Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
99 result(s) for "الاتصال الشفهي"
Sort by:
فن التحدث والإقناع
يتناول كتاب (فن التحدث والإقناع) والذي قام بتأليفه (ويليام ج. ماكولاف) في حوالي (355) صفحة من القطع المتوسط موضوع (فن التحدث والإقناع) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول بعنوان ضرورات الحديث المؤثر، الفصل الثاني بعنوان ما لاتهتم به عند الحديث المؤثر، الفصل الثالث بعنوان المعونات المتصلة بنظام الحديث، الفصل الرابع بعنوان المعونات المتصلة بمواقف الحديث، الفصل الخامس بعنوان المعونات المتصلة بأساليب الحديث، الفصل السادس بعنوان ما تتجنبه في الحديث المؤثر، الفصل السابع بعنوان تشريح خطيب، الفصل الثامن بعنوان طرق التدريس، الفصل التاسع بعنوان مواقف الحديث الخاصة، الفصل العاشر بعنوان كيف تتحسن.
L'enseignement /apprentissage de l'argumentation orale au collège algérien
La pédagogie du projet accorde à l'oral une place très importante dans l'enseignement/apprentissage d'une langue étrangère. Pour assurer un enseignement de ce code, l'enseignant est appelé à favoriser les interactions en classe afin de permettre les échanges oraux entre l'enseignant et ses apprenants et entre les apprenants eux-mêmes pour apprendre à argumenter. Et pour cela, les concepteurs de nouveaux programmes proposent l'enseignement de cette matière sous différents aspects.
نادي الخطابة
يتناول كتاب (نادي الخطابة) والذي قام بتأليفه (بسام دحي) في حوالي (48) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الخطابة) مستعرضا المحتويات التالية : كلمة المؤلف، المقدمة، الفصل الأول بعنوان أندية التوستماسترز للخطابة، منظمة التوستماسترز العالمية، البرنامج التعليمي، مسار التواصل، مسار القيادة، الفصل الثاني بعنوان كيف تؤسس نادي الخطابة ؟، الخطوات الأولى، الهيكل الإداري، اجتماع النادي.
أنا أسمعك : المهارة المدهشة وراء العلاقات الاستثنائية
نحن نريد بل نحتاج أكثر من أذن صاغية نحتاج كبشر أن نشعر بأننا مسموعون ومفهومون نحتاج لنشعر بأننا مقبولون وفي محل تقدير بالتالي المستمعون الجيدون يقومون بما هو أكثر من الاستماع فقط الإقرار يمكن أن يصنع الإقرار تغييرا هائلا في حياتك الزوجية أو علاقاتك الغرامية اثبت الدراسات أن الأزواج الذين يقرون ويدعمون بعضهم البعض يحظون بشك كبير على زيجات أكثر سعادة وأطول أمدا من غيرهم الإقرار هو تنوع بقدر ما هو قيمة بإمكان الإقرار الفعال أن يهدي من الروع أو الإحباط ويعطي للآخرين دافعا أو حماسة أو حظا جيدا سيجعلهم يستمعون لجانبك من القصة سيعمق العلاقات ويجد حلا سريعا للنزاعات ويجعل منك شخصا محبوبا من جميع النواحي.
أنماط التفاعل اللفظي في فصول تدريس اللغة العربية عن بعد وعلاقتها بمستوى مخاوف الاتصال الشفهي عند طلاب جامعة جدة
هدفت الدراسة إلى الكشف عن اتجاه العلاقة بين أنماط التفاعل اللفظي أثناء تدريس مقررات اللغة العربية عن بعد، ومستوى مخاوف الاتصال الشفهي عند دارسي تلك المقررات في جامعة جدة، واستخدمت الدراسة الأدوات البحثية التالية: أداة Flanders لتحليل التفاعل اللفظي الصفي، ومقياس مخاوف الاتصال الشفهي الذي قام بإعداده Mc Crosky, 1985، وتم تطبيق أداتي الدراسة على عينة عشوائية مكونة من (15) عضوا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة جدة، و(400) من طلابهم وطالباتهم، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهداف الدراسة. وأظهرت النتائج شيوع النمط أحادي الاتجاه من المعلم المرسل إلى المتعلم المستقبل، كما كشفت النتائج عن وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين ارتفاع نمط كلام المعلم في الصف الدراسي وزيادة مستوى مخاوف الاتصال الشفهي عند طلابهم، ووجود علاقة ارتباطية سالبة بين ارتفاع نمط كلام المتعلم ومستوى مخاوف الاتصال الشفهي لديهم، وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات والمقترحات في ضوء ما توصلت إليه من نتائج أهمها ضرورة تدريب أعضاء هيئة التدريس لتنمية مهارات التفاعل اللفظي في بيئات التعلم الافتراضية.
النسق والاستعمال من لسانيات اللغة إلى لسانيات التواصل
كتاب يقع في 332 صفحة، ويتفرع إلى قسمين : خصص أولهما لدراسة أبرز التوجهات النظرية والمنهجية التي تعتمد عليها اللسانيات العلمية الحديثة في وصف اللغات الطبيعية وتفسيرها. بينما اهتم القسم الثاني ببسط المشاغل المهيمنة على لسانيات التواصل، وبحث التمايزات الفاصلة بينها وبين لسانيات اللغة إن على صعيد المرتكزات النظرية والإيبستيمية التي تصدران عنها، أو على صعيد المفاهيم والإجراءات التي تتوسلان بها.
L'effet D'utiliser le Modèle TPACK dans L'enseignement de la Langue Française pour Développer Quelques Compétences de la Communication Orale Chez les Étudiants du Cycle Secondaire aux Écoles Officielles des Langues
Cette recherche a visé à vérifier l'effet d'utiliser le modèle TPACK dans l'enseignement de la langue française sur le développement de quelques compétences de la communication orale chez les étudiants du cycle secondaire aux écoles officielles de langues. Pour atteindre cet objectif, la chercheuse a élaboré les outils et les matériels suivants: une liste des compétences de la communication orale, une unité reformulée selon le modèle TPACK, un guide pédagogique pour enseigner l'unité reformulée et un test de la communication orale avec une rubrique de notation. L'échantillon de la recherche est composé de 60 étudiants en deuxième année secondaire à l'école d'Hadbat Al-Ahram secondaire officielle de langues au Gouvernorat de Giza qui étudient le français comme deuxième langue étrangère. La chercheuse a réparti cet échantillon en deux groupes: le groupe expérimental (30 étudiants) qui a appris l'unité reformulée d'après le modèle TPACK et le groupe témoin (30 étudiants) qui a étudié la troisième unité du manuel scolaire « Club @dos plus 2 » d'après la méthode traditionnelle. Les résultats de cette recherche ont prouvé qu'il y a un effet significatif d'utiliser le modèle TPACK sur le développement de quelques compétences de la communication orale chez les étudiants de l'échantillon de la recherche.
Vers une Nouvelle Dynamique dans L'enseignement / Apprentissage de L'oral
Cet article se focalise sur les implications des stratégies d'apprentissage des étudiants d'une part, et celles des stratégies d'enseignement des enseignants d'autre part, vis-à-vis de la compétence orale de ces apprenants (cas des étudiants de 1LMD du centre universitaire de Relizane). Cela met en premier plan les influences sur cette compétence, non seulement des choix stratégiques de l'enseignant quant aux éléments de base théorique et méthodologique auxquels celui-ci intègre comme « référentiels » pour son enseignement du français oral, puisque la recherche empirique insiste également sur l'imbrication des pratiques didactiques avec les stratégies et besoins d'apprentissage de l'apprenant.