Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
صعوبات التعلم والتنظيم الذاتي
by
سالم، محمود عوض الله مؤلف
, زكي، أمل عبد المحسن، 1977- مؤلف
in
علم النفس التربوي
/ اضطرابات التعلم
/ الأطفال بطيئو التعلم
2009
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
صعوبات التعلم والتنظيم الذاتي
by
سالم، محمود عوض الله مؤلف
, زكي، أمل عبد المحسن، 1977- مؤلف
in
علم النفس التربوي
/ اضطرابات التعلم
/ الأطفال بطيئو التعلم
2009
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
BOOK
صعوبات التعلم والتنظيم الذاتي
2009
Available to read in the library!
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
تناول هذا الكتاب مجموعة من القضايا المتنوعة التي ترتبط بالتعلم المنظم ً ذاتيا وعلى وجه الخصوص لدى فئة ذوي صعوبات التعلم وذلك على مدى ثلاثة عشر فصلا على النحو التالي : صعوبات التعلم ويتضمن مفهوم صعوبات التعلم وتصنيفها وكذلك تشخيص صعوبات التعلم، وخصائص التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، التطور التاريخي لنشأة مفهوم التعلم المنظم ذاتيا، مراحل نمو التعلم المنظم ذاتيا، تنمية التعلم المنظم ذاتيا، المداخل النظرية المفسرة للتعلم المنظم ذاتيا، مبادئ واستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا، نماذج التعلم المنظم ذاتيا، التعلم المنظم ذاتيا وصعوبات التعلم، التعلم المنظم ذاتيا وصعوبات التعلم الأكاديمية، دعم وتنمية التعلم المنظم ذاتيا والدافعية الداخلية والخارجية، التعلم المنظم ذاتيا ومفاهيم أخرى (ما وراء المعرفة- التوجه نحو الهدف- الكفاءة الذاتية)، دراسات علمية أجريت في مجال التعلم المنظم ذاتيا وصعوبات التعلم. وبذلك يصبح هذا الكتاب نقلة حقيقية في فهم أعمق لطبيعة التلاميذ ذوي صعوبات التعلم والذي أكد من خلال فصوله المتنوعة أن البروفيل الشخصي لهذه الفئة قابل للتغيير في الاتجاه الإيجابي سواء من وجهة نظر المتعلم نفسه أو من وجهة نظر المجتمع المحيط به فقط إذا امتلك هذا المتعلم آليات هذا التغيير والتي من أهمها التنظيم الذاتي للتعلم والشخصية والذي من شأنه تسليح هذه الفئة بالعديد من الآليات المتضمنة فيه مثل: التأمل الذاتي والذي يربط بين فكر الفرد وذاته، والتقييم الذاتي والذي يساعد الفرد على تقييم مدى قربه أو بعده عن الغاية أو الذات المأمولة بالشكل الذي يساعد على وضع معيار لسلوكه المستقبلي كي يصل إلى هذه الذات المأمولة وغيرها من الآليات الأخرى والتي من شأنها أن تساعد هذه الفئة من التلاميذ على عمل تصالح نفسي مع ذواتهم بحيث يدركونها أكثر إيجابية وأكثر استقلالية وكفاءة.
Publisher
إيتراك للطباعة والنشر والتوزيع
Subject
ISBN
9773831647
Item info:
2
items available
2
items total in all locations
| Call Number | Copies | Material | Location |
|---|---|---|---|
| LB 1051 .S25 2009 | 1 | BOOK | GENERAL |
| 1 | BOOK | AUTOSTORE |
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.