Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
64 result(s) for "الخدمة الاجتماعية توجيه مهني"
Sort by:
دور مديري المدارس في رفع كفاية المعلمين
هدف البحث إلى الكشف عن دور مديري المدرسة في رفع كفاية المعلمين، وذلك من خلال معرفة أراء مديري المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية والملتحقين بالدورات التدريبية التي عقدتها كلية المعلمين بأبها للفصول الدراسية الأول والثاني والأول ما بين عامي (2003م - 2004م) (1424 هـ- 1425هـ)، حيث تألفت عينة البحث من (155) من مديري المدارس ووكلائها، وبما يعادل (87) مديراً وبنسبة مئوية قدرها (56,12٪)، منهم (43) مدير ابتدائي، و(31) مدير متوسط، و(13) مدير ثانوي، و(68) وكيل، وبنسبة مئوية قدرها (43,87٪)، منهم (21) وكيل ابتدائي، و(23) وكيل متوسط، و(24) وكيل ثانوي، واختيرت العينة بالأسلوب غير العشوائي (الغرضي - القصدي). - صمم الباحث استبانة لمعرفة أراء مديري المدارس ووكلائها حول دور مدير المدرسة في رفع كفاية المعلمين، تضمنت هذه الاستبانة (60) عبارة وزعت على (6) محاور بمعدل (10) عبارات لكل محور، حيث تقع الاستبانة في خمسة مستويات وفق مقياس ليكرت. - استخدم الباحث لأغراض البحث: تحليل البيانات والتكرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية والاختبار الإحصائي (ت) لدلالة الفروق بين المتوسطات. - توصل البحث من خلال نتائجه إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات مديري المدارس ووكلائها بشكل إجمالي حول الدور الهام الذي يلعبه مديرو المدارس في رفع كفاية المعلمين. وكذلك لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات مديري المدارس (الابتدائية والمتوسطة والثانوية) بشكل إفرادي، وكذلك بين وكلاء هذه المدارس تعزى إلى العمل الإداري أو المرحلة التعليمية التي يعمل بها كل من مدير المدرسة أو وكيلها. - وتوصلت نتائج البحث إلى أهمية دور مدير المدرسة في رفع كفاية المعلمين في مجالات البحث المختلفة: العلمية والاجتماعية والإدارية، وغرس الثقة بالنفس، والاعتزاز والافتخار بالمهنة، وإكساب المعلمين المهارات اللازمة في معالجة المشكلات التي تعترضهم، وفي مجال استخدام طرائق التدريس والوسائل التعليمية الحديثة.