Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
4,237 result(s) for "المراهقون"
Sort by:
مجالات تطبيق الذكاء الاصطناعي وعلاقتة بالذكاءات المتعددة لدى المراهقين
الأهداف: هدفت هذه الدراسة إلى تعرف طبيعة مجالات تطبيق الذكاء الاصطناعي وعلاقته ببعض الذكاءات المتعددة، وهي: الذكاء المنطقي / الرياضي، والذكاء اللغوي، والذكاء الوجداني لدى المراهقين. المنهج: استخدمت أربعة مقاييس: مقياس مجالات تطبيق الذكاء الاصطناعي في المدرسة، من إعداد الباحث، ومقياس الذكاء المنطقي / الرياضي، ومقياس الذكاء اللغوي، وأخيرا مقياس الذكاء الوجداني. اختيرت عينة الدراسة بطريقة عشوائية؛ حيث ن= 241؛ بواقع 121 طالبا، و 120 طالبة. النتائج: كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق معنوية بين الجنسين في متغيري: مجالات تطبيق الذكاء الاصطناعي في المدرسة، والذكاء المنطقي / الرياضي لصالح الذكور، وهناك علاقة ارتباطية موجبة بين مجالات تطبيق الذكاء الاصطناعي في المدرسة، وبقية متغيرات الدراسة. وأخيرا يعتبر الذكاء اللغوي أفضل متغير يستطيع أن يؤثر ويتنبأ بقوة ودرجة تفعيل مجالات تطبيق الذكاء الاصطناعي في المدرسة. الخاتمة: أهمية تفعيل مجالات تطبيق الذكاء الاصطناعي في مختلف الأنشطة والبرامج المدرسية للحصول على مخرجات تربوية تتميز بالرقي والأصالة.
كيف تقولها للمراهقين : مناقشة أكثر الموضوعات أهمية في حياتهم
في هذا الكتاب سوف تكتشف عدة طرق سهلة ومدهشة للاحتفاظ بقنوات الاتصال مفتوحة خلال سنوات المراهقة المتمردة ويقدم المؤلف الإرشاد من خلال الموضوعات ذات الطابع المتحدي التي قد يواجهها والد الطفل المراهق وهي مدعمة بنماذج من الحياة الواقعية ولسوف يضيف إليك هذا الدليل الحكيم الآتي : كلمات وعبارات مفيدة، طرق لتوجيه الأسئلة المهمة، أساليب للشروع في المحادثة، خطط لمساعدة المراهقين على التفكير في تصرفاتهم وتبعات هذه التصرفات، الأساليب الأكثر فاعلية في توجيه النصح وستجد أيضا اختبارا ذكيا مثيرا للدهشة لمساعدتك على تقييم مهارات التواصل لديك فضلا عن خمسة مبادئ للتواصل ومن شأنها حملك على المحافظة على علاقتك بأبنائك المراهقين أثناء وفترة المراهقة وحتى مرحلة الرشد.
كيف تشعر بالسعادة ؟ : 20 نصيحة للشباب
في هذا الكتاب ... إن المراهقة مرحلة قاسية ومن الوارد أحيانا أن تواجه صعوبة حقيقية في الشعور بالرضا عن نفسك وعن قدراتك، إذ تجد نفسك محاطا بعلاقات وتجارب جديدة من كل حدب وصوب، وقد يجعلك هذا تشعر بعدم الثقة أو الانهزام أو التوتر إن كتاب كيف تشعر بالسعادة؟ سيساعدك على التمهل قليلا والانتباه إلى مشاعرك وأفكارك تجاه نفسك؛ إذ يستعرض الكتاب 20 مهارة بسيطة وصحية لتوجيهك نحو الإدراك الذاتي والتحلي بالهدوء والثقة بالنفس. الكتاب يقدم أيضا استراتيجيات إضافية وأسئلة تدعو للتأمل الذاتي وأدوات سهلة التطبيق لمساعدتك على التخلص من الإحباط وتعلم الصبر بحيث يتسنى لك تحقيق أهدافك. هل أنت مستعد؟ طبق إحدى المهارات أو تعلها جميعا وتول زمام أمور حياتك، وتمتع بقدر أكبر من الثقة والطمأنينة والسعادة. تريشيا مانجن حاصلة على درجة الماجستير في علم النفس الإكلينيكي من جامعة «ستوني بروك»، وهي تتمتع بخبرات إكلينيكية وبحثية وتعليمية متنوعة تمتد لأكثر من عشر سنوات، وهي مؤيدة للنهج الشمولي في الصحة، ولها باع طويل في مبادئ السلوك المعرفي وعلم النفس الإيجابي. وهي تعكف حاليا على تأليف الكتب لتثقيف الأطفال والمراهقين حول العلاقة بين الحالة الذهنية والجسدية.
المراهقة وأسرارها
لا يحتوي هذا الكتاب على وصفات جاهزة تعلم كيفية التعامل مع المراهقين بل يحتوي الأسئلة والأجوبة التي يطرحها يوميا الآلاف من الأهالي في كافة أنحاء العالم والتي يرد عليها البروفيسور فرنسوا شارحان، فهو يحاول عن طريق هذا الكتاب مساعدة الأهالي على إيجاد النقاط الأساسية التي تمكنهم اعتماد طريقة تعامل صحيحة مع أولادهم تتناسب مع قدراتهم ومجتمعاتهم وتقاليدهم الخاصة.
La Quête Identitaire à Travers un Protocole de Rorschach Chez L'adolescent qui se Marque la Peau
Les marquages corporels sont des pratiques ancestrales, qui reviennent dans une démarche individuelle. L'Algérie n'échappe pas à ce phénomène et connait un regain d'intérêt des jeunes adolescents pour ces anciennes et traditionnelles pratiques. Notre intérêt repose sur des observations cliniques soutenues par une enquête exploratoire sur 200 jeunes. A partir de là, les processus psychiques qui sous-tendent le marquage corporel seront interrogés chez 10 adolescents, en appui sur des entretiens de recherche et sur des épreuves projectifs (RORSCHACH et TAT). Dans ce papier, on va se limiter à présenter un cas, celui de Mohamed, et tenter de connaitre les éléments et indices nous permettons de distinguer les mécanismes de défense, la nature de l'angoisse et la relation d'objet à travers le Rorschach.