Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
DisciplineDiscipline
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersContent TypeItem TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
243
result(s) for
"إدارة المكاتب"
Sort by:
أتمتة المكاتب = Office automation
by
السالمي، علاء عبد الرزاق محمد حسن مؤلف
,
النعيمي، محمد عبد العال أمين مؤلف
in
إدارة المكاتب أتمتة
,
إدارة المكاتب معالجة بيانات
2005
الكتاب بعنوان (أتمتة المكاتب) والذي قام بتأليفه (الأستاذ الدكتور علاء عبد الرازق السالمي) بالاشتراك مع (الأستاذ الدكتور محمد عبد العال النعيمي) يهدف إلى التعرف على مفهوم أتمتة المكاتب وتكوين تصور عن نموذج أتمتة المكاتب وأهميتها في حل المشاكل ومعرفة كيف يتم التفكير بدراسة إدخال التكنولوجيا إلى المكاتب والإطلاع على معوقات وفوائد أتمتة المكاتب في المنشأة والتعرف على أهم البرمجيات المستخدمة في أتمتة المكاتب من أهم أهداف هذا الكتاب.
إدارة المكاتب الحديثة (وأعمالها المكتبية) = Management of offices & bussiness protocols
by
العوضي، عادل بن عبد الله مؤلف
,
العوضي، فايزة بنت عبد الله مؤلف
in
إدارة المكاتب
,
تخطيط الإنتاج
,
إدارة المكاتب تصاميم ومخططات
2007
جهد علمي منهجي مركز على إدارة المكاتب الحديثة وأعمالها المكتبية نهض به الباحثان الخبيران في العلوم الإدارية، الدكتور عادل عبد الله العوضي والدكتورة فايزة عبد الله العوضي عضو الهيئة التعليمية بكلية الدراسات التجارية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت وقدما من خلاله رؤية حديثة معاصرة لإدارة المكاتب الحديثة وأعمالها المكتبية مؤكدين على ضرورة تحديث الإدارة المكتبية وتنظيم أعمالها وهندستها وتبسيط إجراءاتها ونظم معلوماتها واتصالاتها وإدارة مواردها البشرية والإشراف عليها واتتمتتها وتنمية العاملين وتأمين السلامة وقد وظفا خبراتهما العلمية والتربوية فصاغا الكتاب بلغة فصيحة لازمت بين أصالة المعايير التركيبية للجملة العربية وبين اللغة الاصطلاحية العلمية الحديثة حيث سهولة المفردة وبساطة التركيب ووضوح المعنى وعمقه بما يتلاءم مع السليقة العربية ووضعا في نهايته مناقشة تقيس مدى تحقق هذه الأهداف وذلك استجابة لرغبات الباحثين والدارسين والمدرسين والطلاب ورجال الأعمال والعاملين على وظائف الأعمال المكتبية المتنوعة في المنظمات الحكومية والأهلية وتوخيا لتلبية حاجاتهم وعملا على نيل رضائهم.
The Interactive Impact of Organizational Support, Service Training and Empowerment on Employees' Affective Commitment and Service Recovery Performance
by
Mohamed, Hany E
,
الزيني، محمد ناجي
in
إدارة الموارد البشرية
,
التمكين الإداري
,
الثقافة التنظيمية
2021
This study investigated the interrelationship of some management practices of service quality, as manifested by front office employees' appraisal of organizational support, service training and empowerment and service recovery performance through their affective commitment in the Egyptian hotel sector. This research reports the findings of questionnaire survey distributed to 219 employees from the front office department of five-star hotels in Cairo. Previously developed and validated measures for organizational support, service training, empowerment, affective commitment and service recovery performance were adopted to test the research hypotheses. Results indicate that organizational support, service training, empowerment and employees' affective commitment are directly related to service recovery performance, though no direct effect of service training over employees' affective commitment was found. Moreover, employees' affective commitment partially mediates the relationship between organizational support, empowerment and service recovery performance. Thus, organizational support and empowerment can strongly relate with achieving a higher level of service recovery performance in the front office department with mediation of its employees' affective commitment.
Journal Article
إدارة المستندات في المكاتب والمؤسسات
by
Wiggins, Bob مؤلف
,
العامري، خالد مترجم
,
Wiggins, Bob. Effective document management : unlocking corporate knowledge
in
السجلات إدارة
,
إدارة المكاتب
2009
يتناول الكتاب بعض الإقتراحات المفيدة مثل إعادة تصميم عمليات إدارة المشروع وإدارة الجودة والاستثمار في الأفراد وذلك في إطار إدارة المعلومات وأساليب التطوير ويوضح الكاتب كيف يمكن الاستعانة بنظم التكنولوجيا المختلفة لدعم دورة حياة المعلومات بداية من إنشاء المعلومات وفهرستها ونقلها وإنتهاء بحذفها أوتخزينها كما يتناول الكتاب الموضوعات الاستراتيجية وتلك الخاصة بالمشاريع بداية من إعداد استراتيجية نظم المعلومات ووصولا إلى الأسلوب الخاص بإدارة المستندات والسجلات اليومية وتحديد احتياجات المستخدم من النظم الجديدة وتحديد إجراءات تقديم العطاء واختيار النظام المناسب وتنفيذه ويشتمل الكتاب أيضا على دراسه حالة تربط بين الفوائد الفعلية لإدارة المستندات والنظم المرتبطة به.