Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
115 result(s) for "الأدب العربي البحرين قرن 20"
Sort by:
جوهرة المراصد : دفتر الحضور والغياب
في كتاب حمل عنوان «جوهرة المراصد»، أرفقه بعنوان فرعي مغرق في الخصوصية : «دفتر الحضور والغياب»، يجول الشاعر البحريني قاسم حداد رفقة العديد من أصدقائه، يقف معهم عند أدق الحكايات التي توطنت في الذاكرة وشكلت منعطفات كبيرة في مسيرته، فصاحب «لست جرحا ولا خنجرا» لا يروي سيرة المكان والزمان، ويقص حكاية اللحظات المؤثرة التي جمعته مع نخبة من الأدباء والشعراء والمفكرين العرب، في تطواف شجي يعرف القارئ على تفاصيل هائلة بسرد موجز. رسم لنا قاسم حداد، في هذا الكتاب المختلف، \"بورتريهات\" أدبية لشخصيات ثقافية مهمة، تقاطع معها الشاعر الكبير أدبيا وحياتيا في العالم العربي وبقية العالم، غير أنه يقدمها لنا بعينيه، وبما تخلل حياته معها من قراءات وأسفار ولقاءات، فنتعرف على قاسم بقدر ما نتعرف على غيره ؛ إنه يبكي درويش، ويزيد غموض سليم بركات، ويشرح نجيب محفوظ، ويجالس المتنبي، ويشد على يد غادة السمان، وينتظر مايكوفسكي طويلا. كان يعيش ليكتب فحسب، بغض النظر عن نوع هذه الكتابة، فقد كان إحساسه بفقدان العالم المثالي يسيطر عليه إلى درجة اجتراح الوهم. الوهم بإعادة خلق العالم من خلال الكتابة. يعيش زاهدا في كل شيء إلا الكتابة. ولم يكن الموت بعيدا عن برنامجه. لكنه يكاد يكون على يقين أن الكتابة كفيلة بهزيمة الموت.
كلمات غنائية
الكتاب بعنوان (كلمات غنائية) والذي قامه بتأليفه (خليفة العيسى) في حوالي (83) صفحة من القطع المتوسط عبارة عن ديوان شعري يستعرض فيه أبرز المحتويات التالية : وطنيات، الإهداء، أول الله والصلاة على النبي، بلاد الخير، تراب الدار، الحب لو كان بحر، لاعابثون، خيرات بحر واحد، بحرين أنت ديرتي، سبعة أعياد، عيد الوطن زارنا، سمو بسم الله ياناس، عشتي يا بلادي، سلامات ياشيخنا، أنا عاشق، ديرتنا من حولها بحر، يوم ستة عشر، عيد الفرح والسعود، مالي غيرك ياحبيب، نحن رجال الأمن العام، الكل يقول.
قال المعنى : مواويل
\"قال المعنى\" مجموعة مواويل شعرية بالعامية يعود فيه الشاعر لكتابة المواويل وإصدار عمل شعري موسيقي تشكيلي وحروفي فريد من نوعه في المنطقة برؤية إخراجية لبسمة البناء مرفق مع الديوان سيدي صوتي موسيقي بإلقاء الشاعر وسيدي غنائي بصوت الفنانين البحرينيين أحمد الجميري وخالد الشيخ والكويتيين عبدالله رويشد ومحمد المسباح والعراقي مهند محسن بالإضافة إلى ديفيدي فيديو جرافيك للمواويل من تصميم الجزائري سمير معيريف وشارك في العمل الفنانين التشكيليين العراقيين ناصر ثامر السامرائي وأحمد الشهابي، والخطاط الحروفي ومصمم الديوان عمار آل محمود.
خمس دقات لقلبي : شعر
يتناول كتاب (خمس دقات لقلبي : شعر) والذي قامت بتأليفه (إيمان أسيري) في حوالي (51) صفحة من القطع المتوسط مجموعة من قصائد الشعر العربي مستعرضة المحتويات التالية : المحك، المقاتل، من حكايات شهر زاد، النخلة، في الشرفة، المتخفي، الركعات الخمس، التوقيف، كيف لنا، خمس دقائق لقلبي، الضيف، مشروع، صدر دار الكنوز الأدبية ببيروت.