Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
118 result(s) for "تجارة التجزئة"
Sort by:
دليل عملي في الفرنشايز : حق الامتياز التجاري
هذا الكتاب المرجعي المهم به يرسم لنا خبيرا الفرنشايز (حق الامتياز التجاري) والعلامات التجارية فيرونيكا بيلونه وتوماس ماتلا معالم منظومة الفرنشايز وكيف تعمل بكفاءة وفعالية وما هي الفرص المتاحة أمامها وأي المجالات ينطوي على إمكانات أكبر؟ من خلال شرح المحاور الأساسية التالية حق الامتياز التجاري باعتباره استراتيجية نمو، طرق تقوية العلامة التجارية وإدارتها، تسويق منتجات الشريك بكل إنصاف ومصداقية، الآفاق المستقبلية حق الامتياز الاجتماعي والثقافي، وحق الامتياز التجاري الأخضر، الدليل العملي لبناء مفهوم حق الامتياز التجاري.
تجارة التجزئة ومهارات البيع = Retailing trade & selling skills
فكرة الكتاب أن المكتبة العربية تفتقر بدرجة كبيرة لمؤلفات في مجال تجارة التجزئة على الرغم من أهميتها، فهذه محاولة مني للجمع بين تجارة التجزئة ومهارات البيع وهو بالطبع مهمة شاقة للغاية، لعل التعامل المباشر مع العملاء وإقناعهم بالشراء ومعاودته أمراً في غاية الصعوبة، لاختلاف رغباتهم وأذواقهم وقدراتهم الشرائية.
الدور الوسيط لممارسات سلسلة التوريد في العلاقة بين إستراتيجية ترشيق سلسلة التوريد والأداء في قطاع تجارة التجزئة في المملكة العربية السعودية
تهدف هذه الدراسة إلى فحص دور الشراكة الاستراتيجية مع الموردين وعلاقات العملاء، في تأثير استراتيجية سلسلة التوريد الرشيقة على أداء سلسلة التوريد في قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية. وقد اعتمدت الدراسة لاختبار الفرضيات، على بيانات تم الحصول عليها من أفراد من الإدارة العليا والتنفيذية في وظائف سلسلة التوريد في قطاع تجارة التجزئة في المملكة العربية السعودية، من 37 شركة في قطاعات التجزئة المختلفة. واستخدمت البيانات من أجل التأكد من صلاحية ومطابقة أداة الدراسة وأنموذجها للعينة المسحوبة من مجتمع الدراسة، باستخدام التحليل العاملي التوكيدي، ونمذجة المعادلات الهيكلية (Structural Equations Modelling). وقد توصلت الدراسة إلى أن ممارسات سلسلة التوريد تتوسط تأثير استراتيجية الترشيق على أداء سلسلة التوريد ككل. قدمت الدراسة توصيات للمديرين في قطاع تجارة التجزئة، بالاعتماد على نتائج الدراسة. وتساهم هذه الدراسة في الأدبيات المتعلقة بسلاسل التوريد الرشيقة، من خلال تقديم إطار مفاهيمي، واختبار لكيفية عمل ممارسات سلسلة التوريد بشقيها: العلاقات الاستراتيجية مع الموردين، والعلاقات مع العملاء؛ لتحقيق علاقة إيجابية بين استراتيجية سلسلة التوريد الرشيقة وأداء سلسلة التوريد.
إدارة أسواق التجزئة = Management of retail markets
إن التطبيق الصحيح لإدارة وتجارة التجزئة، تكمن في إيصال السلع والخدمات إلى المستهلكين النهائيين، وهذه تشمل على بيع الخدمات، وإشباع رغبات المنتج بشراء كميات كبيرة من أصناف القليلة، وإشباع رغبة المستهلكين بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجين وبيعها بكميات صغيرة. وتوفر إستراتيجية التجزئة تحليلا دقيقا لمتاجر التجزئة، ووضوح أهدافها، وتنسيق جهودها الكلية للمشروع. إن مهمة اختيار سوق التجزئة يمكن في إختيار شريحة واحدة ممتازة ومن ثم التركيز عليها، كذلك اختيار شرائح مختلفة ومخاطبة كل منهم على حدى، كذلك الاستقرار على اختيار وتحديد نوع السلع والخدمات والأهداف وحجم كل شريحة من المستهلكين، وتحديد خصائص وحاجات العملاء الذين يريد جذبهم.