Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
47 result(s) for "المنتجات الجديدة"
Sort by:
ملخص كتاب من الصفر إلى الواحد
هذا الكتاب ليس فقط به الخطوات الأساسية لمساعدة رواد الأعمال المبتدئين ولكنه أيضا يشجعهم على الابتكار وتطوير مشاريعهم، كما يوضح الكتاب أن هناك نوعين من التقدم، التقدم الأفقي والتقدم العمودي، فالتقدم الأفقي هو الحفاظ على جودة المشروع أو المنتج أو تحسينه، بينما التقدم العمودي هو اتخاذ خطوة للأمام وإنتاج شيء جديد ويؤكد ثقيل على مفهومه موضحا أن من \"الصفر إلى الواحد\" هو الانتقال من لا شيء إلى الواحد بينما من \"الألف إلى الياء\" هو مجرد بناء وتطوير على الأفكار والمنتجات الموجود بالفعل وذلك كناية ودعوة للابتكار والخروج عن المألوف ويقسم ثقيل أفكاره إلى فصول، يحمل كل واحد منها عدة التحذيرات أوعدة نصائح في مجال إدارة الأعمال.
تطبيق استراتيجية التصميم المدعمة بأساليب التفكير الجانبي في تصميم منتج
أساليب التفكير الجانبي لها دور أساسي في تطوير قدرة المصمم على التعامل مع التحديات والمواقف الحياتية بطريقة أكثر إبداعية. وتمنحه القوة على إنتاج الأفكار الأصيلة والفريدة، فالإبداع هو العملية التي تكمن خلف كل تقدم وصلت إليه الجماعات البشرية، كما يعد من تلك العمليات التي ينفرد بها الإنسان عن بقية المخلوقات في حدود ما نعرف، حيث ارتبط وجود الإنسان بتلك القدرة، فالعلاقة بين الإبداع والتطوير علاقة وثيقة فعلى عاتق المبدعين يقع عبء تطوير المجتمع وتقدمه متحملين في ذلك الكثير من المصاعب والمشاق. أن المصمم الصناعي يقع على عاتقه مهمة ابتكار وتصميم وتطوير المنتجات ويساعده في ذلك أدوات وطرق وأساليب التصميم (تقنيات الرسم والعرض والنمذجة)، الأمر الذي يجعله يبحث دائما لتطوير أدواته، وتنشيط وإثراء قدراته الإبداعية، مما يعطي الأهمية للدعم العلمي للمصمم الصناعي، وذلك من خلال إضافة أساليب جديدة من شأنها دعم الإبداع في عملية التصميم الصناعي، الأمر الذي يحتاجه المصمم الصناعي عند انضمامه لسوق العمل في المؤسسات الإنتاجية، مما يبرز أهمية موضوع التفكير الجانبي في مجال التصميم الصناعي لذا يتناول البحث كيفية الاستفادة من أساليب التفكير الجانبي في عملية التصميم بعدما قام الباحث بإثبات تأثيرها في تحقيق الإبداع في رسالة الماجستير سابقا فكان لزاما أن يتم الأن عرض كيفية استخدام هذه الأساليب من خلال تطبيق استراتيجية التصميم الجديدة المدعمة بتلك الأساليب في عملية تصميم لمنتج جديد يعتمد على التكنولوجيا ويساعد في فتح أسواق جديدة وغير مألوفة، ثم سيتم عرض النتيجة لتوضيح من مدى جدوى الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الإبداع في تصميم وتطوير الأفكار والحلول التي يتطلع إليها كل من المصمم الصناعي والمنظمة الصناعية. وذلك سعيا لتعميم وترسيخ مفهوم وممارسة التفكير الجانبي بين طلاب وممارسي التصميم الصناعي للوصول إلى تصميمات تتسم بالإبداع. مشكلة البحث: بعدما قام الباحث بدراسة أساليب التفكير الجانبي في رسالة الماجستير وإثبات تأثيرها في تحقيق الإبداع عند استخدامها في استراتيجية التصميم، ظهر الاحتياج إلى وجود مثال تطبيقي واضح لاستخدام استراتيجية التصميم الجديدة المدعمة بأساليب التفكير الجانبي. هدف البحث: يهدف البحث إلى تطبيق استراتيجية التصميم الجديدة المدعمة بأساليب التفكير الجانبي لتكون مثال يستعين به المصمم ليتمكن من استخدامها بشكل منهجي، وذلك سعيا لتعميم وترسيخ مفهوم وممارسة التفكير الجانبي بين طلاب وممارسي التصميم الصناعي للوصول إلى تصميمات تتسم بالإبداع. أهمية البحث: ترجع أهمية البحث إلى أن الإبداع يرتبط ارتباطا وثيقا بعملية التصميم، فالتصميم في جوهره لابد وأن يعبر عن فكر وإبداع، وعن المجهود المبذول والإصرار على إخراجه بصورة لا تقبل التكرار أو النمطية ليكتب له النجاح والاستمرارية. فرض البحث: إذا ما تم تطبيق استراتيجية التصميم الجديدة المدعمة بأساليب التفكير الجانبي سيصبح هذا التطبيق منهجية تمكن المصمم الصناعي من استخدام الأساليب بشكل سهل ومنهجي ومدروس والذي سوف يؤدي حتما إلى تطوير كبير في العملية التصميمية والوصول إلى وجود الإبداع في تصميماتنا. منهجية البحث: ينتهج البحث المنهج الاستنباطي.
معدي : السبب وراء تفشي الأشياء
يشرح هذا الكتاب لماذا بعض المنتجات والأفكار تنتشر بين الناس، هل تعتقد أن الإعلانات هي السبب ؟ الناس لا يحبون الإعلانات، الناس يفضلون الحديث مع بعضهم وتبادل الخبرات والتجارب. حسنا، لماذا يتكلم الناس عن منتج معين أو فكرة أكثر من غيرها ؟ لماذا تنتشر بعض الإشاعات أكثر من غيرها ؟ كل هذا وأكثر يجيبك عنه جونا بيرجر في كتابه Contagious (معدي)
Desumers as Ideators in New Product Development
Studies confirm that, successful products must be based on understanding users through direct communication with users during product development process. Users may have less to offer during product development than expected, due to limited abilities to describe what they expect from the product (Christensen and Bower 1996). There must be different ways to involve users, depending on which users and at which phase of the development process. Approaches and characteristics of users are still an issue of debate. Hippel's work concerning lead users plays an important role in this area of study, since then, there was a growth in user terminology, such as prosumers, and core users. This paper explores what is the term \" DESUMERS The term is a portmanteau of the words (Designer and consumer) to describe users that would be enabled by the product designers to participate in creating innovative ideas or what is known as Ideators within the product development process based on the \"Design by Approach\" (M. A. Kauliu.1998). An increased number of companies call for innovative ideas, as in the case of Ikea. These companies aim to detect innovative ideas that could increase its position in the market. Such calls can last for short or long times and a substantial number of Ideators would respond, this naturally would lead to enormous numbers of ideas that consume lots of effort and time in order to revies, and because it's an open call; creative and uncreative ideas would appear. This paper suggests involving Desumers as Ideators in the ideation phase, of design process based on certain characteristics they own. The novelty of this approach would enrich the sub takes gained for the designer while help Desumers get benefits (financially and socially). Research problem: The \"Design by\" approach used among designers should gain better outcomes in a shorter time and less effort, this may not be achieved unless the targeted users have certain creative characters, this would be achieved by building standards in the form of characters of those creative users coined, Desumers. The research seeks achieving this through answering the following questions: - Who are the suggested users coined\" Desumers\"? - What are the characteristics of Desumers'? - Could Desumers help designers gain better ideation when involved? Research aim: Introducing \"Desumers\" who can participate successfully in design process based on Design by Users' Approach &defining their characteristics, as a new term that refers to users with higher level of creativity than lead users.
الانتقال إلى المحيط الأزرق : ما وراء التنافس : خطوات مجربة للحصول على الثقة وتحقيق نمو جديد
يمتلئ هذا الكتاب بأمثلة واقعية وملهمة لكيفية إجراء القادة، في مختلف المجالات والمؤسسات، للتحول من المحيطات الحمراء المكتظة بالمنافسة وصولاً إلى المحيطات الزرقاء الشاسعة المتمثلة في المساحة السوقية الجديدة عبر تطبيق العملية والأدوات المبنية هنا. ويوضح لك الكتاب، خطوة بخطوة، كيفية بناء الثقة لدى العاملين معك واغتنام فرص نمو جديدة. ففي هذا الكتاب سوف تتعلم : لماذا يتسبب التركيز على المنافسة في إهدار فرص هائلة للنمو وكيف توسع آفاق تفكيرك فيما يتعلق بإستراتيجية تتجاوز المنافسة.
Launch of a New Pharmaceutical Product
The aim of our research is to analyse pharmaceutical marketing in new product launches and to look at the problems in applying the marketing mix for new medicines, as well as the effectiveness of B-to-B communication in the context of a new product launch. We used a qualitative approach, conducting semi-structured interviews with key opinion leaders and board members such as heads of marketing departments. The results show the importance of the relationship between the organisation and these professionals, as well as the relationship between the marketing department and healthcare professionals: doctors and pharmacists.
تصميم المنتج وتطويره
يمزج كتاب تصميم المنتج وتطويره، في إصداره الخامس، بين تصورات التسويق والتصميم والتصنيع في نهج موحد لتطوير المنتج، ويهدف إلى مساعدة الطلاب في معرفة حقائق الممارسة الصناعية والأدوار المعقدة والأساسية التي يؤديها مختلف أعضاء فرق تطوير المنتج، ويزود هذا الكتاب الممارسين للأنشطة الصناعية خاصة بمجموعة من طرائق تطوير المنتج، ويمكنهم من تطبيقها في تطوير المشاريع. وقد أفرد عددا من الأمثلة والحالات التي توضح كل طريقة من الطرائق الواردة في الكتاب لتحقيق مزيد من الفائدة ولتبيان إمكانية تطبيق تلك الطرائق على طيف واسع من المنتجات بدءا بالتجهيزات الصناعية وصولا للمنتجات الاستهلاكية.
أثر ابتكار وتطوير المنتجات الجديدة في زيادة الحصة السوقية للمؤسسة: دراسة حالة مؤسسة الحضنة لإنتاج الحليب ومشتقاته بالمسيلة
يعتبر نشاط البحث والتطوير ضرورة استراتيجية لكل مؤسسة تسعى إلى النجاح والبقاء، ويرتبط نجاحها بمدى اهتمامها بتطوير المنتجات الحالية أو خلق منتجات جديدة، لمواكبة التغيرات الحاصلة في البيئة المحيطة وتلبية رغبات الزبائن بغية تحسين تنافسيتها وتنمية حصتها السوقية، وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير نشاط البحث والتطوير في ابتكار وتطوير المنتجات الجديدة وكذلك معرفة أثر ابتكار وتطوير المنتجات الجديدة في زيادة الحصة السوقية للمؤسسة، حيث تطرقنا إلى المفاهيم المتعلقة بالبحث والتطوير وابتكار وتطوير المنتجات والحصة السوقية، كما قمنا بتوزيع استبانة على عينة من إطارات مؤسسة الحضنة وتحليل نتائجها. وقد توصلنا إلى وجود علاقة طردية متوسطة بين البحث والتطوير وابتكار وتطوير المنتجات الجديدة وكذلك وجود أثر ضعيف لابتكار وتطوير المنتجات الجديدة في زيادة الحصة السوقية للمؤسسة.
تطوير المنتجات الجديدة : مدخل سلوكي
يعد الكتاب الأول من نوعه حول موضوع تطوير المنتجات الجديدة، لذا كان الهدف الأساسي من إخراجه هو بيان أهمية تبني المؤسسات المعاصرة لاستراتيجيات ثابتة في موضوع التطوير السلعي والخدمي، بالإضافة إلى ضرورة توفر القناعات المبدئية بأهمية التطوير من قبل حتمية تبني الاستراتيجيات اللازمة لتطوير المنتجات الجديدة. وهو ينقسم إلى 13 فصل.