Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
2 result(s) for "ابن جابر، محمد بن أحمد بن علي، 1298-1378 نقد وتفسير"
Sort by:
البناء الفني في شعر ابن جابر الأندلسي (ت 780 هـ)
إن الكتاب ينهل من خضم الأدب المتلاطم الأمواج فليس من الضروري الوقوف على اختصاصات هذه الأسماء المختلفة وتوجهاتها، ولكن حسبنا في ذلك رصد حركة العلم والفن والثقافة في ذلك العصر، لينصرف الكتاب بنا إلى موضوعه الخاص بشاعرنا ابن جابر الأندلسي (ت780هـ)، الذي لم يحظ بنصيب وافر من دراسات الباحثين الأمر الذي دفع الباحث وشجعه على أن يدخل هذا المضمار، والهدف في نهاية المطاف الوقوف على أسرار العمل الأدبي واستنطاق مستوياته المختلفة، وقد يثار تساؤل حول ظاهرة تطبيق منهج نقدي حديث، المنهج الفني، على شعر قديم نقول أن المنهج المتبع في الدراسات الحديثة لا يفرق بين عمل قديم وآخر حديث بقدر اهتمامه بالوقوف على جماليات النص، مسخرا بذلك آليات هذا المنهج لتحقيق هذه الغاية، ومن هذه الآليات على سبيل التمثيل لا الحصر الإحصاءات التي ترصد مختلف الظواهر والأساليب، ولاسيما في مستوى الإيقاع.