Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
36 result(s) for "صناعة وتجارة الأغذية"
Sort by:
تكنولوجيا النانو والتصنيع الغذائي
يأتي هذا الكتاب ليتناول \"تكنولوجيا النانو والتصنيع الغذائي\" للمؤلف \"محمد الحسيني عبد السلام\" وأهتمت تكنولوجيا النانو أساسا باستنباط مواد جديدة ذات خواص مميزة يمكن أن تدخل فى العديد من الصناعات الإليكترونية والهندسية والكيماوية والحربية فإن الأسس المستخدمة فيها يمكن أن تسهم فى تطوير التكنولوجيات المستخدمة حاليا في العديد من الصناعات.
تصنيع الفواكة والخضراوات : تحسين الجودة
يتناول الكتاب الحديث عن الجزء الثاني من كتاب تصنيع الفواكه والخضراوات، فيهتم بالتقنيات المبتكرة الجديدة المستخدمة في التصنيع والتحليل والكشف عن المركبات الحيوية الموجودة في الخضروات والفواكه ؛ ذلك أن تطبيق هذه التقنيات في تزايد من أجل تحسين الخواص الحسية والتغذوية، فحوى هذا الكتاب بين جانبيه الحديث عن الفوائد الصحية لزيادة استهلاك الفواكه والخضروات والفوائد الصحية للأغذية الكاملة مقابل المكونات المعزولة والمحافظة على جودة الفواكه والخضروات ما بعد الحصاد ومعايير الجودة للمنتجات الطازجة، من حيث المظهر والقوام والنكهة والرائحة. ثم تكلم عن تدهور جودة المنتجات الطازجة، من حيث التنفس والإثيلين والشيخوخة وانحلال أو كسر فترة السكون وتدهور جودة المنتج الطازج من حيث فقدان الماء وتدهور جودة المنتجات الطازجة من حيث الممرضات الفطرية والبكتيرية والإعتلالات الفسيولوجية والأضرار الفيزيائية. ثم تناول الحديث عن قياس جودة الفواكة والخضروات الطازجة والطرق البصرية المتقدمة والكثير من الموضوعات التي ذكرها داخل هذا الجزء حتى ختم لنا بذكر أهم المراجع والمصادر وكشاف الموضوعات. يتناول الكتاب الحديث عن الجزء الأول من كتاب تصنيع الفواكه والخضراوات، فيهتم بالتقنيات المبتكرة الجديدة المستخدمة في التصنيع والتحليل والكشف عن المركبات الحيوية الموجودة في الخضروات والفواكه ؛ ذلك أن تطبيق هذه التقنيات في تزايد من أجل تحسين الخواص الحسية والتغذوية، فحوى هذا الكتاب بين جانبيه الحديث عن الفوائد الصحية لزيادة استهلاك الفواكه والخضروات والفوائد الصحية للأغذية الكاملة مقابل المكونات المعزولة وتأثير تركيب الخلية على نقل واستلام العنصر الغذائي وتكلم عن مضادات الأكسدة في الفواكه والعناب والخضروات والفواكه الحجرية ذات النواة الحجرية وتكلم عن الموالح (الحمضيات) والخضروات الجذرية والدرنية والخضروات الصليبية وتأثير مختلف التصنيع على النشاط المضاد للأكسدة. ثم تطرق للحديث عن تحسين الجودة التغذوية للفواكه والخضروات المصنعة (الطماطم كحالة أو نموذج) وتكلم عن إدارة السلامة والجودة في سلسلة الإمداد ونمذجة إنتاج الفواكه والخضروات والطماطم كمثال وتوازنات الكتلة والطاقة لمحاصيل الطماطم واستخدام الهاسب في إنتاج الفواكه والخضروات والكثير من الموضوعات التي ذكرها داخل هذا الجزء حتى ختم لنا بالحديث عن استخدام تقنية التفريغ لتحسين الخضروات والفواكه المصنعة.
دور المتطلبات التكنولوجية لنظام المعلومات التسويقية في تحقيق ميزة تنافسية لشركات الأغذية بدولة الإمارات العربية المتحدة
يشكل نظام المعلومات التسويقية جزء من النظام الشامل للمعلومات إلى تحتاجها الشركات وعنصراً هاما فيها، وأضحى اليوم ملعب دور رئيسياً في المساعدة على حل المشاكل والقيام بعملية التخطيط والرقابة واتخاذ القرارات لما يقوم به من تزويد الإدارة بمعلومات تتصف بالأهمية والحداثة والدقة، وقد ازدادت أهميته مع ظهور التكنولوجيا الحديثة ووفرة الإنتاج وظهور المنافسة الشديدة. ولقد بحثت معظم الدراسات السابقة تأثير نظم المعلومات التسويقية على الميزة التنافسية، دون إعطاء اهتمام للتكنولوجيا الحديثة الداعمة لهذه الأنظمة، وتبحث هذه الدراسة الدور الذي تلعبه المتطلبات التكنولوجية لنظم المعلومات التسويقية في تحقق ميزة تنافسيه، وتشير نتائج هذه الدراسة إلى وجود علاقة بين توافر المتطلبات التكنولوجية لنظم المعلومات التسويقية وتحقيق ميزة تنافسية.