Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
DisciplineDiscipline
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersItem TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
664
result(s) for
"التقييم الذاتي"
Sort by:
بناء مقياس التقييم الذاتي للأداء التدريسي لعضو هيئة التدريس في القاعات التدريسية في جامعة شقراء
هدفت هذه الدراسة إلى بناء مقياس التقييم ذاتي للأداء التدريسي داخل القاعة الدراسية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة شقراء، والتأكد من صدقه وثباته. ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد قائمة استبيان - بالممارسات الأداء التدريسي لعضو هيئة التدريس داخل القاعة الدراسية احتوت على (50) فقرة موزعة على (12) محور. وتم تطبيقها على عينة عشوائية تكونت من (171) عضوًا من (16) كلية بجامعة شقراء. وبناءً على تحليل الانحدار لاستجابات أفراد العينة توصلت الدراسة إلى بناء مقايس التقييم الذاتي تكون من (36) فقرة، يتمتع بمؤشرات صدق وثبات مناسبة، وفي ضوء النتائج اقترحت الدراسة مجموعة من التوصيات.
Journal Article
تقدير ممتاز لم يجعل أحدا ثريا أبدا :
by
Roberts, Wess مؤلف
,
Wess ,Roberts. Straight A's never made anybody rich
in
النجاح الإداري جوانب نفسية
,
التقييم الذاتي
2017
ما تعريفك للنجاح؟ هل هو امتلاك منزل في ضواحي المدينة؟ أن تكون معروفا أينما ذهبت؟ أم قضاء إجازة على جزيرة مشمسة كل شتاء؟ في هذا الكتاب القيم لايعترف كاتبه د.ويس روبرتس -مؤلف الكتاب الذي حقق أفضل مبيعاتleadership secrets of Attila the hun- بالشهرة أو الثروة كدليل على النجاح . وبدلا من ذلك ,يبين لنا ويس أن معيار النجاح هو أن نعيش بما يتناسب مع مواهبنا وقدراتنا الفردية.. هذا الكتاب سيفتح عينيك على ذلك.
اختبارات الذكاء IQ Tests لتنمية القدرات الذهنية : 25 اختبارا و1000 سؤال
by
Carter, Philip J. مؤلف
,
Carter, Philip J. Ultimate IQ tests : 1000 practice test questions to boost your brain power
,
Russell, Kenneth A مؤلف
in
اختبارات الذكاء
,
التقييم الذاتي
,
القدرات (علم نفس)
2010
يعتبر كتاب \"الدليل الكامل في اختبارات الذكاء\" بمثابة دليل كامل لمعظم اختبارات الذكاء فهو يحتوي على 25 اختبار ذكاء مرفق بإجاباتهم وشروح لتلك الإجابات وتحليل الإجابات تحليل علمي بناءا على دراسات أكاديمية وعملية ويتيح لك قياس معدل الذكاء لديك فيقدم لنا البروفيسور فيليب كارتر وكين راسل خلاصة خبراتهم العلمية في هذا المجال ليتيحوا لنا معرفة القدرات الذهنية وكيفية نموها وتطويرها.
l'autovalutazione Degli Insegnanti
by
Larbi, Nabila
,
Aich, Belkais
,
Hamrouni, Saliha
in
التفكير النقدي
,
التقييم الذاتي
,
جودة التدريس
2024
À travers la recherche présentée, l'objectif était de mettre en lumière les aspects liés à l'autoévaluation des enseignants qui leur permettent de réfléchir sur leurs propres performances, en identifiant les points forts et faibles, et de promouvoir un enseignement de qualité visant à encourager la réflexion critique, l'amélioration continue et le développement professionnel. Le texte identifie les différentes formes d'autoévaluation, analyse ensuite les approches et les outils disponibles, et enfin, présente les objectifs, les obstacles et les problèmes liés à l'autoévaluation. Le but de cette contribution est de démontrer comment l'autoévaluation peut être enseignée et pratiquée de manière rigoureuse et pertinente dans le contexte de la classe pour contribuer à la formation de sujets autonomes, critiques et responsables de leur propre apprentissage.
Journal Article
الطريق إلى الحرية : الأسباب القدرية لنشوء المشكلات، أو، كيف تغير حياتك
by
,Jikarentsev, Vladimir 1953- مؤلف
,
حسن، وفيق معرب
in
الحرية جوانب نفسية
,
التنمية البشرية جوانب نفسية
,
التقييم الذاتي
2018
أن تصبح روحانيا يعني أن نعيش هنا على هذه الأرض وأن تكون في معترك الحياة، فكل لحظة في حياتنا في هذا العالم المادي، هي تقدم نحو الروحانية وخطوة إلى الأعلى. بتعلمنا كيفية العيش في هذا العالم المادي نتعرف على المفاهيم السامية للوجود، ونتعلم كيف نكون مبدعين. لو لم يكن من الضروري لنا أن نكون على هذه الأرض لما أتينا، وبالتالي توجد دروس لا بد لنا من تعلمها واجتيازها، ووفي هذا يكمن ويتمثل معنى حياتنا.
Valutazione e Autovalutazione della Competenza Comunicativa
2024
Notre contribution vise à mettre en lumière la différence entre l'évaluation de la compétence communicative par les enseignants et l'auto évaluation de cette compétence effectuée par l'apprenant. Elle souligne également l'importance de l'éducation à l'auto-évaluation dès les premiers moments de la pratique de l'enseignement et de l'apprentissage afin de mesurer les progrès de l'apprentissage et d'encourager l'autonomie. L'objectif de cette recherche est de vérifier l'autonomie, la conscience et la responsabilité des étudiants de deuxième année en licence à l'Université Blida 2 dans leur processus d'apprentissage. Afin d'être cohérents dans notre étude, nous avons d'abord défini des concepts clés tels que la compétence communicative, l'évaluation et l'auto-évaluation, puis nous avons décrit les instruments utilisés dans la recherche tout en analysant simultanément les données obtenues de l'enquête. Enfin, nous avons comparé les résultats de l'évaluation avec ceux de l'autoévaluation afin de répondre aux questions initiales.
Journal Article