Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
40 result(s) for "الإعلان التجاري إدارة"
Sort by:
إدارة الإعلان التجاري
يتحدث الكتاب عن إدارة الإعلان التجاري حيث أن موضوع الإعلان التجاري وخصوصا الإعلان التجاري الناجح الذي يستطيع جذب أكبر عدد من الزبائن للمؤسسة المنتجة للسلع أو الخدمات، عمد هذا الكتاب على دراسة مفهوم الإدارة وعناصرها والهيكل التنظيمي للمنشآت، وبيان موقع إدارة الإعلان على الهيكل التنظيمي للمؤسسة، عرف بالنواحي الإقتصادية التي تؤثر في الطلب على السلعة وعرضها في الأسواق والوصول إلى السعر المناسب حتى يتمكن الإعلان من تحديد هدفه النهائي، مع إلقاء الضوء على دور إدارات الإنتاج والتسويق والمالية والمبيعات وتأثيرها في الحملات الإعلانية. كما تحدث هذا الكتاب عن أسس الإعلان التجاري الناجح والترويج والفرق بين البيع والمناولة، وكيفية إختيار وسيلة الإعلان الأفضل مع المقارنة بين وسائل الإعلان المختلفة.
سيميائية الإعلان التجاري : دراسة لما نشر في صحيفتي الأهرام والأخبار (2007-2008)
يهتم هذا الكتاب بالإعلان التجاري في صحيفتي الأهرام والأخبار 2007 -2008 من المنظور السيميائي. يبدأ الكتاب بمقدمة نظرية حول الإعلان والسيمياء، ويهتم الباب الأول بدراسة السمات اللغوية للإعلان التجاري من خلال دراسة مفصلة للمستويات اللغوية المختلفة ؛ الصوتية والصرفية والتركيبية والدلالية كما يعالج التناص. ويختص الباب الثاني بالعلامات البصرية بوصفها قوام الإعلان التجاري، وينقسم إلى فصول ثلاثة ؛ يدرس الأول الصورة والثاني الخط، والثالث اللون، ويفيد الكتاب في هذا الباب من مفاهيم سيميائية هي : الأيقونة والمؤشر والرمز. ويركز الكتاب على العلاقة بين العلامات اللغوية وغير اللغوية من خلال الباب الثالث الذي يتناول تركيب العلامات اللغوية وغير اللغوية، ويطبق المفاهيم السيميائية المؤشرية والرمزية والأيقونية.
إدارة الترويج والإعلان التجاري : مدخل معاصر
يتناول الكتاب إدارة الترويج والإعلان التجاري حيث يلعب الترويج والإعلان التجاري باعتباره واحدا من عناصر المزيج التسويقي دورا في التواصل والتحاور مع الأفراد والمجاميع وإقناعهم بشراء منتجات المنظمة أو الانتفاع من خدماتها، أما المزيج الترويج التجاري فيستخدم هذا المصطلح للإشارة إلى تشكيلة الوسائل والأساليب التي تستخدمها المنظمة لترويج منتجاتها وخدماتها وهي الإعلان التجاري والبيع الشخصي والعلاقات العامة وتنشيط المبيعات والدعاية التجارية.
شخصية العلامة التجارية كما تعكسها إعلانات المشاهير وعلاقتها بإدراك المصداقية لدى الجماهير
تناول هذا البحث التعرف على شخصية العلامات التجارية كما عكستها إعلانات المشاهير، وعلاقتها بإدراك المبحوثين لمصداقية تلك الإعلانات، وذلك من خلال دليل تحليل كيفي للتعرف على أبعاد الشخصيات، واستمارة استقصاء لاستبيان آراء المبحوثين، واعتمد البحث في إطاره النظري على نموذج أبعاد شخصية العلامة التجارية ونظرية مصداقية المصدر، وتوصل البحث في أهم نتائجه لوجود علاقة بين شخصية المشهور الذي يتم الاستعانة به في الإعلان وبين شخصية العلامة التجارية، وكذلك تأثير جزئي لشخصية العلامة التجارية كما عكستها إعلانات المشاهير على المصداقية المتكونة لدى المبحوثين، كما تمثلت السمات التي ظهر بها المشاهير في الإعلانات فكانت الرقى والكفاءة والإثارة، بينما تحددت سمات المنتجات كما عكستها إعلانات المشاهير في الكفاءة والإثارة والرقى. وفي إطار المعلومات السابقة يتبين ضرورة الاهتمام بسمعة الشخص المشهور الذي تستعين به العلامات التجارية كونه يؤثر عليها بشكل أو بآخر نظرا لانعكاس شخصيته على شخصية العلامة التجارية، وتركيز العلامات التجارية على اختيار مشاهير تعبر عن شخصية العلامة التجارية وتتوافق معها، بالإضافة إلى الاهتمام بتنوع القوالب الفنية التي يظهر فيها الشخص المشهور حتى يتسنى للباحثين التعرف على تأثير تلك القوالب على المبحوثين، كما يجب على الباحثين دراسة المشاهير الذين تعتمد عليهم العلامات التجارية لتمثيلها كسفراء لتك العلامات التجارية وليسوا مجرد مؤثرين فقط.