Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
أثر كل من العلاج المرتكز على الانفعالات والتدريب على المهارات الاجتماعية في القلق الاجتماعي وإخفاء الذات لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة إربد
by
الغزو، نائلة عبدالكريم
in
الانفعالات النفسية
/ المهارات الاجتماعية
/ مرحلة المراهقة
2025
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
أثر كل من العلاج المرتكز على الانفعالات والتدريب على المهارات الاجتماعية في القلق الاجتماعي وإخفاء الذات لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة إربد
by
الغزو، نائلة عبدالكريم
in
الانفعالات النفسية
/ المهارات الاجتماعية
/ مرحلة المراهقة
2025
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
أثر كل من العلاج المرتكز على الانفعالات والتدريب على المهارات الاجتماعية في القلق الاجتماعي وإخفاء الذات لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة إربد
Journal Article
أثر كل من العلاج المرتكز على الانفعالات والتدريب على المهارات الاجتماعية في القلق الاجتماعي وإخفاء الذات لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة إربد
2025
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
الأهداف: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر العلاج المرتكز على الانفعالات والتدريب على المهارات الاجتماعية في خفض مستوى القلق الاجتماعي وإخفاء الذات لدى عينة من المراهقات. تكونت عينة الدراسة من 66 طالبة من طالبات الصفين التاسع والعاشر في محافظة إربد في الأردن. المنهجية: تم استخدام مقياس للقلق الاجتماعي وآخر لقياس إخفاء الذات. وتم اختيار الطالبات بناءً على درجاتهن المرتفعة على مقياس القلق الاجتماعي، ومقياس إخفاء الذات. وقد وزّعن عشوائياً إلى ثلاث مجموعات متساوية العدد: مجموعتان تجريبيتان ومجموعة ضابطة. تلقت المجموعة التجريبية الأولى برنامج علاج مرتكز على الانفعالات، وتلقت المجموعة التجريبية الثانية برنامجاً للتدريب على المهارات الاجتماعية، أما المجموعة الضابطة فلم تتلق أي معالجة. النتائج: أشارت نتائج القياس البعدي إلى أن كلا البرنامجين الإرشاديين كان لهما أثر في تخفيض القلق الاجتماعي وإخفاء الذات من عدم المعالجة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التدريب على المهارات الاجتماعية كان أكثر تأثيرا في خفض القلق الاجتماعي وإخفاء الذات من العلاج المرتكز على الانفعالات. الخاتمة: استنادا إلى نتائج الدراسة، يوصى بتدريب المرشدين المدرسيين على استخدام أساليب العلاج المرتكز على الانفعالات والتدريب على المهارات الاجتماعية؛ لمساعدة الطلبة في التعامل مع مشكلاتهم الأكاديمية والشخصية.
Publisher
جامعة الكويت - مجلس النشر العلمي
Subject
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.