف الاجتماعية بل إلى ما هو أخطر : عدم معرفة الأهداف التي ينبغي تحقيقها وإلى أين ينبغي أن نتوجه هل ينبغي للتربية تطوير العقلية المبدعة المجددة أم المحافظة على الشخصية التقليدية ؟ هل ينبغي للتربية تطوير ذاتية الفرد أم تربية الشخصية المندمجة مع المجتمع ؟ هل ينبغي للتربية أن تعكس النظام الاجتماعي الموجود أم تربية جيل متمرد يكون أداة للتغيير الاجتماعي؟ هل ينبغي تربية الناس بأسلوب واحد أم بأساليب مختلفة ؟... إلى آخر الأسئلة التي يحاول الكاتب في كتابه هذا الإجابة عليها فهلا أعطيت.