Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Degree Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Granting Institution
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
13,412 result(s) for "الإمارات"
Sort by:
كتيب تعريفي بـ الخطة الاستراتيجية لهيئة الإمارات للهوية 2010-2013 = Handbook strategic plan Emirates identity authority 2010-2013
كتيب تعريفي بـ الخطة الاستراتيجية لهيئة الإمارات للهوية، حيث يعرض الخطة الاستراتيجية 2010، وتعد ركنا رئيسيا من أركان خطة التطوير المؤسسي، والتي تولي الفكر الاستراتيجي اهتماما خاصا لتحقيق أهداف هيئة الإمارات للهوية ، وإطارا عاما لتطوير المبادرات والمشاريع التي تسهم في إحداث التغيير الإيجابي المستهدف. اشتملت مرحلة تطوير الاستراتيجية على إعداد دراسات تحليلية وفق مناهج علمية وعملية ووفق الإطار العام الذي حددته وزارة شئون مجلس الوزراء في دولة الإمارات بشأن تطوير استراتيجيات المؤسسات الحكومية. وأخذت هذه المرحلة بعين الاعتبار أبرز التحديات والدروس المستفادة من المرحلة الأولى من عمر الهيئة، وإجراء المقارنات مع أفضل الممارسات العالمية.
الإماراتيون :‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪ كل أيامنا الخوالي : الإمارات المتصالحة (1960-1962) = Emiratis : all our yesterdays : the trucial states 1960-1962 /‪‪‪‪‪‪‪‪‪
يبدأ النقيب رندل، حامل وسام الامبراطورية البريطانية، ذكرياته من مقر قوة ساحل عمان في قلعة الجاهلي التي كانت تؤوي سرية من الجنود قوامها نحو 120 فردا، ومن شظف العيش، حيث الطقس الحار وانعدام وسائل الرفاهية والظروف الصعبة، لكنه يقر بأنه كان يجد حريته في الصحراء، وينغمس بعدسته بين جنود قوة ساحل عمان، فيرصد جوانب من حياتهم اليومية، وتنقلاتهم بين الواحة والصحراء، وقربهم من الأهالي، وحياتهم في واحة العين وفي الصحراء. ‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪
آثار التنمر المدرسي على ضحايا التنمر من وجهة نظر المعلمين وسبل مواجهتها
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الآثار الاجتماعية والنفسية والتعليمية للتنمر المدرسي في ضحايا التنمر، وسبل الحد منها من وجهة نظر المعلمين بإمارة الشارقة. اعتمدت الدراسة منهج المسح الاجتماعي، بأسلوب العينة العشوائية البسيطة، وبلغ عدد مفرداتها (١٠٠) من المعلمين والمعلمات العاملين بمدارس الشعلة الخاصة بإمارة الشارقة، وتم استخدام أداة الاستبانة لجمع المعلومات. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: جاءت الآثار الاجتماعية للتنمر المدرسي في ضحايا التنمر في المرتبة الأولى بمتوسط حسابي قدره (٢.٦٢)، وأبرزها: افتقار ضحايا التنمر إلى مهارة التواصل الاجتماعي مع الآخرين، وقصورهم في الحصول على الدعم الاجتماعي. تلتها الآثار النفسية بمتوسط حسابي قدره (٢.٦٠)، وأبرزها: صعوبة الدفاع عن النفس؛ الميل إلى العزلة والانطوائية، ضعف الثقة بالنفس، وانخفاض تقدير الذات. فيما جاءت الآثار التعليمية في المرتبة الثالثة بمتوسط حسابي قدره (٢.٥١)، وأبرزها: انخفاض التحصيل الدراسي، صعوبة التركيز أثناء شرح المعلمين، والانسحاب من الأنشطة اللاصفية. تمثلت سبل المواجهة المقترحة من طرف المعلمين للحد من ظاهرة التنمر المدرسي في: إشراك ضحايا التنمر بالأنشطة اللاصفية والأعمال التطوعية، تعزيز أثر الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في المدارس، وعقد اللقاءات والمناقشات التوعوية بين إدارة المدرسة وأولياء أمور الطلبة.
السكن الملائم لأسر ذوي الدخل المحدود وعلاقته بمعايير الاستدامة
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى الرضا لأسر مساكن ذوي الدخل المحدود في إمارة دبي من حيث معايير توافر الخدمات، ومعايير الاستدامة البيئة، والاستدامة الاجتماعية. ولتحقيق أهداف الدراسة صممت استبانة طبقت على عينة عشوائية قوامها 100 مستفيد ومستفيدة من مساكن مؤسسة محمد بن راشد للإسكان. واستعمل الإحصاء الوصفي والتحليلي (التكرارات، النسب المئوية، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري ومعامل الانحدار المتعدد) لمعرفة الخصائص الديموغرافية والاجتماعية للمبحوثين، وتحليل بيانات الدراسة المتعلقة بمستوى الرضا لأسر مساكن ذوي الدخل المحدود وعلاقته بمعايير الاستدامة. وكشفت نتائج التحليل الإحصائي أنه ليست هناك علاقة ذات دلالة إحصائية ما بين المتغيرات المستقلة (جنس صاحب المسكن، الحالة الاجتماعية، عمر الزوج، عمر الزوجة، الحالة المهنية للزوج، الحالة المهنية للزوجة، المستوى التعليمي للزوج، المستوى التعليمي للزوجة، متوسط دخل الأسرة الشهري من جميع المصادر، مدة السكن) ومقياس القرب من توافر الخدمات، معايير الاستدامة البيئية، والاستدامة الاجتماعية من جهة أخرى.