Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersItem TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
60
result(s) for
"القراءة دراسة وتعليم (طفولة مبكرة)"
Sort by:
طرق تعليم الأطفال القراءة والكتابة
by
عطية، عطية محمد مؤلف
,
الحشكي، يوسف مؤلف
,
رضا، أحمد رضا محمد مؤلف
in
القراءة دراسة وتعليم (طفولة مبكرة)
,
الكتابة دراسة وتعليم (طفولة مبكرة)
1990
يتناول كتاب (طرق تعليم الأطفال القراءة والكتابة) والذي قام بتأليفه (عطية محمد عطية) في حوالي (168) صفحة من القطع المتوسط موضوع (تعليم القراءة والكتابة للأطفال) مستعرضا المحتويات التالية : الوحدة الأولى : مفهوم القراءة، الوحدة الثانية : طرق تعليم الأطفال القراءة، الوحدة الثالثة : مرحلة التهيئة للقراءة، الوحدة الرابعة : أساليب تنفيذ برنامج التهيئة للقراءة، الوحدة الخامسة : مراحل تعليم الكتابة، الوحدة السادسة : الكتابة المستخدمة مع الأطفال، الوحدة السابعة : أسايبب تنمية مهارات التهيئة للكتابة.
طرق تعليم الأطفال القراءة والكتابة
لذا كان التخلف فيها منذ البداية، تخلفا في القراءة هي أساس التعليم بمعناه المعروف، وهي باب المعارف والخبرات جميعا الحياة الدراسية، وعلة الحياة النفسية للتلاميذ، كما أن تعليم الكتابة مرتبط أشد الارتباط بتعليم القراءة، في أثناء تعرف الطفل على الكلمات والجمل يبدو ميله واضحا إلى رسم الكلمات التي يقرؤها، والقراءة تنقلب كتاب، فتعليم الأولى أساس في تعليم الثانية. لذا وجب على كل من يهتم بتربية الطفل أن يلم بعوامل نجاحه في تعلم القراءة والكتابة وتقدمه فيهما.
مشكلات تعليم القراءة والكتابة : (الدلالات والأسباب والاستراتيجيات)
by
الخفاجي، عدنان عبد، 1974- مؤلف
,
شحاتة، حسن سيد مقدم
in
القراءة دراسة وتعليم (طفولة مبكرة)
,
الكتابة دراسة وتعليم (طفولة مبكرة)
2016
برغم الجهود التي يبذلها المختصون في العملية التربوية والمهتمون بتطوير تعليم القراءة والكتابة لمواكبة عصر المعلومات والتكنولوجيا وتذليل الصعوبات التي تعترض هذه العملية إلا أنه ما زالت هناك مشكلات لم تجد طريقها إلى الحل النهائي ؛ وذلك لأنها متجددة ومن المشكلات التي باتت تؤرق المربين والآباء والتلاميذ على حد سواء، مشكلة تدني التحصيل الدراسي والضعف القرائي والكتابي لدى بعض التلاميذ وهي من أهم المشكلات التي تقف عائقا أمام التعليم ويعرض هذا الكتاب المشكلات القرائية والكتابية من حيث تشخيصها ودلالاتها واسبابها واهم الإستراتيجيات التي يمكن استخدامها مع ذوي صعوبات التعلم القرائي والكتابي.
تعليم وتعلم مهارات القراءة والكتابة لطفل الروضة
by
قنديل، محمد متولي مؤلف
,
محمد، داليا عبد الواحد محمد مؤلف
in
القراءة دراسة وتعليم (طفولة مبكرة)
,
الكتابة دراسة وتعليم (طفولة مبكرة)
2017
جاء هذا الكتاب ليركز على آلية تعلم وتعليم القراءة والكتابة لأطفال الروضة وذلك في أربعة أبواب توزعت إلى عدة فصول وفق ما يلي الباب الأول : علاقة القراءة والكتابة بأصوات الحروف لطفل الروضة الفصل الأول : نشاة اللغة وطبيعتها الفصل الثاني : علاقة علم صوتيات اللغة بفنون اللغة وعلومها الفصل الثالث : كيفية تعليم الأصوال للأطفال الفصل الرابع : أسلوب تقديم انشطة المهارات الصوتية الفصل الخامس : نماذج وتطبيقات لتعليم الأصوات لطفل الروضة والباب الثاني : علاقة القراءة والكتابة بعمليتي الاستماع والتحدث لطفل الروضة والباب الثالث : أسس ومبادئ في تعليم القراءة للأطفال الباب الرابع : أسس ومبادئ في تعليم الكتابة للأطفال.
تعلم القراءة والكتابة في السنوات المبكرة
by
Morrow, Lesley Mandel مؤلف
,
دار الكتاب الجامعي (غزة، فلسطين). لجنة التعريب والترجمة مترجم
in
المهارات اللغوية (طفولة مبكرة)
,
الكتابة دراسة وتعليم (طفولة مبكرة)
,
القراءة دراسة وتعليم (طفولة مبكرة)
2005
يتناول كتاب (تعلم القراءة والكتابة في السنوات المبكرة) والذي قامت بتأليفه (ليزلي ماندل مورو) في حوالي (68) صفحة من القطع المتوسط موضوع (دراسة وتعليم القراءة والكتابة لدى الأطفال) مستعرضا المحتويات التالية : مقدمة، أسئلة موجهة، نظريات التعلم التي بلورت التدريبات، النظرية والفلسفة من 1700م إلى 1800م، التوجه باتجاه القرن العشرين، التدريبات في الماضي : من بدايات عام 1900م إلى 1950م، التغيرات في الأبحاث : 1960م وحتى 1980م، الأبحاث المعاصرة والتدريبات من الثمانينيات وحتى الآن، دمج فنون اللغة مع التوجيه المنهجي، التوجيه المباشر ومقاربة استدلالية : علم الأصوات واللغة الكاملة، مقاربة متوازنة لتدريس القراءة والكتابة، مراحل نمو الطفل، منظمات مهنية ومنشورات تتعامل مع التعلم المبكر، أفكار من الصف للصف، نشاطات وأسئلة، نشاطات دراسة الحالة، تعلم القراءة والكتابة في السنوات المبكرة، المعجم، المراجع.
تعليم القراءة لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية
by
Dyerson, Margaret مؤلف
,
مدارس الظهران الأهلية (السعودية) مترجم
in
القراءة دراسة وتعليم (طفولة مبكرة)
,
القراءة دراسة وتعليم (ابتدائي)
2012
اللغة أداء التعلم. لعل الهدف الرئيس من القراءة في جميع المراحل هو الفهم والاستيعاب. ما هي العناصر الأساسية التي يعتمد عليها فهم النص القرآني كيف يكون لطلاقة المتعلم في القراءة ولمعرفته القبلية دور في تحقيق الفهم كيف يمكن تعليم الاستيعاب القرائي كيف يمكن للمعلم التأكد أن باستطاعة الطلاب استيعاب نص قرائي ما هي الأنشطة وما هي الأساليب التي يمكن من خلالها أن يتعلم الطلاب الاستيعاب القرائي ابتداء من مرحلة رياض الأطفال وانتهاء بالمرحلة الابتدائية ؟ هل هناك خطوات وإجراءات معينة يستخدمها المعلم أو المعلمة مع أطفال المرحلتين لتعزيز مهارة الاستيعاب القرائي ما هي هذه الخطوات اقرأ هذا الكتاب القيم لتتعرف من خلاله على كيفية تعليم الاستيعاب القرائي لطلاب مرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.