Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
اتجاهات الطلبة نحو التحاقهم بتخصص التربية الفنية بجامعة الملك فيصل
by
السعود، خالد محمد سالم
in
اتجاهات الطلاب
/ التخصصات الدراسية
/ التربية الفنية
/ السعودية
/ جامعة الملك فيصل
2013
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
اتجاهات الطلبة نحو التحاقهم بتخصص التربية الفنية بجامعة الملك فيصل
by
السعود، خالد محمد سالم
in
اتجاهات الطلاب
/ التخصصات الدراسية
/ التربية الفنية
/ السعودية
/ جامعة الملك فيصل
2013
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
اتجاهات الطلبة نحو التحاقهم بتخصص التربية الفنية بجامعة الملك فيصل
Journal Article
اتجاهات الطلبة نحو التحاقهم بتخصص التربية الفنية بجامعة الملك فيصل
2013
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات طلبة تخصص التربية الفنية بجامعة الملك فيصل نحو التحاقهم بتخصصهم الأكاديمي، وفيما إذا كانت هذه الاتجاهات تختلف باختلاف المستوى الدراسي، والفرع والمعدل في الثانوية، وتكونت عينة الدراسة من (٩٠) طالباً، وقد طور الباحث مقياساً للاتجاهات للحصول على استجابات الطلبة بناءً على الدراسات السابقة، وبينت نتائج الدراسة أن اتجاهات الطلبة نحو تخصص التربية الفنية على المجالات وعلى الأداة ككل كانت ايجابية، باستثناء المجال المهني كما أن هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α = 0.05) في الاتجاه الاجتماعي لصالح الطلبة في المستوى الثالث، وفي الاتجاه المهني لصالح المستوى الثاني، كما بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية؛ تعزى لمتغير الفرع الأكاديمي (علمي، أدبي) للطالب، على كل من الاتجاه الحياتي، والاجتماعي والمهني، وأن هناك فروقاً ظاهرية بين متوسطات درجات الطلبة على الأداة ككل وعلى كل مجال من مجالات الأداة وفق متغير المعدل للطالب في الثانوية. وقد أوصت الدراسة بعدة توصيات أهمها: ضرورة القيام بدراسات أخرى تكشف عن اتجاهات الطلبة نحو تخصص التربية الفنية بالجامعات الأخرى من أجل مقارنة تلك الاتجاهات مع اتجاهات الطلبة في جامعة الملك فيصل بهدف الكشف عن الأسباب الحقيقية لاتجاهات الطلبة نحو هذا التخصص.
Publisher
جامعة آل البيت - عمادة البحث العلمي
Subject
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.