Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
151 result(s) for "الموضة"
Sort by:
تعلم رسم خطوط الموضة : فور داميز
يعرض هذا الكتاب خطوات إعداد رسومات مانيكان عرض خطوط الموضة سواء أكان مانيكان لرجل أم لامرأة أم لطفل ويعرض كيفية رسم المانيكان مرتديا كل أشكال الملابس، ومنها السويترات والجينز وفساتين الكوكتيل والبدل الرسمية، بالإضافة إلى قطع الإكسسوار التي تخطف الأنظار وتضفي اللمسات النهائية على أناقة الملابس وإذا قمت ببعض التدريب، وبمساعدة بعض النصائح والأساليب التي ستقرأها على صفحات هذا الدليل سهل الاستخدام، ستكون على الطريق الصحيح لرسم تصميمات الموضة في أقصر وقت ممكن.
منظومة تصميمية للاستفادة من العلامات التجارية بالموضة في تصميمات مطبوعة لأقمشة السيدات
نشأت العلامة التجارية Brand للتعريف بالشركات والمنتجات وتميزها، فهي تعطي الانطباع الذهني المناسب عنها حيث أن العلامات التجارية تعتبر أكثر من مجرد شعارات أو لغات تسويقية فهي أيقونات تشير إلى المجتمع وتعكس أولوياته وأفضلياته وقيمة. ومع اتساع ونمو العلامات التجارية وزيادة المنافسة أصبحت العلامات التجارية من أهم وأقوى العناصر المؤسسة، فهي تلهم في خلق صورة ذهنية متميزة وواضحة للمؤسسة، كما أنها تسهل على المتلقي تذكرها بصورة دائمة. نظرا لأهمية العلامات التجارية ومما ينتج عنها من تصميمات مبتكرة. قامت الباحثة بعمل منظومة تصميمية وذلك للاستفادة من الشكل الفني والبنائي للعلامات التجارية واستخدامها تصميميا لإنتاج عدد من التصميمات المبتكرة. وقد قسم البحث إلى عدة أجزاء مبتدئا بالتعريف بالبحث من خلال المقدمة والمشكلة والأهداف والأهمية والفروض والمنهجية ثم استعراض الاطار النظري للبحث عن طريق عمل منظومة تصميمية لشرح كيفية استخدام العلامات التجارية وتوظيفها تصميميا لابتكار تصميمات تثري مجال طباعة أقمشة السيدات وذلك عن طريق دراسة نشأة وتاريخ العلامة التجارية والمنتجات المروج من خلالها العلامة والبلاد التي انتشرت بها العلامة التجارية والسمات المجتمعية والتحليل الفني لتصميم العلامة التجارية عن طريق فك وتحليل أجزاء العلامة ودراسة الترابط بين أجزاءها ونمط صياغة العلامة ودراسة تأثير التشكيل الفني على العلامة التجارية والحلول التصميمية والتوظيف المقترح إلى أن نصل إلى النتائج والتوصيات.
جنون الموضة وهل سيشعل الزي والتقاليع الحرب العالمية القادمة
يعرض الكتاب التاريخ الطويل للموضة والكثير من قصص الأشياء التي نلبسها ويؤكد المؤلف على أن كل شيء ارتداه الإنسان أو استعمله له تاريخه الطويل وحكايته المثيره جدا أما غير الظريف في الأمر أنه كان ولم يزل هناك بعض المحاولات الجنونية للإفساد كل شيء جميل وأن هناك من يخططون ليل نهار لخلق الأجيال التي لا تستحي من كشف عوراتها والسؤال هل هناك مؤامرة صهيونية حقا على الإنسانية ؟ وعلى المرأة بصفة خاصة ؟ كل هذه الأشياء وغيرها سوف يرويها الكتاب ويحكيها ويناقشها بأسلوب سهل وبسيط بعيدا عن الجو الصرف الأكاديمي ويجب أن نشير أيضا أن الهدف الأساسي من الكتاب هو معرفة من يلبس ؟ وليس يلبس ماذا ؟
الربط بين التصميم البنائي للزي والتصميم الزخرفي لإبتكار تصميمات أزياء مطبوعة تتماشى مع اتجاهات الموضة العالمية
يعد التصميم البنائي الخاص بعملية البناء والتخطيط للزى من خطوط بنائية خارجية وتفاصيل الأجزاء الداخلية من أهم عوامل خدمة الجسم البشري وتحقيق راحته، فنوعية الخامة بتقنياتها المتحدثة و المبتكرة التي تستخدم في التنفيذ تلعب دورا هاما في بناء الزي وهيكله الخارجي وبالتالي شكله الجمالي، والتصميم البنائي هو الذي يحدد كيفية البناء وتحديد الخطوط وأشكال الأجزاء المراد تصميمها، و تطوير التصميم البنائي و ربطة بالتصميم الزخرفي يضفي جماليات تغير البناء الخارجي وسوف يتم تطبيق التصميم الزخرفي في موضوع البحث من خلال استخدام أساليب الصباغة والطباعة المتنوعة بحيث تتفق التصميمات الطباعية المنفذة مع التصميم البنائي فتظهره أكثر رونقا وجمالا، فالتصميم الزخرفي يثري من قيمة تصميم الزي المنفذ وإكسابه مزيدا من الغنى ويعد الربط بين التصميم البنائي والتصميم الزخرفي من أهم عوامل نجاح التصميم المبتكر والقدرة على منافسة السوق العالمية من منطلق ما سبق سوف يهدف البحث إلى النقاط التالية: * دور التصميم البنائي في تصميم الزي. * التصميم الزخرفي وأهميته في تصميم الزي * الربط بين التصميم البنائي للزي والتصميم الزخرفي من خلال أساليب الطباعة والصباغة المتنوعة. * ابتكار تصميمات أزياء تتماشي مع السوق العالمية تعتمد على ربط التصميم البنائي والتصميم الزخرفي.
العرض الرقمي لتصميمات مستوحاة من البيوت النوبيه
أدى الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد إلى حظر التجمعات في غالبية دول العالم مما أدى إلى انتشار الموضة الرقمية في غالبية العالم المحيط وعمليات تصميم الأزياء في طريقها للتحول إلى الشكل الرقمي حيث بدأت التصاميم ثلاثية الأبعاد تغزو عالم الأزياء بشكل تدريجي، ومن أهم الجذور الحضارية للتراث المصري هو التراث النوبي مما أدى إلى تناول الباحثة لأهمية الاستلهام من التراث النوبي لابتكار تصميمات رقمية معاصرة وعرضها رقميا حيث تتمثل مشكلة البحث في عدم تسليط الضوء على استخدام التراث النوبي في مجال تصميم وعرض الموضة الرقمية. وهدف البحث هو الاستفادة من التراث النوبي بمفهوم معاصر في إعداد مجموعة من التصميمات الرقمية المتلائمة مع الاتجاهات العالمية المعاصرة والحديثة، وترجع أهمية البحث في كونة يتناول الدمج بين التصميم الرقمي والتراث النوبي بالإضافة إلى التأكيد على استمرارية وخصوبة منابع التراث النوبي كأحد مصادر الإلهام للموضة الرقمية، وفرض البحث هو الوصول إلى العديد من الصيغ الابتكارية في مجال تصميم الموضة الرقمية من خلال الدمج بين التصميم الرقمي والتراث النوبي. ويتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي من خلال تحليل الاستبيان الخاص بتقييم التصميمات المقترحة من قبل الجهات الأكاديمية وشركات ومصانع الملابس الجاهزة. وتناول البحث عدة موضوعات وهم العرض الرقمي لتصميمات الموضة، التصميم ثلاثي الأبعاد للموضة الرقمية. التراث النوبي، والزخارف النوبية، الملابس النوبية، البيوت النوبية وألوانها والأشكال الهندسية بها، ثم تم عرض التصميمات الرقمية للباحثة والمعروضة رقميا من خلال مجموعة من الأوضاع المختلفة على Avatar وقامت الباحثة بعمل استبيان موجه إلى الجهات الأكاديمية وأصحاب الشركات والمصانع لعدد 25 فرد من أصحاب الشركات وعدد 45 من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وكانت من أهم النتائج الخاصة بالبحث إحياء التراث النوبي من خلال تصميمات رقميه للموضة معاصره تتناسب مع اتجاهات الموضة العالمية والبيوت النوبية تعكس الثقافة النوبية وتضمن رموز تعكس دلالاتها ومعتقداتها الشعبية فالإبداع في البيوت النوبية جعلها مصدر غنى لاستلهام العديد من الأفكار المتنوعة والمتعددة للموضة الرقمية.