Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
9 result(s) for "اللغة العربية دراسة وتعليم (إعدادي) الإمارات العربية المتحدة"
Sort by:
فاعلية استخدام برنامج كورت في تنمية مهارات التفكير الابداعي لدى طالبات اللغة العربية والدراسات الاسلامية في شبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية استخدام برنامج كورت بوحدتيه توسيع مجال الإدراك والتفاعل في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات اللغة العربية والدراسات الإسلامية في شبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا. تكونت عينة الدراسة من (١١١) طالبة من طالبات اللغة العربية والدراسات الإسلامية في شبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا اللواتي درسن في الفصل الأول من العام الدراسي 2005/2006، موزعات على مجموعتين: المجموعة التجريبية وضمت (٥٨) طالبة تعلمن باستخدام برنامج كورت لتعليم التفكير، وضابطة تكونت من (٥٣) طالبة تعلمن بالطريقة الاعتيادية، واستخدم الباحث النسخة المعربة من اختبار تورنس للتفكير الإبداعي (صورة الألفاظ أ) لقياس درجة تنمية مهارات التفكير الإبداعي التي اهتمت بها الدراسة وهي الطلاقة والمرونة والأصالة. أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية (α ≤ 0.05) في تنمية مهارات التفكير الإبد اعي على درجة الاختبار الكلية وعلى المهارات الثلاث (الطلاقة، والمرونة، والأصالة) بين مجموعتي الدراسة ولصالح المجموعة التجريبية الي تعممت باستخدام برنامج كورت. وأوصت الدراسة بالاهتمام بموضوع \"تعليم التفكير\" في برامج إعداد المعلمين، وتضمين الخطط الدراسية الجامعية مادة خاصة بذلك؛ وتطوير كفايات أعضاء هيئة التدريس الجامعي الخاصة بتعليم التفكير، وعقد دورات وندوات وورش عمل للتعريف بأنواع التفكير والبرامج الخاصة بتعليمه، وتوفير بيئة جامعية تشجع على الإبداع وتدعو إليه، وتغيير الممارسات التقليدية التي تركز على نقل المعلومات وحفظها، والتي لا تعطي فرصا كافية للطلاب للتفكير والتأمل.
التطبيقات اللغوية : للصف السابع
هذا كتاب التطبيقات اللغوية جاء معززا لكتاب اللغة العربية نهديه لأبنائنا تلاميذ الصف السابع ولزملائنا المعلمين، وقد جاء كل منهما جديدا في بنائه وتنظيمه ومحتواه اللغوي محققا أهداف المنهج، وملبيا حاجات المتعلم اللغوية، يترجم بصدق طموحات الوزارة، وينطق بقوة بملامح مجتمع الإمارات الإنسان والوطن ويؤصل بوعي الهوية الوطنية. وقد حرصنا في مجال بناء المنهج وتنظيمه على ما يلي : بناء الموضوعات وعددها ثلاثون موضوعا على وفق المجالات التي حددها المنهج، وعلى وفق محاور تخدم هذه المجالات، وتقدم إطارا لتعميق الخبرة وتوظيفها بما يتصل بحياة المتعلم وحاجاته. فالموضوعات تجسد المجالات الأربعة التي نص عليها المحتوى اللغوي والمنهج وهي المجال الوطني والعربي والإسلامي والعالمي. والموضوعات تدور في فلك مجموعة محاور، تتصل باهتمامات المتعلم وبيئته وحياته، وهذه المحاور هي : القيادة والوطن، الإنسان والتكنولوجيا ابن الإمارات والبحر، العلوم والمخترعات، القيم الإسلامية، القيم الاجتماعية والعربية التربية الأمنية، التربية الصحية.