Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
العلاقة بين قلق الحاسوب وفاعلية الذات الحاسوبية لدى أعضاء الهيئة الاكاديمية بكليات التربية بسلطنة عمان
by
البندري، محمد بن سليمان
, عبدالباقي، مصطفى أحمد
in
أعضاء هيئة التدريس
/ التعليم العالي
/ الجامعات والكليات
/ الحاسبات الالكترونية
/ الخبرات التدريسية
/ القلق
/ المهارات التدريسية
/ الميول النفسية
/ تقدير الذات
/ تكنولوجيا التعليم
/ سلطنة عمان
/ كليات التربية
2008
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
العلاقة بين قلق الحاسوب وفاعلية الذات الحاسوبية لدى أعضاء الهيئة الاكاديمية بكليات التربية بسلطنة عمان
by
البندري، محمد بن سليمان
, عبدالباقي، مصطفى أحمد
in
أعضاء هيئة التدريس
/ التعليم العالي
/ الجامعات والكليات
/ الحاسبات الالكترونية
/ الخبرات التدريسية
/ القلق
/ المهارات التدريسية
/ الميول النفسية
/ تقدير الذات
/ تكنولوجيا التعليم
/ سلطنة عمان
/ كليات التربية
2008
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
العلاقة بين قلق الحاسوب وفاعلية الذات الحاسوبية لدى أعضاء الهيئة الاكاديمية بكليات التربية بسلطنة عمان
by
البندري، محمد بن سليمان
, عبدالباقي، مصطفى أحمد
in
أعضاء هيئة التدريس
/ التعليم العالي
/ الجامعات والكليات
/ الحاسبات الالكترونية
/ الخبرات التدريسية
/ القلق
/ المهارات التدريسية
/ الميول النفسية
/ تقدير الذات
/ تكنولوجيا التعليم
/ سلطنة عمان
/ كليات التربية
2008
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
العلاقة بين قلق الحاسوب وفاعلية الذات الحاسوبية لدى أعضاء الهيئة الاكاديمية بكليات التربية بسلطنة عمان
Journal Article
العلاقة بين قلق الحاسوب وفاعلية الذات الحاسوبية لدى أعضاء الهيئة الاكاديمية بكليات التربية بسلطنة عمان
2008
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
يهدف البحث الحالي إلى دراسة العلاقة بين قلق الحاسوب وفاعلية الذات الحاسوبية لدى أعضاء الهيئة الأكاديمية بكليات التربية بسلطنة عمان. تكونت عينة الدراسة من (١٣٩) عضو هيئة تدريس من كليات التربية الست التابعة لوزارة التعليم العالي بسلطنة عمان، بنسبة (23%) من إجمالي أعضاء الهيئة الأكاديمية. استخدمت الدراسة أداتين: الأولى بهدف قياس قلق الحاسوب، والثانية لقياس فاعلية الذات الحاسوبية. دلت نتائج الدراسة على أن (76%) من أعضاء الهيئة الأكاديمية لديهم قلق حاسوبي بدرجة متوسطة، و(10%) بدرجة منخفضة، و(14%) بدرجة مرتفعة. أما بالنسبة لدرجة فاعلية الذات الحاسوبية فتركزت (68%) من الحالات في الدرجة المتوسطة. بينما (16%) مرتفعة و(16%) منخفضة في فاعلية الذات الحاسوبية. دلت نتائج الدراسة كذلك على وجود فروق ذات دلالة إحصائية في قلق الحاسوب وفاعلية الذات الحاسوبية تعزى إلى التخصص الأكاديمي (أدبي -علمي)، بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين فئتي السن (أقل/أكثر من خمسين سنة). كما دلت النتائج على عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد عينة الدراسة الحاصلين على المؤهل الدراسي من جامعات عربية ونظرائهم من جامعات أجنبية غير عربية في فاعلية الذات الحاسوبية. بينما توجد فروق ذات دلالة إحصائية في قلق الحاسوب وكان اتجاه الفرق لصالح الحاصلين على المؤهل الدراسي من جامعات أجنبية غير عربية. أوصت الدراسة بعدم التركيز فقط على المهارات الفنية للحاسوب عند تنظيم البرامج التدريبية لأعضاء الهيئة الأكاديمية، إنما الاهتمام كذلك بتنمية فاعلية الذات الحاسوبية ومكوناتها وضرورة استكمال البنية التحتية الحاسوبية بكليات التربية. وأوصت الدراسة كذلك بإجراء دراسات مستقبلية تتناول طرق خفض قلق الحاسوب، ودراسات تأخذ في اعتبارها التنوع الثقافي القائم بين الدول المختلفة.
Publisher
جامعة الكويت - مجلس النشر العلمي
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.