Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
أثر استخدام خرائط المفاهيم الخلافية كأداة تعليمية في تغيير المفاهيم البديلة في العلوم لطلبة الصف الثامن الاساسي بالمملكة الأردنية الهاشمية
by
بواعنه، على خالد علي
, دي باز، ثيودوره بطرس
in
الأردن
/ التحصيل الدراسي
/ التعليم الاساسي
/ التقييم التربوي
/ السلوك
/ المفاهيم البديلة
/ المفاهيم العلمية
/ المناهج
/ المهارات التدريسية
/ الميول النفسية
/ الوسائل التعليمية
/ تدريس العلوم
/ خرائط المفاهيم
/ طرق التدريس
/ طلاب التعليم الاساسي
2008
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
أثر استخدام خرائط المفاهيم الخلافية كأداة تعليمية في تغيير المفاهيم البديلة في العلوم لطلبة الصف الثامن الاساسي بالمملكة الأردنية الهاشمية
by
بواعنه، على خالد علي
, دي باز، ثيودوره بطرس
in
الأردن
/ التحصيل الدراسي
/ التعليم الاساسي
/ التقييم التربوي
/ السلوك
/ المفاهيم البديلة
/ المفاهيم العلمية
/ المناهج
/ المهارات التدريسية
/ الميول النفسية
/ الوسائل التعليمية
/ تدريس العلوم
/ خرائط المفاهيم
/ طرق التدريس
/ طلاب التعليم الاساسي
2008
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
أثر استخدام خرائط المفاهيم الخلافية كأداة تعليمية في تغيير المفاهيم البديلة في العلوم لطلبة الصف الثامن الاساسي بالمملكة الأردنية الهاشمية
by
بواعنه، على خالد علي
, دي باز، ثيودوره بطرس
in
الأردن
/ التحصيل الدراسي
/ التعليم الاساسي
/ التقييم التربوي
/ السلوك
/ المفاهيم البديلة
/ المفاهيم العلمية
/ المناهج
/ المهارات التدريسية
/ الميول النفسية
/ الوسائل التعليمية
/ تدريس العلوم
/ خرائط المفاهيم
/ طرق التدريس
/ طلاب التعليم الاساسي
2008
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
أثر استخدام خرائط المفاهيم الخلافية كأداة تعليمية في تغيير المفاهيم البديلة في العلوم لطلبة الصف الثامن الاساسي بالمملكة الأردنية الهاشمية
Journal Article
أثر استخدام خرائط المفاهيم الخلافية كأداة تعليمية في تغيير المفاهيم البديلة في العلوم لطلبة الصف الثامن الاساسي بالمملكة الأردنية الهاشمية
2008
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
استهدفت هذه الدراسة الكشف عن أثر استخدام خرائط المفاهيم الخلافية كأداة تعليمية في تغيير المفاهيم البديلة في العلوم لطلبة الصف الثامن الأساسي مقاربة بالطريقة التقليدية. تكونت عينة الدراسة من (١٥٤) طالبا وطالبة تم اختيارهم من مدارس البادية الشمالية الغريبة -المفرق. وزع الطلبة عشوائيا على المجموعة التجريبية التي استخدم فيها طريقة خرائط المفاهيم الخلافية، والمجموعة الضابطة حيث طبقت الطريقة التقليدية في التدريس. صمم اختبار تكون من (١٩) فقرة من نوع اختيار من متعدد تم تطبيقه على جميع أفراد العينة قبل المعالجة وبعدها. عولجت البيانات باستخدام تحليل التباين الثنائي (ANOVA) وتحليل التباين الثنائي الصاحب (ANCOVA). كشفت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية ( 0.05) في إحداث التغيير المفاهيمي لصالح طريقة خرائط المفاهيم الخلافية. أوصت الدراسة بإجراء المزيد من الأبحاث لمقارنة أثر طريقة خرائط المفاهيم الخلافية مع طرق أخرى تعنى بالتغيير المفاهيمي واختبار أثرها في تحصيل الطلبة واتجاهاتهم نحو العلوم.
Publisher
جامعة الكويت - مجلس النشر العلمي
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.