Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
311 result(s) for "التربية البدنية دراسة وتعليم"
Sort by:
تدريس التربية البدنية لأطفال المرحلة الأساسية
تدريس التربية البدنية لأطفال المرحلة الأساسية حظيت القصة بأهمية تربوية كبرى في جميع مراحل التعليم والتعلم، وشائق، والقصة الحركية هي القصة التي تتطلب من الأطفال التعبير بالحركة وما تشتمل عليه من معان وحركات تساعد علي زيادة إدراكهم العام ؛ وتعرف القصة الحركية بأنها مجموعة من الأحداث المتسلسلة والمشوقة والمثيرة لها بداية ونهاية ولها أبطالها وزمانها ومكانها، وحب التقليد، ويجب أن تحتوي القصة الحركية في محتواها على حركات بدنية متنوعة ذات أهداف مختلفة لخدمة الواجب الحركي المطلوب من تنفيذ القصة، فهي مليئة بالخيال والحركات البدنية التلقائية التي يعبر بها الأطفال عن إحداث القصة، مما يساعد على الإدراك والتخيل عند سماعهم النداء من المعلم، والحجل، كما يجب أن تشمل القصة على التمرينات البنائية والمهارية التي تقدمها القصة على شكل إحداث تخيلية يتم فيها تقليد حركات الأشياء والطيور والحيوانات بصورة بسيطة وسهلة بحيث يترك للطفل حرية التعبير الحركي عن كل حركة وفق تخيلاته للأشياء، وهي لا تحتاج إلى درجة كبيرة من التركيز، إذ من الممكن الاستعانة بالمقاعد الصغيرة والأطواق والمكعبات، وكذلك الأوضاع الأساسية في التمرينات، والتي لا يستساغ إعطاؤها في شكلها التقليدي الجامد فعن طريق القصة الحركية يسهل تنفيذ الأنشطة الحركية بشكل تربوي حركي ممتع ومفيد وتسلق، ورمي. والصدق، وكذلك إثراء المعلومات في برامج الأنشطة التربوية الأخرى من خلال ربطها مع النشاط الحركي الوارد في أحداث القصة.
المناهج في التربية البدنية وعلوم الرياضة
يتضمن هذا الكتاب سبعة فصول، تحدث الفصل الأول عن المنهج في التربية الرياضية، والفصل الثاني المناهج في التربية الرياضية، أما الفصل الثالث فتحدث عن التخطيط في درس التربية البدنية، والفصل الرابع تحدث عن أسس بناء المنهج، والخامس كان حول الإدارة والقيادة الرياضية، والفصل السادس تحدث عن نماذج مناهج التربية الرياضية، وأخيرا الفصل السابع تمحور حول تكنلوجيا التعليم والعولمة وتأثيرهما في المناهج.
أهداف منهاج التربية البدنية والرياضية للتعليم الثانوي
نهدف من خلال هذه الدراسة إلى معرفة أهداف منهاج التربية البدنية والرياضية للتعليم الثانوي من خلال تحقيقها للحاجات الحسية، الحركية، المعرفية والوجدانية لمتعلم هاته المرحلة، لأن التربية البدنية تعتبر مادة تعليمية كسائر المواد الأخرى، تساهم بقسط وافر في بلورة وتطوير شخصية المتعلم، وتتميز بالتأثير المباشر على السلوكات، والتصرفات، وتحويلها من تلقائية موروثة إلى سلوكات مبنية ومكيفة، بمنهج علمي شامل ذو نظرة متفتحة على المحيط بأبعاده.
صعوبات تطبيق منهاج التربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الصعوبات التي تواجه أساتذة التربية البدنية والرياضية في تطبيق المنهاج الخاص بالمادة في الطور الثانوي من وجهة نظرهم، وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي، وتم اختيار عينة بحث بالطريقة العشوائية مكونة من 20 أستاذا من أصل 128 في الطور الثانوي بولاية أم البواقي، وتم استخدام استبيان مكون من ثلاثة محاور، كل محور متعلق بفرضية جزئية من فرضيات البحث، ثم تحليل النتائج باستخدام معامل ليكرت الخماسي لقياس السلوكيات والتفضيلات، وقد توصل الباحثان إلى وجود صعوبات في تطبيق منهاج التربية البدنية في الطور الثانوي تتعلق بتحقيق الأهداف وتطبيق المحتوى وأيضا صعوبات تتعلق بعملية التقويم.