Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
DisciplineDiscipline
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersContent TypeItem TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
2,172
result(s) for
"التعليم مناهج تخطيط"
Sort by:
المناهج وتحليل الكتب
by
الزويني، إبتسام صاحب مؤلف
,
العرنوسي، ضياء مؤلف
,
حاتم، حيدر مؤلف
in
التعليم مناهج تقييم
,
التعليم مناهج تخطيط
,
تخطيط المناهج
2014
للكتاب أهمية في تحديد عناصر المنهج ومكوناته والدور الذي يقوم به المعلم في كل جزء من أجزاء المنهج، كما ويعطي هذا الكتاب فائدة للمعلمين وطلبة كلية التربية الأساسية في تحديد العلاقة بين المناهج القديمة والمناهج الحديثة وفيه أيضا تصور كامل عن الآليات في تحليل الكتب المدرسية والمضامين التي تحويها ويعد هذا الكتاب من الكتب المنهجية والذي يدرسه طلبة الصف الرابع في الكلية وللأقسام كافة حيث يدرس في الفصل الدراسي الأول كما أنه مؤلف بطريقة حديثة تساير التطور العلمي والثقافي الذي طرأ في مجال البحث والمناهج الحديثة. اعتمد الباحثون في تأليف الكتاب مبدأ الدقة العلمية والبحث الدائم عن المعلومة وصدقها وكثافتها لتكون جيدة نافعة لكل من يقرأ هذا الكتاب أو يطلع عليه، ومن الجدير بالملاحظة أن هذا الكتاب لا ينفع الطلبة فقط بل تتعدى فائدته إلى المعلمين والمدرسين في المدارس لينهلوا من هذا الكتاب ما ينفعهم ويسهل عليهم العمل في مجال التربية والتعليم من خلال دراسة المناهج ومعرفة أهم أنواعها والفائدة من كل نوع منها والإطلاع على آليات تحليل الكتاب المدرسي على الأسس المعرفية والوجدانية والمهارية من أجل تطبيق هذه الأسس عند التعليم أو في تصميم الدروس اليومية التي يعطوها إلى طلبتهم.
المناهج المدرسية : نظريات-مكونات-عمليات
يتناول هذا الكتاب موضوعات ويحتوي على موضوع المنهج الدراسي وهو أداة تربوية هادفة لحاجات ومتطلبات المتعلمين النمائية وحاجات المجتمع ويتحدث عن تطور الكبير الذي حدث في عملية صناعة المناهج المدرسية وتخطي الأطر التقليدية المتوارثة عبر السنين حيث أن المنهج الدراسي باعتبارة بمثابة قرارات تأسيسية واختيارات تنظيمية يطرحها خبراء المناهج.