تفاصيل الأصول
MbrlCatalogueTitleDetail
هل ترغب في حجز الكتاب؟
النعيم المقيم في ذكرى مدارس العلم، ومجالس التعليم لمحمد بن محمد المرير
بواسطة
المرير، محمد بن محمد، 1887-1977 مؤلف
, اشراوطي، إدريس معد
, السعيدي، أحمد، 1977- معد
, المرير، أحمد بن محمد مخرج
, بن الحاج السلمي، جعفر، 1962- مراجع
في
المدارس الدينية الإسلامية
/ التعليم الديني الإسلامي
2009
لقد وضعنا الحجز لك!
بالمناسبة ، لماذا لا تستكشف الفعاليات التي يمكنك حضورها عند زيارتك للمكتبة لإستلام كتبك
أنت حاليًا في قائمة الانتظار لالتقاط هذا الكتاب. سيتم إخطارك بمجرد انتهاء دورك في التقاط الكتاب
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل تريد طلب الكتاب؟
النعيم المقيم في ذكرى مدارس العلم، ومجالس التعليم لمحمد بن محمد المرير
بواسطة
المرير، محمد بن محمد، 1887-1977 مؤلف
, اشراوطي، إدريس معد
, السعيدي، أحمد، 1977- معد
, المرير، أحمد بن محمد مخرج
, بن الحاج السلمي، جعفر، 1962- مراجع
في
المدارس الدينية الإسلامية
/ التعليم الديني الإسلامي
2009
يرجى العلم أن الكتاب الذي طلبته لا يمكن استعارته. إذا كنت ترغب في إستعارة هذا الكتاب ، يمكنك حجز نسخة أخرى
Book
النعيم المقيم في ذكرى مدارس العلم، ومجالس التعليم لمحمد بن محمد المرير
2009
متوفر في المكتبة
اطلب الآن
واختر طريقة الاستلام
نظرة عامة
فهرسة تفسيرية حديثية فقهية صوفية كلامية أدبية تاريخية، ذات أبحاث عصرية، وحوادث وقتية، زيادة على موضوعاتها الأصلية. بهذا وسم المؤلف المُرير كتابه الذي يدخل ضمن دائرة الفهارس، ولا نبعد إذا قلنا إنه يعد من بين أكبر الفهارس في التراث الفهرسي المغربي والعربي الإسلامي، إذ يقع في ثمانية أسفار ما بين كبرى ومتوسطة (وصل عدد صفحات أجزائه المطبوعة لحد اليوم 1373 صفحة). ويعد المرير من تلامذة الشيخ الرهوني حيث يقول عنه :\" وشيخنا الرهوني، كان لنا شيخا وصديقا. فكما قرأنا عليه واستفدنا منه، كان لنا به اتصال كبير، وصداقة أكيدة..\" ويبدو أنه تأثر به في مجال الاعتناء بالتاريخ خصوصا تاريخ مدينة تطوان، ولذلك كان واعيا بقيمة الاهتمام بالثقافة المحلية وكان منفتحا على ماجريات عصره، نستسقي ذلك من قوله : \"وأما من حيث مقارنة تاريخ سوس، وهو قطر متسع الأرجاء، مشتمل على مدن وقرى ذات أنحاء، بتاريخ تطوان الفريدة وحدها لا يصح إلا إن قوبل بتاريخ تزينت وحدها أو زداغة مثلا. أما قطر سوس بما فيه فيجب أن يقابل بقطر الهبط، الذي يبتدئ من حدود سهل أزغار إلى حدود الريف..\" هذه القولة مؤرخة بسنة 1384هـ ومن الغير المستبعد أن صدورها عن المؤلف مرتبط بوقوفه على خبر اكتمال صدور أجزاء \"المعسول\" العشرين للمختار السوسي سنة 1383هـ، لذلك قال ما قال.
الناشر
منشورات جمعية تطوان أسمير,مطبعة الخليج العربي
نسخة متاحة:
6
العناصر المتاحة
6
مجموع العناصر في جميع المواقع
اتصل بالرقم | نسخ | مواد | موقع |
---|---|---|---|
LC 903 .W35 2009 V.7 | 2 | BOOK | AUTOSTORE |
LC 903 .W35 2009 V.8 | 2 | BOOK | AUTOSTORE |
LC 903 .W35 2009 V.9 | 2 | BOOK | AUTOSTORE |
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا.