Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
12 result(s) for "تربية الأطفال البلاد العربية"
Sort by:
ما لا نعلمه لأولادنا : محاور تربوية غائبة عن ذهنية المربي والمدرسة والمجتمع
يرشد ويصحح ويصوب الكتاب للعديد من مسلماتنا التربوية السائدة ، فيجمع ذلك نخبة بحوث وكتاب تكتمل بنبضهم تجليات المسؤولية فالكتاب أوراق فاصلة لعمل تربوي منافس جاد وناصح يتفرد بابتعاده عن أسطورية الطفل المثالي والتعليم المتخلف وخطايا الوالدين وسلبيات الرائي وتفضيل المذكر وينطلق بالحقوق الفطرية للطفل من مهده إلى مجده لينتج أبناء يتذوقون جمال الكون وقضايا الحياة وحتى رياضة الألغاز في مهارة لغوية علياء تستعيد للعربية عافيتها وعبقريتها ويتناول الكتاب في بانوراما رائعة تستشرف الإنقاذ المطلوب من أجل إنسان سوي ومنفتح يعرف زمانه وهويته وينير العصر من حوله فيجمع ثقافة التربية وبصيرة الدور وسلامة المقصد والهدف ويلبي حاجة النفس النجيبة والقلب الوجيب في التطلع الواعي المؤمل لبناء جيل مسلم مستيقظ كامل فاعل فهمان.
المؤسسات التربوية في الوطن العربي ودورها في تنشئة وتربية الطفل : خلقيا-اجتماعيا-سياسيا
يعالج الكتاب ما إنتهت إليه الاتجاهات الحديثة في تربية الطفولة المبكرة وهو موضوع له أهميته البالغة حيث تتأسس في هذه المرحلة العمرية دعائم تكوين شخصية الفرد وهي مسؤولية أسرية للأحباب وفلذات الأكباد تجيش بها عقول الوالدين وعواطفهم. وهي من المنظور المجتمعي تعني إعداد مواطن المستقبل أمل الأمة وصانع حضارتها جيلا بعد جيل، ويجمع هذا الكتاب بين دفتيه استعراضا لتطور تاريخ الفكر وممارساته حول نمو الطفل وخصائصه محللا مختلف التوجهات والمدارس التي تناولت هذا الموضوع في تراث أدبياتنا العربية والإسلامية فضلا عن الأدبيات الأوروبية والأمريكية منذ عصر النهضة الحديثة حتى اليوم وبذلك فإنه يقدم زادا واضحا ومركزا في مجال دراسات الطفولة التي تعني بها المناهج الجامعية ومؤسسات الطفولة ويولي مؤسسات الحضانة ورياض الأطفال أهتمام خاصا يمكن أن تسهم به في تكوين الطفولة المبكرة.
كيف نربي أطفالنا : التنشئة الاجتماعية للطفل في الأسرة العربية
يتناول كتاب (كيف نربي أطفالنا : التنشئة الاجتماعية للطفل في الأسرة العربية) والذي قامه بتأليفه (دكتور محمد عماد الدين إسماعيل، دكتور رشدي فام منصور، دكتور نجيب إسكندر إبراهيم) في حوالي (434) صفحة من القطع المتوسط موضوع (تربية الأطفال في البلاد العربية) مستعرضا المحتويات التالية : الباب الأول المشكلة والمنهج، الباب الثاني الاتجهات الوالدية في تنشئة الطفل، الباب الثالث القيم الاجتماعية وتنشئة الطفل.
التنشئة الاجتماعية للطفل العربي في عصر العولمة
يعرض لعملية التنشئة الاجتماعية للطفل العربي في صورة كلية مترابطة وبأسلوب متسلسل، مخترقا خصوصية كل دولة عربية إيمانا بأن الطفل العربي من المحيط إلى الخليج تجمعه قواسم مشتركة من لغة وعادات وتقاليد ودين وثقافة ومصير... إلخ. ويبدأ هذا الكتاب بتوضيح مفهوم التنشئة الاجتماعية للطفل وأهميتها وأهدافها، عارضا للوسائط التي تقوم بالدور الفعال والمؤثر في عملية التنشئة الاجتماعية للطفل مركزا علي دور الأسرة والعوامل التي تعوقها عن أداء دورها كاملا في تنشئة الطفل العربي، موضحا المتطلبات الأساسية للتنشئة الاجتماعية له، حتى تستوي هذه التنشئة وتؤتي ثمارها المرجوة، ومبينا للعوامل التي تؤثر في عملية التنشئة الاجتماعية للطفل العربي ومركزا علي الجانب الإنساني في تربية الطفل باعتبار هذا الطفل هو البناء الذي نعده للمستقبل إعدادا مناسبا. ثم يعرض الكتاب لمفهوم العولمة وخصائصها والعوامل التي أدت إلي ظهورها، وأخيرا ربط هذا الكتاب بين العولمة وعملية التنشئة الاجتماعية للطفل العربي وما ينبغي أن تكون عليه هذه العملية في ظل التغيرات العالمية السريعة والمتلاحقة.