Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
DisciplineDiscipline
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersContent TypeItem TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
3,325
result(s) for
"الخدمات العامة"
Sort by:
إدارة جودة الخدمات العامة : المفاهيم وأساليب التطوير
2015
يتناول كتاب (إدارة جودة الخدمات العامة المفاهيم وأساليب التطوير) والذي قام بتأليفه (عوض خلف العنزي) في حوالي (319) صفحة من القطع المتوسط موضوع (إدارة الخدمات العامة) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول : الإدارة اوالمنظمة، الفصل الثاني : الخدمة والجودة، الفصل الثالث : طرق قياس الرضا العام عن الخدمات العامة، الفصل الرابع : مشكلات الخدمات العامة في دولة الكويت، الفصل الخامس : جهود تطوير الخدمات العامة في الكويت، الفصل السادس : جودة الخدمات العامة وتجارب تطبيقها في دولة الكويت، الفصل السابع : أساليب تطوير نظم العمل، الفصل الثامن : تفعيل دور القيادة الإدارية في تطوير الخدمات العامة.
الصدمة في إعلان الخدمات العامة
2017
شهدت إعلانات الخدمات العامة الصادمة على مستوى العديد من دول العالم خلال العقود القليلة الماضية انتشاراً ورواجاً كبيراً، فبدأ المعلنون ينظرون إليها على أنها وسيلة فعالة يمكن عن طريقها لفت الانتباه والإقناع والتأثير، وذلك باستخدام الصور المروعة للتخويف أو الرسائل الجريئة أو الاستفزازية، ومع زيادة المنافسة في مجال الإعلان اتجهت الكثير من المنظمات الغير قابلة للربح إلى توظيف الصدمة في إعلاناتها، للرفع من تأثير قوة الإعلان ولزيادة الوعي وتغيير السلوك حول القضايا الاجتماعية المختلفة، وخاصة بالموضوعات المتعلقة بقضايا الصحة أو الوقاية من الإصابات مثل ضرورة ربط حزام الأمان أثناء القيادة، والأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي ونقص المناعة (الإيدز) والتدخين أو القضايا الإنسانية مثل إساءة معاملة الأطفال أو العنف الأسري أو التحرش. وقد ناقش رجال الإعلان والمسوقون والأطباء النفسيون وعلماء الاجتماع فاعلية الإعلان الصادم وقد وجدت آراء متضاربة حول فاعلية الإعلان الصادم فانقسمت الآراء ما بين مؤيد ومعارض، ولأن العالم العربي أصبح مرشحاً لهذا النوع من الإعلان طالما أنه حقق توسعاً على المستوى العالمي بشكل واضح، فمن هنا تظهر مشكلة البحث والتي يمكن تلخيصها في محاولة الإجابة على التساؤل الآتي: كيف يمكن الاستفادة من عنصر الصدمة في تصميم إعلان الخدمات العامة في مصر بشكل ناجح وفعال لتحقيق أعلى درجات جذب الانتباه إلى الإعلان وللتأثير والإبهار لتحقيق أهداف الإعلان؟ ويهدف البحث إلى لفت انتباه وتشجيع الجهات والمؤسسات المعنية بإعلانات الخدمات العامة بمصر، إلى إمكانية توظيف عنصر الصدمة في تصميم إعلان الخدمات العامة، وتقديم حلول لمشكلات المجتمع والتي تعتبر من أهم أهداف تلك الجهات والمؤسسات للاستحواذ على عين وذهن المتلقي لأطول فترة ممكنة لتحقيق الغرض من الإعلان. ويتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي لبعض من نماذج إعلانات الخدمات العامة سواء العربية أو العالمية التي وظفت الصدمة في محاولة لإيجاد مجموعة من المعايير التي يتبعها مصمم الإعلان للوصول إلى إعلان ناجح باستخدام الصدمة يليه عمل استبيان على نماذج إعلانية مصرية وأجنبية لنفس موضوع الإعلان (أخطار التدخين) للمقارنة بين قوة الصدمة المقدمة في النماذج الإعلانية المصرية والأجنبية والوقوف على مدى تأثيرها على المتلقي المصري. وقد توصلت الدراسة إلى أن الإعلان الصادم هو سلاح ذو حدين فأحياناً يكون توظيف الصدمة في الإعلان مناسباً خاصة عند توظيفه حول مواضيع قضايا الصحة أو السلامة، وأحياناً يكون منفرداً مع إحداث تأثير سلبي يترتب عليه تجنب العلامة التجارية.
Journal Article
أخلاقيات وقيم الخدمة العامة = Public services : .. من منظور إداري
يتناول كتاب (أخلاقيات وقيم الخدمة العامة) والذي قام بتأليفه (عوض خلف العنزي) في حوالي (248) صفحة من القطع المتوسط موضوع (إدارة الخدمات العامة) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول : الأخلاق الإنسانية والإدارة، الفصل الثاني : الخدمات العامة، الفصل الثالث : مشاكل ومعوقات إدارة الخدمات العامة، الفصل الرابع : آليات لمواجهة معوقات إدارة الخدمات العامة، الفصل الخامس : طبيعة الرقابة الإدارية وأدواتها، الفصل السادس : الثقافة الإدارية، الفصل السابع : تنمية أخلاق العمل، الفصل الثامن : رؤية مستقبلية لسلوك وظيفي فعال.
The Role of Electronic Management in Improving Public Service
by
Barca, El-Mehdi
,
Lounissa, Mohammed Amine
in
الإدارة الإلكترونية
,
الجزائر
,
الحكومة الإلكترونية
2021
This study aimed to answer the following general question: What is the role of e management in improving the public service in the city hall of Tipaza? The following sub-questions are subdivided: - What is the level of service development after the application of electronic management in the city hall of Tipaza? Has it really reached the concept of rationalizing public service? - What are the most important obstacles facing the city hall of Tipaza in the application of electronic management? The descriptive analytical method was adopted and the survey was used as a means of data collection. It was applied to a purposive sample of 46 employees in the city hall of Tipaza. After retrieving the forms and processing them by SPSS program, we reached the following results: - E-management is an effective means to improve the performance of public service. - E-management works to deliver services accurately and quickly while reducing time and costs. - Electronic management requires the provision of various physical, legal, technical, social and other requirements.\"
Journal Article
المواصفة القياسية لطرق تقديم الخدمات العامة
by
الحامدي، علي بن محمد بن خميس مؤلف
in
الخدمات العامة مواصفات عمان (سلطنة)
,
الخدمات العامة عمان (سلطنة) إدارة
2023
إن هذا الكتاب يضع اللمسة الأولى تجاه الانطلاقة المنشودة نحو البرنامج الحكومي المتميز لتجويد الخدمات العامة. فهو رغم صغر حجمه إلا انه يقدم مسودة مواصفة قياسية لطرق تقديم الخدمات العامة يمكن الاعتماد عليها في انطلاقة ذلك البرنامج الحكومي الأصيل. لقد تم تصميم هذا الكتاب على وقع ورشة تدريبية تتعلق بتنمية مهارات عضو المجلس البلدي بما يتناسب مع تقدم وحداثة طرق تقديم الخدمات العامة والتي تم تقديمها لأعضاء المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة في ورشة تدريبية في سبتمبر / 2018. فكان هذا الكتاب بعنوانه الشيق المواصفة القياسية لطرق تقديم الخدمات العامة.
تقييم واقع إدارة التغيير في القطاع الصحي بمنطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية
2025
تهدف هذه الدراسة إلى تقييم واقع إدارة التغيير وأثرها في تحسين أداء العاملين بالقطاع الصحي، وخاصة بمنطقة تبوك الصحية بالمملكة العربية السعودية، وسيتم تحليل الممارسات الحالية لإدارة التغيير في المؤسسات الصحية ودراسة العوامل التي تؤثر في تنفيذ عمليات التغيير بنجاح، كما سيتم أيضا تقييم تأثير هذه العمليات على تحسين أداء العاملين وتحقيق الأهداف المؤسسية في القطاع الصحي في منطقة تبوك، كما تهدف إلى تقديم توصيات لتحسين إدارة التغيير وتحسين أداء العاملين في القطاع الصحي بمنطقة تبوك، حيث تنتهي الدراسة بتوصيات عملية وملموسة لتحسين إدارة التغيير وتعزيز تحسين أداء العاملين في القطاع الصحي بمنطقة تبوك، وذلك بناء على النتائج والتحليلات التي تم جمعها وتحليلها في الدراسة، اعتمد هذا البحث على المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم الرجوع إلى الأدب النظري والدراسات السابقة في بناء الإطار النظري للبحث ومتغيراته، كما تم جمع البيانات من أفراد عينة البحث من خلال استبانة جمع البيانات على عينة مكونة من ٣٥٠ مفردة، أظهرت النتائج إلى أنه يوجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين إدارة التغيير وتحسين أداء العاملين بمنطقة تبوك الصحية بالمملكة العربية السعودية، وتشير هذه النتيجة إلى وجود ارتباط إيجابي قوي بين إدارة التغيير وتحسين أداء العاملين بمنطقة تبوك الصحية بالمملكة العربية السعودية، وبمعنى آخر، كلما زاد مستوى تطبيق إدارة التغيير كلما زاد تحسين أداء العاملين بمنطقة تبوك الصحية، وتؤكد هذه النتيجة على أهمية إدارة التغيير بشكل جيد الجيدة في تحسين أداء العاملين، وبذلك نقبل الفرضية الرئيسية الأولى.
Journal Article