Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
261 result(s) for "رياض الأطفال تقييم"
Sort by:
تقييم كفاءة الخدمات التعليمية في مدينة بلدروز
تواجه معظم المدن العراقية عدداً من المشاكل والتحديات، المتمثلة في سوء توزيع الخدمات العامة بشكل عام والخدمات التعليمية بشكل خاص، فضلاً عن تمركزها في الأحياء السكنية وعدم مراعاة المعايير التخطيطية المحلية الموضوعة من وزارة التخطيط العراقية في توزيعها بما يتواكب مع الزيادة السكانية والتوسع العمراني واحتياجات السكان من هذه الخدمات، جاء البحث متضمناً دراسة واقع الخدمات التعليمية في مدينة بلدروز لعام ٢٠١٥ وذلك عن طريق عدد من مؤشرات الكفاءة وتطبيقها لمعرفة بيان درجة كفاءتها وملاءمتها معايير التخطيط المحلية التي تلبي احتياجات سكان مدينة بلدروز. تم إجراء التحليل المكاني وتقويم الواقع والتوزيع المكاني للخدمات التعليمية عن طريق الموازنة مع المعايير التخطيطية لوزارة التخطيط العراقية للخدمات التعليمية، وقد تبين وجود نقص واضح في حجم وتوزيع الخدمات المقدمة إلى سكان المدينة، وهذا النقص ليس نتيجة النقص في وجودها وإنما أيضاً نتيجة عجز الرؤية التخطيطية وغياب الخطط المستقبلية التي تأخذ بالحسبان زيادة حجم سكان المدينة، وفي نهاية البحث توصل الباحثان إلى جملة من الاستنتاجات والتوصيات التي يأملان أن يتحقق فيها شيء من الفائدة في تنمية مدن وطننا الحبيب.
التربية الميدانية في الواقع والمأمول لدى طالبات قسم رياض الأطفال بجامعة الجوف
أن إعداد المعلمة في عصرنا الحديث لهو من أولويات هذا العصر، وأهمية كبرى في كافة النظم التعليمية في البلدان المتقدمة والنامية على حد سواء، لذا فإن التدريس الحديث لا يعتمد على حفظ المتعلم للمعلومات، ولا يعتمد على خبرة المعلمة بمهام التدريس فحسب، فهو عمل علمي مخطط مسبقاً\" ويستهدف مخرجات تعليمية فهو حلقة تبدأ وتنتهي بالأهداف المرغوب تحقيقها.
الخصائص السيكومترية لمقياس الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من الكفاءة السيكومترية لمقياس دافعية الإنجاز لدى أطفال الروضة، وتكونت العينة من (۱۰۰) من أمهات أطفال الروضة بمدرسة الخصوص الرسمية للغات، ممن تتراوح أعمارهم بين (٥-٦) سنوات، وقد استند هذا المقياس على خلفية وأطر نظرية من النتائج والدراسات السابقة المستمدة من البحوث التي سعت إلى بناء نماذج من مقاييس دافعية الإنجاز، وقد تم التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياس باستخدام التحليل العاملي التوكيدي والاتساق الداخلي والثبات وفقا لطريقتي الفاكرونباخ والتجزئة النصفية، حيث أظهرت نتائج التحليل العاملي التوكيدي عن وجود ۲۸ عبارة موزعين على ثلاثة أبعاد للمقياس، وتوصلت النتائج أن جميع قيم معاملات ألفا مرتفعة، وكذلك قيم معاملات الثبات بطريقة التجزئة النصفية مما يجعلنا نثق في ثبات المقياس، وتبين أن جميع قيم معاملات الارتباط دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01)، وهذا يؤكد التماسك الداخلي للمقياس.
السمات الشخصية وعلاقتها بالأداء المهني لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت
يهدف البحث إلى التعرف على السمات الشخصية لدى معلمات رياض الأطفال، مقومات الأداء المهني (الوظيفي) لدى معلمات رياض الأطفال، العلاقة بين السمات الشخصية والأداء المهني (الوظيفي) لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت، وذلك لعدد (114) معلمة رياض أطفال، حيث بلغت العينة الاستطلاعية عدد (30) معلمة رياض أطفال، وبنسبة مئوية مقدارها (26.34 %)، وبلغت العينة الأساسية عدد (84) معلمة رياض أطفال، بنسبة مئوية مقدارها (73.68 %)، وأهم النتائج أنه تم استخلاص خمسة سمات شخصية لدى معلمات رياض الأطفال والمتمثلة في الثقة بالنفس، الاتزان الانفعالي، الاجتماعية، التفاؤل، القيادة المدرسية، وأنه تم استخلاص أربعة متطلبات للأداء المهني أو (الوظيفي) لدى معلمات رياض الأطفال والمتمثلة في الانضباط المهني، الجانب المادي (المكافآت والحوافز الوظيفية)، اتخاذ القرارات المهنية، تطوير الأداء المهني، هناك علاقة ارتباطية قوية موجبة دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.05) بين محاور استمارة السمات الشخصية ومحاور استمارة الأداء المهني (الوظيفي) لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت.
تطوير أداء معلمة رياض الأطفال بدولة الكويت
هدف البحث إلى التعرف على تطوير أداء معلمة رياض الأطفال بدولة الكويت. وعرض البحث أطاراً مفاهيمياً تتضمن الأداء ومعلمة رياض الأطفال، ومدخل إدارة الموارد البشرية. وتمثلت أداة البحث في استمارة استبيان، وتم تطبيقها على عينة من معلمات ومشرفات رياض الأطفال بالكويت، والبالغ قوامها (265) معلمة. وجاءت نتائج البحث مؤكدة على وجود اتفاق بين عينة البحث نحو أبعاد واقع أداء معلمة رياض الأطفال وإدارة الموارد البشرية مأخوذاً بشكل إجمالي ونحو كل متغير من متغيراتها على حدة وذلك باختلاف فئات سنوات الخدمة. وأوصى البحث بضرورة إعادة النظر في مؤسسات رياض الأطفال في دولة الكويت المتعلقة بأبعاد واقع أداء معلمة رياض الأطفال وتنظيم وتوجيه وتقييم أداء معلمة رياض الأطفال. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022\"