Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
489 result(s) for "الحرب النفسية"
Sort by:
توظيف الإعلام في لعبة إدارة الأزمات
تبحث هذه الدراسة في الدور المتعاظم للإعلام في لعبة إدارة الأزمات، وكيف يمكن أن تكون نتائج توظيف الإعلام ووسائله مؤثرة على مسار تطورها، هناك أسئلة كثيرة يثيرها الأعلام. * ما هي أهمية الإعلام؟ * كيف يتم توظيف وسائل الأعلام؟ * ما هي الأدوات التي يستخدمها الإعلام في سبيل تحقيق الأهداف التي يرسمها صانع الأزمة؟ لقد أحدثت ثورة الاتصالات طفرة هائلة في فضاء الأعلام وأنتجت الكثير من الوسائل والتطبيقات التي قادت نحو مرحلة الإعلام الفردي، ومكنت قادة الدول والمنظمات من الإدارة المباشرة للصراعات أو اختلاقها منفردين أو بالتنسيق مع فرق إدارة الأزمات.
توظيف المنشورات الدعائية في الحرب النفسية: دراسة تحليلية للوسائل والأساليب والاستمالات \معارك الموصل إنموذجا\
يهدف هذا البحث الموسوم إلى التعرف على أساليب الدعاية والإقناع والاستمالات التي تم استخدامها في معارك الموصل، من خلال المنشورات التي ألقتها القوات الجوية المسلحة سواء على الجمهور أم على الإرهابيين في الأرض، وتعد المنشورات من الوسائل الدعائية التقليدية، تلجأ إليها الدول المتحاربة، بهدف تخويف العدو وإضعاف معنويات جنوده أو سكانه، ولخلق حالة من الخوف والرعب وزعزعة الثقة لدى الجمهور المستهدف، وتلقى المنشورات عادة عبر الطائرات أو البالونات وبكميات كبيرة قد تصل إلى الملايين، وتعد أدوات ملائمة للدعاية، إذ تمكنت الباحثة من الحصول على (115) نصاً لمنشور حصلت على نسخ نصوصها من وزارة الدفاع العراقية، لتكريس الجهد الدعائي من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة ويدعم رغبة القوات العراقية المسلحة في تحرير المدن من داعش، فأهمية البحث وهدفه تنبع من أنه محاولة بحثية للتعرف إلى أساليب الدعاية ووسائلها واستمالاتها المتبعة في المنشورات، وخرجنا بعدة استنتاجات ذكرت في نهاية البحث.
أنت جيش عدوك : حروب الجيل الرابع
يتحدث الكتاب عن أنه منذ صارت هناك قبائل وكالمجتمعات بدأ البشر حروبهم بالهراوات والحجارة، ثم طوروا وسائل القتال مع مرور الزمن بأسلحة أشد تأثيرا وأقوى تدميرا وفي طفرة مدهشة انتقلوا إلى القتال بأسلحة الدمار الشامل التى تفتك بالملايين، ومع التطور أكثر توصولا إلى أقوي أسلحة الحروب على الاطلاق العقل البشرى، فبه وحده خططوا ونفذوا أقوى الحروب وأشرسها حروب الجيل الرابع جيل الدمار الشامل.
حرب المعلومات الأمريكية على العراق في حرب عام 2003
هدفت هذه الدراسة التحليلية الى التركيز على عناصرحملة حرب المعلومات الامريكية على العراق في حرب عام 2003 من حيث تعريفها، وادارتها، واهدافها، ووظائفها، ووسائلها، واشكالها، والجمهور المستهدف منها، واوجه نجاحها وقصورها. وقد توصلت الدراسة الى انه بالرغم من ان قوات التحالف بزعامة امريكا قد حققت تفوقا عسكريا وتكنولوجيا على العراق، ودمرت بنيته التحتية للاتصالات وانظمة معلوماته للقيادة والتحكم الا انها لم تحقق اهدافها كاملة بالسيطرة على قلوب العراقيين وعقولهم واستسلامهم قيادة وجيشا وشعبا، وكذلك السيطرة على الراي العام العالمي في حين سيطرت على الراي العام الامريكي. وقد اتسمت هذه الحملة بالكذب والخداع وسوء الادارة للموارد وتضليل الراي العام وعدم قراءة العقل العراقي جيدا، وعدم الاخذ بالحسبان تطورات ما بعد الحرب، فبذلك اصبحت قوات التحالف ضحية حرب معلومتها المضللة.