Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
2,153 result(s) for "التدريب تخطيط"
Sort by:
مستوى التصور البصري المكاني لدى طلاب أقسام الرياضيات بجامعة أم القرى : دراسة مقارنة
هدفت الدراسة الحالية إلى تحقيق ما يلي: 1- تحديد مستوى التصور البصري المكاني لدى طلاب المستوى الأول والسابع بأقسام الرياضيات بجامعة أم القرى. 2- المقارنة بين طلاب أقسام الرياضيات بجامعة أم القرى في مستوى التصور البصري المكاني من حيث القسم والمستوى الدراسي. ولتحقيق هدفي الدراسة استعان الباحث باختيار بيردو للتصور البصري المكاني (Purdue Spatial, Visualization Test)، حيث طبق الاختبار على عينة الدراسة البالغ عددها (185) طالباً من طلاب أقسام الرياضيات بالكلية الجامعية وكلية العلوم التطبيقية بجامعة أم القرى خلال الفصل الدراسي الأول من العام 1431/1431هــ، وأظهرت نتائج الدراسة ما يلي: * ضعف مستوى التصور البصري المكاني لدى طلاب المستوى الأول والسابع بقسمي الرياضيات بالكلية الجامعية وكلية العلوم التطبيقية. * يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى ≤ 0.05 في مستوى التصور البصري المكاني بين طلاب المستوى الأول والسابع بالكلية الجامعية بجامعة أم القرى لصالح طلاب المستوى السابع. * يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى ≤ 0.05 في مستوى التصور البصري المكاني بين طلاب المستوى الأول والسابع بكلية العلوم التطبيقية بجامعة أم القرى لصالح طلاب المستوى السابع. * لا يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى ≤ 0.05 في مستوى التصور البصري المكاني بين طلاب المستوى الأول بالكلية الجامعية، وطلاب المستوى الأول بكلية العلوم التطبيقية بجامعة أم القرى. * لا يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى ≤ 0.05 في مستوى التصور البصري المكاني بين طلاب المستوى السابع بالكلية الجامعية، وطلاب المستوى السابع بكلية العلوم التطبيقية بجامعة أم القرى. وفي ضوء نتائج الدراسة أوصى الباحث بضرورة الاهتمام بتطوير برامج أقسام الرياضيات بجامعة أم القرى بحيث تسهم في تنمية مهارات التصور البصري المكاني لدى الطلاب، وكذلك، إعادة النظر في المحتوى العلمي للمقررات الدراسية بقسمي الرياضيات بحيث تتضمن أنشطة إثرائية لتنمية التصور البصري المكاني لدى الطلاب.
الممارسات التقليدية لإدارة الموارد البشرية ودورها في تحسين أداء المورد البشري في المؤسسة الإقتصادية الجزائرية دراسة ميدانية
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور الممارسات التقليدية لإدارة الموارد البشرية في تحسين أداء المورد البشري في الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز بالمسيلة، ونظرا لطبيعة الموضوع تم استخدام المنهج الوصفي وفي الجانب التطبيقي تم الاستعانة بالاستبيان لجمع المعلومات على عينة الدراسة التي بلغت 51 عينة وتم استخلاص وتحليل النتائج باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS. وقد خلصت الدراسة إلى وجود تأثير لكنه ضعيف لوظائف إدارة الموارد البشرية التقليدية على أداء العاملين، وبدرجات متفاوتة حيث كانت الوظائف المتعلقة بالتعويضات هي الأكثر تأثيرا، وتفسر هذه النسبة المنخفضة من التأثير على أداء المورد البشري لإهمالنا لمؤثرات أخرى ذات أهمية تتعلق بالفرد وببيئة ممارسة العمل.
تصميم وتنفيذ وتقييم برامج التدريب
يلعب البشر الدور الأساسي في المنظمات وهم الذين يحدثون التغيير ويساهمون في صناعة المنظمات، المؤسسات الناجحة. ومن هذا المنطلق فإنه من أهم الاستثمارات هي الاستثمارات البشرية، والمؤسسة التي تستطيع أن تستثمر جزء من ميزانيتها في تنمية الموارد البشرية هي من المؤسسات التي تخطو نحو المستقبل الباهر.
دليل إعداد البرامج والمواد التدريبية
يتناول الكتاب حيث يعرض تحليلا لكفايات المدرب المهني التي تمكنه من أداء الأدوار الملقاة على عاتقه، في حين يعرض أيضا أنظمة إعداد المدربين وتأهيلهم وخصائص هذه الأنظمة واستخداماتها. ويعرض الفصل الرابع للمبادئ العامة للتعلم والتعليم بأسلوب عملي وتطبيقي يأخذ ما في نظريات التعلم والتعليم يضعه بقالب بسيط وسهل وقريب من واقع المدرب المهني ويعرض اايضا طرائق وأساليب التدريب وتقنياته مع التركيز على الجوانب التطبيقية بما فيها نماذج العمل المستخدمة.