Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
331 result(s) for "العدوانية عند الأطفال"
Sort by:
العدوانية : معالمها وكيفية التعامل معها
كتاب العدوانية : معالمها وكيفية التعامل معها في صفحات قليلة يشرح الدكتور عبد الكريم بكار عن العدوانية عند الصغار أولا .. ثم الكبار .. أسبابها .. صفاتها ... كيفية التعامل معها ... وذلك في سبيل فهم هذه الظاهرة أكثر ومحاولة تجنبها أو التعامل معها بشكل صحيح وسليم، صدر الكتاب عن دار الخلدونية للنشر والتوزيع بالجزائر، وتضمن الكتاب 199 صفحة.
سلوك التنمر في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدي عينة من تلاميذ الشق الثاني للتعليم الأساسي بمدينة مصراته
هدف البحث إلى التعرف على مدي انتشار السلوك التنمرى (الاستقواء) بين تلاميذ الصفوف الثلاثة في الشق الثاني من مرحلة التعليم الأساسي بمدينة مصراته، كذلك تبين أكثر أنماط هذا السلوك شيوعًا بين أولئك التلاميذ، وقد شمل البحث عددًا من المدارس بمدينة مصراتة، فبلغ عدد عناصر العينة (300) ثلاثمائة تلميذ بين ذكور وإناث. ومن خلال النتائج التي توصل إليها البحث تبين أن نسبة انتشار السلوك التنمري بين أفراد العينة ناهزات 21% أي أن هذا السلوك يصدر عن خمس التلاميذ تقريبًا، كما أن أكثر أنماط هذا السلوك التنمري شيوعًا بين أولئك التلاميذ - هي على الترتيب: التنمر الجسمي، التنمر النفسي، التنمر الاجتماعي، التنمر اللفظي، وكان ذلك لصالح التلاميذ الذكور غلبة على الإناث، أيضا فقد تبين شيوع هذه الأنماط من السلوك بين الفئة العمرية الأكبر سنًا من التلاميذ، كذلك فإن البحث أسفر عن تباين في العلاقة القائمة بين السلوك التنمري لأولئك التلاميذ وبين تقديراتهم على التحصيل الدراسي، إذ لم يتضح وجود علاقة ذات دلالة قائمة بينهما.
دور مربية الروضة في الحد السلوكات العدوانية عند طفل الروضة
يعتبر السلوك العدواني من أكثر الأمور السلبية التي تعيق النمو النفسي السوي لدى كثير من الأطفال، وهذا قد يؤثر مستقبلاً على تعلمه وعلاقاته مع الآخرين، ويأخذ هذا العدوان أشكالاً عدة، لكن تبقى النتيجة واحدة هي الإيذاء النفسي أو للآخرين. وبما أن المربية هي المسئولة على سلوكيات الطفل وتعلمه داخل الروضة ولها قدرة على التأثير فيه بحكم علاقتها وتفاعلها مع أصبح أحد أدوارها العمل على الحد من السلوك العدواني لدى الطفل باستخدامها مجموعة من الإجراءات الوقائية الهدف منها إكساب الطفل السلوك السوي
فاعلية برنامج لتنمية العفو لدى عينة من الأطفال العدوانيين
المشكلة: تثير مشكلة الدراسة الأسئلة التالية هل توجد فروق بين متوسطات رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس بعد تطبيق البرنامج على مقياس العفو للأطفال؟ وهل توجد فروق بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين قبل تطبيق البرنامج وبعده على مقياس العفو للأطفال؟ الهدف: الكشف عن مدى فاعلية البرنامج في تنمية العفو لدى المجموعة التجريبية عينة الدراسة من الأطفال العدوانيين، والتأكد من بقاء تأثير البرنامج-بعد القياس التتبعي-في تنمية العفو لدى المجموعة التجريبية من الأطفال العدوانيين. الأهمية: تكمن أهمية الدراسة في تناولها أحد الموضوعات المهمة والإيجابية في علم النفس وهو العفو نظراً لحداثة دراسته على الصعيدين العربي والأجنبي، وتقديم إطاراً نظريا يجمع بين العفو والعدوان نظرا لندرة الدراسات العربية والأجنبية التي جمعت بين هذين المتغيرين، وإن إعداد برنامج لتنمية العفو لدى الأطفال العدوانيين قد يفتح الباب لمزيد من الدراسات، وقد تساعد نتائج هذه الدراسة في بناء برامج وتوصيات تساعد الوالدين أو القائمين على رعاية الطفل في تحسين العفو عند التعامل مع الأطفال. الفروض: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لتطبيق البرنامج على مقياس العفو للأطفال في اتجاه المجموعة التجريبية، وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين قبل البرنامج وبعده على مقياس العفو للأطفال وذلك في اتجاه القياس البعدي. المنهج: اعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي التصميم التجريبي للمجموعتين التجريبية والضابطة العينة: تكونت عينة الدراسة من 30 طفلا وطفلة في مجموعتين تجريبية وضابطة تراوحت أعمارهم ما بين (9-12) عاما. الأدوات: مقياس جامعة أسيوط للذكاء غير اللفظي، ومقياس المستوى الاقتصادي الاجتماعي الثقافي، ومقياس العفو للأطفال (إعداد الباحثة). الأساليب الإحصائية: معامل ارتباط بيرسون-معادلة سبيرمان-براون-اختبار (ت) البارامتري-النسب المئوية-اختبار مان ويتني اللابارامتري-اختبار ويلكوكسون اللابارامتري-المتوسطات.