Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Degree Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Granting Institution
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
19,291 result(s) for "المدرسون"
Sort by:
سيناريو التنفيذ : (الحقيبة التدريبية الخامسة)
يتناول الكتاب سيناريو التنفيذ لفنيات مهارة إلقاء الأسئلة الشفوية وتلقي الإجابة عليها حيث تتطلب من المعلم قدرا من الابتكار والإعداد المسبق لها لكي تضفي على موقف التعلم نوع من المتعة، فقد تناول قواعد العمل الخاصة بالجلسات التدريبية، مقترح لبداية الجلسة التدريبية، التعامل مع المدربين، دور المدرب، تنفيذ الجلسة، طرق واستراتيجيات التدريب، الأنشطة والتقنيات التربوية، أساليب التقويم، الأهداف العامة للمحتوى التدريبي (حقيبة سيناريو التنفيذ)، التقويم النهائي لحقيبة سيناريو التنفيذ، بطاقة متابعة (ملاحظة) أداء المعلم لحقيبة سيناريو التنفيذ.
استراتيجيات التقويم التكويني لكل صف دراسي
يهدف هذا الكتاب إلى تعريف المعلمين والمتعلمين بالوسائل التي يحتاجون إلها حتى يقوموا أنفسهم داخل غرفة الصف إذ يقدم الكتاب أكثر من ستين وسيلة يمكن استخدامها مع الطلاب في كل مستوى وصف ولتحقيق أهداف الكتاب قامت المؤلفة بتقسيم الكتاب إلى ثلاثة أجزاء رئيسية هي: الجزء الأول: \"الإطار النظري والخطة\" وتضمن أربعة أقسام؛ تضمن الأول تعريف التقويم التكوين, والثاني كيف يعمل التقويم التكويني, أما الثالث فتضمن كيفية ابتكار الوسائل الخاصة بالتقويم التكوين, واشتمل القسم الرابع على كيفية تنظيم الوسيلة الإجرائية. واشتمل الجزء الثاني : \"وسائل المعلم: على قسمين رئيسين؛ اشتمل على الأول على بناء التعينات الصفية واشتمل القسم الثاني على إعطاء تغذية راجعة جيدة أما القسم الثالث \" وسائل الطالب\" فجاء في خمسة أقسام, قد القسم الأول للوسائل التي تستعمل عند يعطى تعيين. وتضمن القسم الثاني الوسائل التي تستخدم أثناء التدريس المباشر. وعرض القسم الثالث للوسائل التي تستخدم أثناء العمل أفرادا أم مجموعات على مشاريع. وقدم القسم الرابع للوسائل التي تستخدم قبل التقويم الختامي. أما القسم الخامس والأخير فقدم للوسائل التي تستخدم بعد التقويم الختامي.
بدون مسطرة
مهنة التعليم من المهن التي تتضمن عاملا إنسانيا، يؤثر على الآخرين إما إلى الأفضل أو الأسوأ فسلوكيات تعامل المعلم هي من تصنع شخصية الطالب، وتبرز أفضل الجوانب في شخصيته بما يتناسب مع الحياة الأكاديمية ومتطلبات الحياة العامة، وفهم المعلم لتلك السلوكيات تساعده على ضبط الصف الفوضوي وتحسن من الإدارة الصفية والتحسين من جودة التحصيل العلمي من علامات ومعرفة فهذا الكتاب مختصر لخبرة في التدريس أقدم فيها للمعلم والتربوي الخطوات الأولى التي تساعده في تشجيع الطلبة على التعلم وتقديرهم لأنفسهم.