Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
36 result(s) for "اللغة الإنجليزية أسلوب"
Sort by:
أسلوب الأمر في العربية والانجليزية: دراسة تقابلية
تتناول هذه الدراسة التقابلية إمكانات اللغتين العربية والإنجليزية في التعبير عن الأمر، وتهدف إلى بيان أوجه التشابه والاختلاف بين اللغتين. وتحديداً تتفحص الدراسة صيغ الأمر في اللغتين، ومن ثم تكشف عن الدلالات التي تنتج عن هذه الصيغ. وخلصت الدراسة إلى أن هناك تشابها واختلافاً بين اللغتين في بعض صيغ الأمر وبعض الدلالات لتلك الصيغ، فمن أوجه التشابه بين اللغتين أن للغتين طرائق شتى للتعبير عن الأمر، وأن هناك تشابهاً في معاني الأمر الحقيقية والمجازية، وأن ظاهرة النبر موجودة في اللغتين، وأما أوجه الاختلاف بين اللغتين فمنها أن الأمر في العربية فيه تحديد ودقة للمخاطب المفرد والمثني والجمع، أما في اللغة الإنجليزية فلا يوجد تحديد: يخاطب المفرد والمثنى والجمع بنفس الصيغة. وانتهت الدراسة - أيضاً - إلى أن للغة العربية تميزا وإمكانات تنفرد بها عن اللغة الإنجليزية، منها أن فعل الأمر في العربية قد يحذف وجوباً أو جوازاً، وأن الأمر في العربية يظهر ذاتية الفرد، أو المثنى أو الجمع، وأن ظاهرة النبر في أمر العربية تخضع لقواعد خاصة بمواقعه.
Integrating Stylistics in English as a Foreign Language Classes
يهدف هذا البحث إلى إبراز أهمية استخدام الأسلوبية في الفصول الدراسية للإنجليزية كلغة أجنبية. إن الميزة الرئيسة للأسلوبية هي معرفة دلالة استخدام أنماط لغوية معينة. والمقصد من هذه الدراسة هو التحقيق في ماهية الأسلوب فيما يتعلق باللغة الأدبية، وفي الطرق التي يمكن استخدامها لمعالجة الأسلوب الأدبي وكيفية تطبيق هذه الطرق لحل بعض المعضلات في تعليم الإنجليزية كلغة أجنبية. يمكن أن يساعد استخدام الأسلوبية في الفصول الدراسية للإنجليزية كلغة أجنبية كل من المعلم والمتعلم في التغلب على جميع الحواجز اللغوية والثقافية التي تعرقل عملية التعلم والتعليم.
Examining Coherence in the Written Compositions of Second-Year Students of English at Laghouat University in Algeria
تستعرض هذه الدراسة تقييم مستوى التناسق في كتابة المقال لدى عينة من طلاب السنة الثانية بقسم اللغة الإنجليزية، بجامعة الأغواط (الجزائر). ولهذا الغرض، تم تطبيق طريقة Hylande (2003) في التحليل، حيث كشفت البيانات أن الطلاب يعانون من عسر في تدفق الأفكار، وانسيابها، الأمر الذي لم يسعفهم في تجسيد عناصر التناسق المطلوبة في فقرات المقال. ويمكن تفسير ذلك، بسبب تأثير اللغة الأم (العربية) على اللغة الثانية (الإنجليزية)، وعليه توصي الدراسة بضرورة تكثيف التعاطي باللغة الإنجليزية: قراءة وكتابة وسماعا.
تعلم الإنكليزية بالمفردات والرسوم : أقصر الطرق إلى تعلم اللغات = Learn English with words and pictures : the shortest way to learning languages
بطريقته السهلة في التعليم، وبأسلوبه المميز الواضح والبسيط، يقدم هذا الكتاب خدمة جلية للقارئ الذي يبغي تعلم اللغة الإنكليزية، يعلم الكتاب مبادئ وأصول اللغة الإنكليزية \"بأقصر الطرق إلى تعلم اللغات\"، إنه يمد القارئ \"بحوالي 500 مفردة أساسية مسكوبة في جمل كاملة ذات معان واضحة بواسطة الرسوم\". \"اقرأ كل صفحة حسب تدرج رسومها فتكتسب الجمل معنى واضحا عند مقارنتك إياها بالصور، صفحة صفحة، وبهذه الطريقة يخف الضغط على ذاكرتك، فيرتكز انتباهك على التغيرات التي طرأت على الجمل مع تغيير المعنى ولا تقوم بعملية ترجمة المعنى إلى اللغة الأم، لأن ذلك \"في هذه المرحلة يعوق عملية التعلم ويزيدها صعوبة\". إن التطبيق الأمين والمتابعة الجدية لدروس وتمارين هذا الكتاب المفيد والبسيط والعملي، تجعل من القارئ وبظرف فترة قصيرة، متحدثا لبقا باللغة الإنكليزية، يستطيع تدبير أمره بها في الحياة اليومية والعملية، وفي التواصل مع الآخرين.
Indirectness in Arabic-Speaking EFL Learners' Writing
يخـتلف استخدام الأسلوب غير المباشر أو المراوغة في الخطاب باختلاف الثقافة، وفي الكتابة غالبا ما يؤدي هذا التباين إلى سوء تفسير الخطاب خاصة عندما يكون للقارئ والكاتب تصورات مختلفة عن درجة الصراحة والمباشـرة الأنسب في الخطاب. تبحث هذه الورقة كيفية استخدام خمسة أنواع من الأدوات النحوية والبلاغية للأسلوب غير المباشر في 60 مقالا جدليا باللغة الإنجليزية كتبه متعلمون ناطقون بالعربية. وقد تمت معالجة المؤشرات اللغـوية لكل أداة مستعملة في هذه النصوص معالجة كميـة، ثم تـم تحليـل نوعي لمقتطفات من النصوص المدروسة لإظهار كيفية استغلال الكتاب للأدوات المحددة وكذا لتبيان العوامل الثقافية المبررة لاستخدامها. إن الهدف من هذه الدراسة هو الكشف عن الطريقة التي قد يؤثر من خلالها الاستخدام غير السليم للأسلوب غيـر المباشر في الكتابة باللغة الإنجليزية من قبل المتعلمين الأجانب على فهم نصوصهم الأكاديمية من منظور القارئ الإنجليزي. والغايـة النهائية هي استخلاص رؤى تعليمية تتعلق بتدريس الدرجات المناسبة من الأسلوب غير المباشر في الكتابة الأكاديمية باللغة الإنجليزية.
The Effect of Simulation-Based Instructional Program on Speaking Performance of EFL Jordanian Female Learners
أجريت هذه الدراسة لتقصي أثر برنامج تدريسي قائم على المحاكاة على الأداء الشفوي لطالبات الصف الأول ثانوي الأردنيات في مبحث اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وحاولت الدراسة الإجابة فيما إذا هناك فروق ذات دلالة إحصائية في أداء الطالبات الشفوي على الاختبار البعدي تعزى للبرنامج التدريبي. اختير (40) طالبة عشوائيا من شعبتين دراسيتين من الصف الأول ثانوي في مدرسة المزار الثانوية للبنات في مديرية التربية والتعليم لواء المزار الجنوبي للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الأول 2021-2022. ولجمع البيانات استخدم اختبار قبلي وبعدي وسلم تقدير لفظي وحللت البيانات التي جمعت باستخدام عدة مقاييس إحصائية مناسبة مثل التحليل الأحادي. أظهرت نتائج الدراسة وجود أثر للبرنامج التدريسي القائم على المحاكاة على المهارات الفرعية الخمسة للأداء الشفوي (اللفظ، الكلمات، القواعد، الطلاقة والفهم) لطالبات المجموعة التجريبية. وأوصت الباحثة بإجراء المزيد من الورش التدريبية لمعلمي اللغة الإنجليزية حول أسلوب المحاكاة، وتصميم برامج تدريسية قائمة على هذا الأسلوب. كذلك أوصت بضرورة تضمين المزيد من أسلوب المحاكاة في أنشطة المحادثة.