Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
DisciplineDiscipline
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersContent TypeItem TypeDegree TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceGranting InstitutionTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
19,291
result(s) for
"المدرسون"
Sort by:
سيناريو التنفيذ : (الحقيبة التدريبية الخامسة)
2016
يتناول الكتاب سيناريو التنفيذ لفنيات مهارة إلقاء الأسئلة الشفوية وتلقي الإجابة عليها حيث تتطلب من المعلم قدرا من الابتكار والإعداد المسبق لها لكي تضفي على موقف التعلم نوع من المتعة، فقد تناول قواعد العمل الخاصة بالجلسات التدريبية، مقترح لبداية الجلسة التدريبية، التعامل مع المدربين، دور المدرب، تنفيذ الجلسة، طرق واستراتيجيات التدريب، الأنشطة والتقنيات التربوية، أساليب التقويم، الأهداف العامة للمحتوى التدريبي (حقيبة سيناريو التنفيذ)، التقويم النهائي لحقيبة سيناريو التنفيذ، بطاقة متابعة (ملاحظة) أداء المعلم لحقيبة سيناريو التنفيذ.
استراتيجيات التقويم التكويني لكل صف دراسي
by
Brookhart, Susan M. مؤلف
,
الكيلاني، عبد الله زيد مترجم
,
Brookhart, Susan M. Formative assessment strategies for every classroom
in
المدرسون تدريب
,
المدرسون اختيار وتعيين
,
المدرسون إرشاد مهني
2015
يهدف هذا الكتاب إلى تعريف المعلمين والمتعلمين بالوسائل التي يحتاجون إلها حتى يقوموا أنفسهم داخل غرفة الصف إذ يقدم الكتاب أكثر من ستين وسيلة يمكن استخدامها مع الطلاب في كل مستوى وصف ولتحقيق أهداف الكتاب قامت المؤلفة بتقسيم الكتاب إلى ثلاثة أجزاء رئيسية هي: الجزء الأول: \"الإطار النظري والخطة\" وتضمن أربعة أقسام؛ تضمن الأول تعريف التقويم التكوين, والثاني كيف يعمل التقويم التكويني, أما الثالث فتضمن كيفية ابتكار الوسائل الخاصة بالتقويم التكوين, واشتمل القسم الرابع على كيفية تنظيم الوسيلة الإجرائية. واشتمل الجزء الثاني : \"وسائل المعلم: على قسمين رئيسين؛ اشتمل على الأول على بناء التعينات الصفية واشتمل القسم الثاني على إعطاء تغذية راجعة جيدة أما القسم الثالث \" وسائل الطالب\" فجاء في خمسة أقسام, قد القسم الأول للوسائل التي تستعمل عند يعطى تعيين. وتضمن القسم الثاني الوسائل التي تستخدم أثناء التدريس المباشر. وعرض القسم الثالث للوسائل التي تستخدم أثناء العمل أفرادا أم مجموعات على مشاريع. وقدم القسم الرابع للوسائل التي تستخدم قبل التقويم الختامي. أما القسم الخامس والأخير فقدم للوسائل التي تستخدم بعد التقويم الختامي.
بدون مسطرة
2022
مهنة التعليم من المهن التي تتضمن عاملا إنسانيا، يؤثر على الآخرين إما إلى الأفضل أو الأسوأ فسلوكيات تعامل المعلم هي من تصنع شخصية الطالب، وتبرز أفضل الجوانب في شخصيته بما يتناسب مع الحياة الأكاديمية ومتطلبات الحياة العامة، وفهم المعلم لتلك السلوكيات تساعده على ضبط الصف الفوضوي وتحسن من الإدارة الصفية والتحسين من جودة التحصيل العلمي من علامات ومعرفة فهذا الكتاب مختصر لخبرة في التدريس أقدم فيها للمعلم والتربوي الخطوات الأولى التي تساعده في تشجيع الطلبة على التعلم وتقديرهم لأنفسهم.