Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
DisciplineDiscipline
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersContent TypeItem TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
311
result(s) for
"التربية البدنية دراسة وتعليم"
Sort by:
تدريس التربية البدنية لأطفال المرحلة الأساسية
by
أبو عبده، حسن السيد مؤلف
in
التربية البدنية دراسة وتعليم (ابتدائي)
,
التربية البدنية دراسة وتعليم (إعدادي)
,
التربية البدنية دراسة وتعليم (ثانوي)
2011
تدريس التربية البدنية لأطفال المرحلة الأساسية حظيت القصة بأهمية تربوية كبرى في جميع مراحل التعليم والتعلم، وشائق، والقصة الحركية هي القصة التي تتطلب من الأطفال التعبير بالحركة وما تشتمل عليه من معان وحركات تساعد علي زيادة إدراكهم العام ؛ وتعرف القصة الحركية بأنها مجموعة من الأحداث المتسلسلة والمشوقة والمثيرة لها بداية ونهاية ولها أبطالها وزمانها ومكانها، وحب التقليد، ويجب أن تحتوي القصة الحركية في محتواها على حركات بدنية متنوعة ذات أهداف مختلفة لخدمة الواجب الحركي المطلوب من تنفيذ القصة، فهي مليئة بالخيال والحركات البدنية التلقائية التي يعبر بها الأطفال عن إحداث القصة، مما يساعد على الإدراك والتخيل عند سماعهم النداء من المعلم، والحجل، كما يجب أن تشمل القصة على التمرينات البنائية والمهارية التي تقدمها القصة على شكل إحداث تخيلية يتم فيها تقليد حركات الأشياء والطيور والحيوانات بصورة بسيطة وسهلة بحيث يترك للطفل حرية التعبير الحركي عن كل حركة وفق تخيلاته للأشياء، وهي لا تحتاج إلى درجة كبيرة من التركيز، إذ من الممكن الاستعانة بالمقاعد الصغيرة والأطواق والمكعبات، وكذلك الأوضاع الأساسية في التمرينات، والتي لا يستساغ إعطاؤها في شكلها التقليدي الجامد فعن طريق القصة الحركية يسهل تنفيذ الأنشطة الحركية بشكل تربوي حركي ممتع ومفيد وتسلق، ورمي. والصدق، وكذلك إثراء المعلومات في برامج الأنشطة التربوية الأخرى من خلال ربطها مع النشاط الحركي الوارد في أحداث القصة.
المناهج في التربية البدنية وعلوم الرياضة
by
راضي، عماد طعمة مؤلف
,
سابط، منتظر حسين، 1985- مؤلف
in
التربية البدنية دراسة وتعليم مناهج
,
التربية البدنية دراسة وتعليم
2017
يتضمن هذا الكتاب سبعة فصول، تحدث الفصل الأول عن المنهج في التربية الرياضية، والفصل الثاني المناهج في التربية الرياضية، أما الفصل الثالث فتحدث عن التخطيط في درس التربية البدنية، والفصل الرابع تحدث عن أسس بناء المنهج، والخامس كان حول الإدارة والقيادة الرياضية، والفصل السادس تحدث عن نماذج مناهج التربية الرياضية، وأخيرا الفصل السابع تمحور حول تكنلوجيا التعليم والعولمة وتأثيرهما في المناهج.
أهداف منهاج التربية البدنية والرياضية للتعليم الثانوي
by
سفيان، حمداوي
,
بزيو، عادل
,
بزيو، سليم
in
التربية البدنية
,
التعليم الثانوي
,
السياسات التعليمية
2018
نهدف من خلال هذه الدراسة إلى معرفة أهداف منهاج التربية البدنية والرياضية للتعليم الثانوي من خلال تحقيقها للحاجات الحسية، الحركية، المعرفية والوجدانية لمتعلم هاته المرحلة، لأن التربية البدنية تعتبر مادة تعليمية كسائر المواد الأخرى، تساهم بقسط وافر في بلورة وتطوير شخصية المتعلم، وتتميز بالتأثير المباشر على السلوكات، والتصرفات، وتحويلها من تلقائية موروثة إلى سلوكات مبنية ومكيفة، بمنهج علمي شامل ذو نظرة متفتحة على المحيط بأبعاده.
Journal Article
صعوبات تطبيق منهاج التربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي
2021
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الصعوبات التي تواجه أساتذة التربية البدنية والرياضية في تطبيق المنهاج الخاص بالمادة في الطور الثانوي من وجهة نظرهم، وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي، وتم اختيار عينة بحث بالطريقة العشوائية مكونة من 20 أستاذا من أصل 128 في الطور الثانوي بولاية أم البواقي، وتم استخدام استبيان مكون من ثلاثة محاور، كل محور متعلق بفرضية جزئية من فرضيات البحث، ثم تحليل النتائج باستخدام معامل ليكرت الخماسي لقياس السلوكيات والتفضيلات، وقد توصل الباحثان إلى وجود صعوبات في تطبيق منهاج التربية البدنية في الطور الثانوي تتعلق بتحقيق الأهداف وتطبيق المحتوى وأيضا صعوبات تتعلق بعملية التقويم.
Journal Article