MbrlCatalogueTitleDetail

Do you wish to reserve the book?
العلاقة بين التفكير الشكلي لطلاب الصف الاول الثانوي العلمي واتجاهاتهم نحو الاحياء ومستوى معرفتهم المفاهيمية بالبناء الضوئي
العلاقة بين التفكير الشكلي لطلاب الصف الاول الثانوي العلمي واتجاهاتهم نحو الاحياء ومستوى معرفتهم المفاهيمية بالبناء الضوئي
Hey, we have placed the reservation for you!
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
العلاقة بين التفكير الشكلي لطلاب الصف الاول الثانوي العلمي واتجاهاتهم نحو الاحياء ومستوى معرفتهم المفاهيمية بالبناء الضوئي
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Title added to your shelf!
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
العلاقة بين التفكير الشكلي لطلاب الصف الاول الثانوي العلمي واتجاهاتهم نحو الاحياء ومستوى معرفتهم المفاهيمية بالبناء الضوئي
العلاقة بين التفكير الشكلي لطلاب الصف الاول الثانوي العلمي واتجاهاتهم نحو الاحياء ومستوى معرفتهم المفاهيمية بالبناء الضوئي

Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
How would you like to get it?
We have requested the book for you! Sorry the robot delivery is not available at the moment
We have requested the book for you!
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
العلاقة بين التفكير الشكلي لطلاب الصف الاول الثانوي العلمي واتجاهاتهم نحو الاحياء ومستوى معرفتهم المفاهيمية بالبناء الضوئي
العلاقة بين التفكير الشكلي لطلاب الصف الاول الثانوي العلمي واتجاهاتهم نحو الاحياء ومستوى معرفتهم المفاهيمية بالبناء الضوئي
Journal Article

العلاقة بين التفكير الشكلي لطلاب الصف الاول الثانوي العلمي واتجاهاتهم نحو الاحياء ومستوى معرفتهم المفاهيمية بالبناء الضوئي

2007
Request Book From Autostore and Choose the Collection Method
Overview
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد مستوى المعرفة المفاهيمية بالبناء الضوئي عند طلاب الصف الأول الثانوي العلمي وعلاقته بالتفكير الشكلي والاتجاهات نحو الأحياء، من خلال الإجابة عن الأسئلة الأربعة الآتية: ١- ما مستوى المعرفة المفاهيمية بالبناء الضوئي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العلمي؟ وهل يختلف هذا المستوى عن المستوى المقبول تربوياً (9.8 درجة)؟ 2- هل يختلف مستوى المعرفة المفاهيمية بالبناء الضوئي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العلمي؟ باختلاف مستوى تفكيرهم الشكلي (محسوس، مجرد) ؟ ٣- هل يختلف مستوى المعرفة المفاهيمية بالبناء الضوئي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العلمي باختلاف اتجاهاتهم نحو الأحياء (إيجابي، سلبي)؟ 4- هل هناك اثر في مستوى المعرفة المفاهيمية بالبناء الضوئي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العلمي يعزى للتفاعل بين التفكير الشكلي والاتجاهات نحو الأحياء؟ تكونت عينة الدراسة من (130) طالبا شكلت ما نسبته 48.33% من أفراد المجتمع الأصلي. ولجمع البيانات، تم استخدام ثلاث أدوات هي: اختبار التفكير المنطقي، ومقياس الاتجاهات نحو الأحياء، واختبار المعرفة المفاهيمية بالبناء الضوئي. ولاختبار فرضيات الدراسة، تم استخدام اختبار (ت) وتحليل التباين الثنائي ذي التصميم العاملي (٢٢). وبعد إجراء التحليلات الإحصائية المناسبة توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: - وجد أن متوسط المعرفة المفاهيمية بالبناء الضوئي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العلمي يساوي (3.8) درجة بنسبة مئوية (27.14%) ويقل هذا المتوسط، عن المستوى المقبول تربوياً (9.8) درجات بفرق (٦) درجة، وهذا الفرق ذو دلالة إحصائية. - وجدت الدراسة فرقا ذا دلالة إحصائية بين متوسط مستوى المعرفة المفاهيمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي العلمي، يعزى للتفكير الشكلي. فقد وجد أن متوسط أداء الطلاب ذوي التفكير المجرد (5.07) درجة، بينما كان متوسط أداء الطلاب ذوي التفكير المحسوس (2.89) درجة. - وجدت الدراسة فرقا ذا دلالة إحصائية بين متوسط مستوى المعرفة المفاهيمية بالبناء الضوئي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العلمي يعزى للاتجاهات نحو الأحياء، فقد وجد آن متوسط أداء الطلاب ذوي الاتجاهات الإيجابية (4.43) درجة، بينما كان متوسط أداء ذوي الاتجاهات السلبية (2.48) درجة. - لم يوجد أثر ذو دلالة إحصائية في مستوى المعرفة المفاهيمية بالبناء الضوئي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العلمي يعزى للتفاعل المشترك بين التفكير الشكلي والاتجاهات نحو الأحياء. - وخلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات في ضوء النتائج.