Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
362 result(s) for "التربية جوانب نفسية"
Sort by:
النموذج البنائي للعلاقات بين الرجاء والمساندة الاجتماعية واستراتيجيات المواجهة والتوافق النفسي لدى عينة من طلاب الجامعة
هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة النموذج البنائي للعلاقات بين الرجاء والمساندة الاجتماعية واستراتيجيات المواجهة والتوافق النفسي ، وذلك لدى عينة مكونة من (246) طالباً وطالبة من بين طلاب وطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية جامعة بنها ، طبق عليهم مقياس الرجاء ، ومقياس المساندة الاجتماعية ،ومقياس استراتيجيات المواجهة ومقياس التوافق النفسي ، وباستخدام أسلوب تحليل المسار ، أظهرت النتائج ما يلي:- 1-توجد تأثيرات (مسارات) مباشرة (دالة - غير دالة) لبعدي الرجاء (الطاقة، وطرق المسار) كمتغيرات مستقلة على المساندة الاجتماعية واستراتيجيات المواجهة بنوعيها(القائمة على المشكلة ، والقائمة على الانفعال) ، وبعدي التوافق النفسي (الايجابية ، والتواؤمية) كتغيرات تابعة ، مع اختلاف قيم التأثير. 2- توجد تأثيرات (مسارات) مباشرة (دالة - غير دالة) للمساندة الاجتماعية كمتغير مستقل على استراتيجيات المواجهة بنوعيها (القائمة على المشكلة ، والقائمة على الانفعال) ، وبعدي التوافق النفسي (الإيجابية ، والتواؤمية) كمتغيرات تابعة ،مع اختلاف قيم التأثير . 3-توجد تأثيرات (مسارات) مباشرة (دالة - غير دالة) لاستراتيجيات المواجهة بنوعيها (القائمة على المشكلة والقائمة على الانفعال) كمتغيرات مستقلة على بعدي التوافق النفسي (الإيجابية، والتواؤمية) كمتغيرات تابعة، مع اختلاف قيم التأثير.
علم النفس التربوي : (الأسس النظرية والتطبيقات العملية)
يوضح هذا الكتاب اهتمام علم النفس التربوي Educational Psychology بمحاولة الوقوف على الأسس والمبادئ والقوانين التي تحكم عمليتى التعلم والتعليم من خلال فحص العملية التعليمية وفقا لما توصل إليه العلم من مكتشفات وحقائق فى مجالات مرتبطة بعلم نفس النمو وعلم النفس المدرسي وعلم النفس الاجتماعى وعلم النفس الإكلينكي والصحة النفسية وسيكولوجية التعلم، وذلك بغية الوصول إلى إثراء المتعلم فى موقف التعلم، فضلا عن محاولة تحسين شكل ومضمون المدخلات والمخرجات والممارسات فى الموقف التعليمي والعمل على حل المشكلات المتعلقة بكل منها سواء كانت مرتبطة بالمتعلم أو المعلم أو الإدارة المدرسية أو المناهج الدراسية، وذلك بتوفير سبل تشخيصها وقياسها للتعرف على المردود النمائى النفسى والتعليمى والتربوى لبعض العمليات البسيطة والبرامج والمقررات التعليمية على مستوى كل مادة أو مقرر دراسي أو على مستوى كل مرحلة تعليمية.
حقيبة البرامج العلاجية في صعوبات التعلم. الجزء الأول، صعوبات التعلم القرائية
الأردن | الفروق الفردية | صعوبات التعلم | المشاكل الإجتماعية | إختبارات الذكاء | العاهات الولادية | التشوهات الوراثية.
مهارات الإرشاد الأساسية : دليل المساعد
يهدف الكتاب إلى دعم تدريب وممارسة أولئك الذين يقدمون المساعدة بالإضافة إلى إمكانية استخدام الكتاب كمقدمة في مهارات الإرشاد لأولئك الذين ينوون أن يصبحوا مرشدين متخصصين \"ومهارات الإرشاد الأساسية دليل المساعدين\" يمكن تقسيم الأشخاص الذين يستخدمون مهارات الإرشاد إلى مجموعتين تضم المجموعة الأولى كلا من المعالجين النفسيين والمرشدين المعتمدين من جهة مهنية متخصصة والمرشدين أو المساعدين.
التأثيرات الاجتماعية لظاهرة عمالة الأطفال في الإقليم الشمالي من المجتمع الأردني : دراسة ميدانية
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن درجة التأثيرات الاجتماعية لظاهرة عمالة الأطفال في محافظات إقليم شمال الأردن ، المتمثلة في عجلون ، وأربد، والمفرق ، وجرش . وقد حاولت الدراسة الإجابة عن السؤال الآتي: ما درجة التأثيرات الاجتماعية لظاهرة عمالة الأطفال في أقليم الشمال بمحافظاته الأربع ، المتمثلة في عجلون ، وإريد، والمفرق ، وجرش ؟ قام الباحث بتطوير أداة الدراسة ، وهي استبانة لقياس درجة التأثيرات الاجتماعية لظاهرة عمالة الأطفال في محفظات إقليم شمال الأردن . تكونت عينة الدراسة من (200) طفل عامل . وللإجابة عن أسئلة الدراسة استخدم الباحث وسائل إحصائية عدة لمعالجة البيانات وتحويلها إلى قيم كمية ليسهل تحليلها وتفسيرها. ومن هذه المعالجات الإحصائية استخراج التكرارات ، والنسب المئوية ، والمتوسطات الحسابية ، والانحرافات المعيارية . وأشارت نتائج الدراسة إلى أن درجة التأثيرات الاجتماعية الكلية لظاهرة عمالة الأطفال في محافظات إقليم شمال الأردن كانت متوسطة.