Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
132 result(s) for "النجاح الدراسي"
Sort by:
تسريع التعلم : ثمانية أساليب لوضع جميع الطلاب على درب النجاح الأكاديمي
يتناول كتاب (تسريع التعلم ثمانية أساليب لوضع جميع الطلاب على درب النجاح الأكاديمي) والذي قام بتأليفه (سوزي بيبر رولنز) في حوالي (218) صفحة من القطع المتوسط موضوع (النجاح الدراسي) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول : التسريع شحذ همم الطلاب المتعثرين أكاديميا، الفصل الثاني : لوحات عرض المعايير على الحائطن الفصل الثالث : محفزات النجاح، تحفيز الطلاب للنجاح فورا، الفصل الرابع : التقييم التكويني والتغذية الراجعة تقييم فهم الطالب دقيقة بعد دقيقة، الفصل الخامس : تطوير المفردات تنفيذ خطة إستراتيجية، الفصل السادس : جلسات عمل الطلاب، تحميل الطلاب مسئولية أكبر لأداء عمل قيم.
إدارة الوقت وعلاقتها بتقديرات الدرجات المدرسية في مادة الدراسات الاجتماعية
هدف البحث الحالي إلى دراسة العلاقة بين إدارة الوقت وتقديرات الدرجات المدرسية في مادة الدراسات الاجتماعية، وتعرف الفروق في إدارة الوقت وتقديرات الدرجات المدرسية في مادة الدراسات الاجتماعية وفقا لمتغير الجنس. تألفت عينة البحث من (325) تلميذا وتلميذة من تلامذة الصف السادس الأساسي في مدينة جبلة. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وتم بناء استبانة إدارة الوقت التي تألفت من (11) بندا، وتم السؤال عن تقديرات الدرجات المدرسية في مادة الدراسات الاجتماعية، تراوحت تلك التقديرات بين (ممتاز=5) و(بحاجة إلى تحسين= 1)؛ مع العلم أنه تمت الاستعانة بالسجلات المحفوظة لدى الموجه للتحقق من صدق إجابات التلامذة فيما يخص السؤال عن تقديرات الدرجات، فقد كان وجود الموجه عاملا مهما عند الإجابة عن هذا السؤال. أظهرت النتائج وجود علاقة دالة إحصائيا بين إدارة الوقت وتقديرات الدرجات المدرسية في مادة الدراسات الاجتماعية، ووجود فرق دال إحصائيا بين متوسط درجات الذكور ومتوسط درجات الإناث على استبانة إدارة الوقت لصالح الإناث، وكذلك أشارت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائيا بين أفراد العينة في تقديرات الدرجات المدرسية في مادة الدراسات الاجتماعية وفق متغير الجنس لصالح الإناث.
الطريق إلى التميز والتفوق العلمي : دليل إرشادي للتربويين وأولياء الأمور والطلاب
يتناول كتاب (الطريق إلى التميز والتفوق العلمي : دليل إرشادي للتربويين وأولياء الأمور والطلاب) والذي قام بتأليفه (يوسف محمد شراب) في حوالي (296) صفحة من القطع المتوسط موضوع (المذاكرة) مستعرضا المحتويات التالية : الباب الأول : رسالة إلى التربوبين، الباب الثاني : أسس الاستذكار ومهارته، الباب الثالث : آليات الاستذكار وصعوباته، الباب الرابع : الاستذكار الذكي، الباب الخامس : المراجعة والاستعداد للامتحان.
التوافق الدراسي في ظل خبرة التدفق النفسي
الدراسة الحالية إلى معرفة أثر التدفق النفسي على التوافق الدراسي لتلاميذ أولى ثانوي ببلدية الجلفة ومعرفة الفروق حسب متغير الجنس، والشعبة، وقد حاولنا من خلال هذه الدراسة الإجابة على بعض الفرضيات مستخدمين وسائل القياس الخاصة بمتغيرات الدراسة مثل مقياس التدفق النفسي ولطبيعة الدراسة تم استخدام المنهج التجريبي، وبعد حصولنا على البيانات قمنا بحسابها ببرنامج ل SPSS للتأكد من صحة الفرضيات، وخلصت النتائج إلى ما يلي: يؤثر التدفق النفسي على التوافق الدراسي لتلاميذ أولى ثانوي، توجد فروق في التأثير تعزى لمتغير الجنس والشعبة.
L'influence de L'activité Physique et Sportive Régulière sur les Performances Scolaires chez des Élèves Âgés de 6-10 Ans
تسعى هذه الدراسة لإثبات ما إذا كان للنشاط الرياضي المنتظم تأثير على النتائج الأكاديمية لدى الأطفال المتمدرسين. مجموع التلاميذ 110، مجموعة تجريبية تمارس نشاط رياضي خارج المدرسة ومجموعة ضابطة لا تمارس أي نشاط، تتراوح أعمارهم ما بين 6-10 سنوات، من مدارس ابتدائية في مدينة وهران لمدة 15 شهرا. تم جمع البيانات الاجتماعية والديموغرافية من خلال استبيان ملأ من طرف التلاميذ لكلا المجموعتين والنتائج المدرسية التي تم الحصول عليها من طرف الإدارة في نهاية كل فصل. يبدو أن ممارسة النشاط الرياضي المنتظم بين التلاميذ له تأثير إيجابي للغاية على الأداء الأكاديمي، خاصة بالنسبة لنتائج الرياضيات واللغة العربية.
أنماط عزو النجاح والفشل الدراسي لدى التلاميذ المتفوقين والمتأخرين دراسيا في مرحلة التعليم الثانوي
هدفت الدراسة إلى معرفة الفروق في أنماط عزو الفشل والنجاح الدراسي لدى التلاميذ المتفوقين والمتأخرين دراسيا في مرحلة التعليم الثانوي. والأنماط الأكثر عزوا للنجاح والفشل بين أفراد العينة المراد دراستها. وقد تكونت عينة الدراسة من 857 تلميذ: 421 تلميذ متفوق، 437 تلميذ متأخر، في ثانويات ولاية بجاية. وأسفرت نتائج الدراسة على عدم وجود فروق في أنماط عزو النجاح لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا حسب جنسهم وتخصصهم، وتوجد فروق في أنماط عزو الفشل لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا حسب جنسهم وتخصصهم.