Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
DisciplineDiscipline
-
Is Peer ReviewedIs Peer Reviewed
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersContent TypeItem TypeIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
47
result(s) for
"المنتجات الجديدة"
Sort by:
ملخص كتاب من الصفر إلى الواحد
by
Thiel, Peter A. مؤلف
,
Masters, Blake (Blake G.), 1986- مؤلف
,
Thiel, Peter A. Zero to one : notes on startups, or how to build the future
in
المؤسسات التجارية الجديدة
,
المنتجات الجديدة
,
ريادة الأعمال
2000
هذا الكتاب ليس فقط به الخطوات الأساسية لمساعدة رواد الأعمال المبتدئين ولكنه أيضا يشجعهم على الابتكار وتطوير مشاريعهم، كما يوضح الكتاب أن هناك نوعين من التقدم، التقدم الأفقي والتقدم العمودي، فالتقدم الأفقي هو الحفاظ على جودة المشروع أو المنتج أو تحسينه، بينما التقدم العمودي هو اتخاذ خطوة للأمام وإنتاج شيء جديد ويؤكد ثقيل على مفهومه موضحا أن من \"الصفر إلى الواحد\" هو الانتقال من لا شيء إلى الواحد بينما من \"الألف إلى الياء\" هو مجرد بناء وتطوير على الأفكار والمنتجات الموجود بالفعل وذلك كناية ودعوة للابتكار والخروج عن المألوف ويقسم ثقيل أفكاره إلى فصول، يحمل كل واحد منها عدة التحذيرات أوعدة نصائح في مجال إدارة الأعمال.
تطبيق استراتيجية التصميم المدعمة بأساليب التفكير الجانبي في تصميم منتج
by
عبده، سيد عبده أحمد
,
كساب، أحمد سعيد محمد
in
التصميم الصناعي
,
التفكير الابتكاري
,
المنتجات الجديدة
2024
أساليب التفكير الجانبي لها دور أساسي في تطوير قدرة المصمم على التعامل مع التحديات والمواقف الحياتية بطريقة أكثر إبداعية. وتمنحه القوة على إنتاج الأفكار الأصيلة والفريدة، فالإبداع هو العملية التي تكمن خلف كل تقدم وصلت إليه الجماعات البشرية، كما يعد من تلك العمليات التي ينفرد بها الإنسان عن بقية المخلوقات في حدود ما نعرف، حيث ارتبط وجود الإنسان بتلك القدرة، فالعلاقة بين الإبداع والتطوير علاقة وثيقة فعلى عاتق المبدعين يقع عبء تطوير المجتمع وتقدمه متحملين في ذلك الكثير من المصاعب والمشاق. أن المصمم الصناعي يقع على عاتقه مهمة ابتكار وتصميم وتطوير المنتجات ويساعده في ذلك أدوات وطرق وأساليب التصميم (تقنيات الرسم والعرض والنمذجة)، الأمر الذي يجعله يبحث دائما لتطوير أدواته، وتنشيط وإثراء قدراته الإبداعية، مما يعطي الأهمية للدعم العلمي للمصمم الصناعي، وذلك من خلال إضافة أساليب جديدة من شأنها دعم الإبداع في عملية التصميم الصناعي، الأمر الذي يحتاجه المصمم الصناعي عند انضمامه لسوق العمل في المؤسسات الإنتاجية، مما يبرز أهمية موضوع التفكير الجانبي في مجال التصميم الصناعي لذا يتناول البحث كيفية الاستفادة من أساليب التفكير الجانبي في عملية التصميم بعدما قام الباحث بإثبات تأثيرها في تحقيق الإبداع في رسالة الماجستير سابقا فكان لزاما أن يتم الأن عرض كيفية استخدام هذه الأساليب من خلال تطبيق استراتيجية التصميم الجديدة المدعمة بتلك الأساليب في عملية تصميم لمنتج جديد يعتمد على التكنولوجيا ويساعد في فتح أسواق جديدة وغير مألوفة، ثم سيتم عرض النتيجة لتوضيح من مدى جدوى الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الإبداع في تصميم وتطوير الأفكار والحلول التي يتطلع إليها كل من المصمم الصناعي والمنظمة الصناعية. وذلك سعيا لتعميم وترسيخ مفهوم وممارسة التفكير الجانبي بين طلاب وممارسي التصميم الصناعي للوصول إلى تصميمات تتسم بالإبداع. مشكلة البحث: بعدما قام الباحث بدراسة أساليب التفكير الجانبي في رسالة الماجستير وإثبات تأثيرها في تحقيق الإبداع عند استخدامها في استراتيجية التصميم، ظهر الاحتياج إلى وجود مثال تطبيقي واضح لاستخدام استراتيجية التصميم الجديدة المدعمة بأساليب التفكير الجانبي. هدف البحث: يهدف البحث إلى تطبيق استراتيجية التصميم الجديدة المدعمة بأساليب التفكير الجانبي لتكون مثال يستعين به المصمم ليتمكن من استخدامها بشكل منهجي، وذلك سعيا لتعميم وترسيخ مفهوم وممارسة التفكير الجانبي بين طلاب وممارسي التصميم الصناعي للوصول إلى تصميمات تتسم بالإبداع. أهمية البحث: ترجع أهمية البحث إلى أن الإبداع يرتبط ارتباطا وثيقا بعملية التصميم، فالتصميم في جوهره لابد وأن يعبر عن فكر وإبداع، وعن المجهود المبذول والإصرار على إخراجه بصورة لا تقبل التكرار أو النمطية ليكتب له النجاح والاستمرارية. فرض البحث: إذا ما تم تطبيق استراتيجية التصميم الجديدة المدعمة بأساليب التفكير الجانبي سيصبح هذا التطبيق منهجية تمكن المصمم الصناعي من استخدام الأساليب بشكل سهل ومنهجي ومدروس والذي سوف يؤدي حتما إلى تطوير كبير في العملية التصميمية والوصول إلى وجود الإبداع في تصميماتنا. منهجية البحث: ينتهج البحث المنهج الاستنباطي.
Journal Article
معدي : السبب وراء تفشي الأشياء
by
Berger, Jonah مؤلف
,
Berger, Jonah. Contagious : why things catch on
,
مكتبة جرير (الرياض) مترجم
in
سلوك المستهلك
,
المنتجات الجديدة
2018
يشرح هذا الكتاب لماذا بعض المنتجات والأفكار تنتشر بين الناس، هل تعتقد أن الإعلانات هي السبب ؟ الناس لا يحبون الإعلانات، الناس يفضلون الحديث مع بعضهم وتبادل الخبرات والتجارب. حسنا، لماذا يتكلم الناس عن منتج معين أو فكرة أكثر من غيرها ؟ لماذا تنتشر بعض الإشاعات أكثر من غيرها ؟ كل هذا وأكثر يجيبك عنه جونا بيرجر في كتابه Contagious (معدي)
Desumers as Ideators in New Product Development
Studies confirm that, successful products must be based on understanding users through direct communication with users during product development process. Users may have less to offer during product development than expected, due to limited abilities to describe what they expect from the product (Christensen and Bower 1996). There must be different ways to involve users, depending on which users and at which phase of the development process. Approaches and characteristics of users are still an issue of debate. Hippel's work concerning lead users plays an important role in this area of study, since then, there was a growth in user terminology, such as prosumers, and core users. This paper explores what is the term \" DESUMERS The term is a portmanteau of the words (Designer and consumer) to describe users that would be enabled by the product designers to participate in creating innovative ideas or what is known as Ideators within the product development process based on the \"Design by Approach\" (M. A. Kauliu.1998). An increased number of companies call for innovative ideas, as in the case of Ikea. These companies aim to detect innovative ideas that could increase its position in the market. Such calls can last for short or long times and a substantial number of Ideators would respond, this naturally would lead to enormous numbers of ideas that consume lots of effort and time in order to revies, and because it's an open call; creative and uncreative ideas would appear. This paper suggests involving Desumers as Ideators in the ideation phase, of design process based on certain characteristics they own. The novelty of this approach would enrich the sub takes gained for the designer while help Desumers get benefits (financially and socially). Research problem: The \"Design by\" approach used among designers should gain better outcomes in a shorter time and less effort, this may not be achieved unless the targeted users have certain creative characters, this would be achieved by building standards in the form of characters of those creative users coined, Desumers. The research seeks achieving this through answering the following questions: - Who are the suggested users coined\" Desumers\"? - What are the characteristics of Desumers'? - Could Desumers help designers gain better ideation when involved? Research aim: Introducing \"Desumers\" who can participate successfully in design process based on Design by Users' Approach &defining their characteristics, as a new term that refers to users with higher level of creativity than lead users.
Journal Article
الانتقال إلى المحيط الأزرق : ما وراء التنافس : خطوات مجربة للحصول على الثقة وتحقيق نمو جديد
by
Kim, W. Chan مؤلف
,
Mauborgne, Renée مؤلف
,
Kim, W. Chan. Blue ocean shift : beyond competing : proven steps to inspire confidence and seize new growth
in
المنتجات الجديدة
,
إدارة التسويق
2019
يمتلئ هذا الكتاب بأمثلة واقعية وملهمة لكيفية إجراء القادة، في مختلف المجالات والمؤسسات، للتحول من المحيطات الحمراء المكتظة بالمنافسة وصولاً إلى المحيطات الزرقاء الشاسعة المتمثلة في المساحة السوقية الجديدة عبر تطبيق العملية والأدوات المبنية هنا. ويوضح لك الكتاب، خطوة بخطوة، كيفية بناء الثقة لدى العاملين معك واغتنام فرص نمو جديدة. ففي هذا الكتاب سوف تتعلم : لماذا يتسبب التركيز على المنافسة في إهدار فرص هائلة للنمو وكيف توسع آفاق تفكيرك فيما يتعلق بإستراتيجية تتجاوز المنافسة.
Launch of a New Pharmaceutical Product
2024
The aim of our research is to analyse pharmaceutical marketing in new product launches and to look at the problems in applying the marketing mix for new medicines, as well as the effectiveness of B-to-B communication in the context of a new product launch. We used a qualitative approach, conducting semi-structured interviews with key opinion leaders and board members such as heads of marketing departments. The results show the importance of the relationship between the organisation and these professionals, as well as the relationship between the marketing department and healthcare professionals: doctors and pharmacists.
Journal Article
تصميم المنتج وتطويره
by
Ulrich, Karl T. مؤلف
,
Ulrich, Karl T. Product design and development
,
Eppinger, Steven D. مؤلف
in
التصميم الصناعي
,
المنتجات الجديدة إدارة
2016
يمزج كتاب تصميم المنتج وتطويره، في إصداره الخامس، بين تصورات التسويق والتصميم والتصنيع في نهج موحد لتطوير المنتج، ويهدف إلى مساعدة الطلاب في معرفة حقائق الممارسة الصناعية والأدوار المعقدة والأساسية التي يؤديها مختلف أعضاء فرق تطوير المنتج، ويزود هذا الكتاب الممارسين للأنشطة الصناعية خاصة بمجموعة من طرائق تطوير المنتج، ويمكنهم من تطبيقها في تطوير المشاريع. وقد أفرد عددا من الأمثلة والحالات التي توضح كل طريقة من الطرائق الواردة في الكتاب لتحقيق مزيد من الفائدة ولتبيان إمكانية تطبيق تلك الطرائق على طيف واسع من المنتجات بدءا بالتجهيزات الصناعية وصولا للمنتجات الاستهلاكية.
أثر ابتكار وتطوير المنتجات الجديدة في زيادة الحصة السوقية للمؤسسة: دراسة حالة مؤسسة الحضنة لإنتاج الحليب ومشتقاته بالمسيلة
2018
يعتبر نشاط البحث والتطوير ضرورة استراتيجية لكل مؤسسة تسعى إلى النجاح والبقاء، ويرتبط نجاحها بمدى اهتمامها بتطوير المنتجات الحالية أو خلق منتجات جديدة، لمواكبة التغيرات الحاصلة في البيئة المحيطة وتلبية رغبات الزبائن بغية تحسين تنافسيتها وتنمية حصتها السوقية، وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير نشاط البحث والتطوير في ابتكار وتطوير المنتجات الجديدة وكذلك معرفة أثر ابتكار وتطوير المنتجات الجديدة في زيادة الحصة السوقية للمؤسسة، حيث تطرقنا إلى المفاهيم المتعلقة بالبحث والتطوير وابتكار وتطوير المنتجات والحصة السوقية، كما قمنا بتوزيع استبانة على عينة من إطارات مؤسسة الحضنة وتحليل نتائجها. وقد توصلنا إلى وجود علاقة طردية متوسطة بين البحث والتطوير وابتكار وتطوير المنتجات الجديدة وكذلك وجود أثر ضعيف لابتكار وتطوير المنتجات الجديدة في زيادة الحصة السوقية للمؤسسة.
Journal Article
تطوير المنتجات الجديدة : مدخل سلوكي
2016
يعد الكتاب الأول من نوعه حول موضوع تطوير المنتجات الجديدة، لذا كان الهدف الأساسي من إخراجه هو بيان أهمية تبني المؤسسات المعاصرة لاستراتيجيات ثابتة في موضوع التطوير السلعي والخدمي، بالإضافة إلى ضرورة توفر القناعات المبدئية بأهمية التطوير من قبل حتمية تبني الاستراتيجيات اللازمة لتطوير المنتجات الجديدة. وهو ينقسم إلى 13 فصل.