Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
DisciplineDiscipline
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Item TypeItem Type
-
SubjectSubject
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersSourceLanguage
Done
Filters
Reset
1
result(s) for
"العلامات التجارية ثلاثية الأبعاد"
Sort by:
الدور الرقمي في إخراج العلامات التجارية ثلاثية الأبعاد لشارات القنوات الفضائية
by
محمد، ناصر أحمد حامد
in
البرامج الجرافيكية الرقمية
,
العلامات التجارية
,
العلامات التجارية ثلاثية الأبعاد
2017
أصبحت القنوات الفضائية المتخصصة وغير المتخصصة تعتمد على بث شارتها (INTRO) من حين لآخر سواء كان ذلك قبل أو أثناء أو بعد (البرامج والأفلام والإعلانات) المذاعة في القناة بغرض مساعدة المتلقي (المشاهد) على تذكر اسم القناة وعلامتها التجارية، وأيضاً بمثابة فاصل مهم بين تلك الفقرات (ويصاحبه مؤثر صوتي أو مقطع من أغنية وجملة تردد الشعار). فإذا كانت العلامة التجارية (Logo) لسلعة أو خدمة ما تعد حافزا لقرار استمرار الشراء لدى المستهلك مما يعتبر مؤشرا جيدا على مدى نجاحها ورسوخها في ذهن المستهلك، فإن العلامة التجارية بديناميكيتها وحركتها المحسوبة للقناة الفضائية الواحدة بمثابة تفرد وتميز بين باقي القنوات المنافسة الأخرى، وأيضا أداة قوية لجلب الشركات والهيئات المعلنة، وبهذا تساعد على بناء علاقات قوية ومميزة وطويلة مع العملاء. ولقد أضحت بعض برامج الجرافيك الرقمية (2d, 3D) المختصة بتصميم وتنفيذ تلك الشارات وما تمتاز به من تضافر وانسجام فيما بينها وتطور وحداثة في الدقة وسرعة الأداء، فتلك البرامج الجرافيكية الرقمية لها الدور الأكبر في مسألة التصميم الجذاب والإخراج الباهر؛ مما ساعد على تنوع أسلوب إخراج تلك الشارات، وبذلك باتت شارة القانة الواحدة تتبدل وتتغير من آن لأخر وذلك للدلالة على تقديم رؤية متطورة ومستوى أفضل وأيضاً للقضاء على الملل مراعاة للمتلقي المستهدف. وفي أغلب الأحيان لا يتعدى زمن شارة القناة الفضائية خمس عشرة ثانية ولا يقل عن خمس ثوان، ولكن وجد أنها تحتوي على مفردات من (الهوية الذهنية Visual Identity) للقناة مما يؤكد ضرورة تواجد العلامة التجارية والشعار الخاص بالقناة.
Journal Article