Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
الإعلان السياحي وأثره في نجاح النشاط السياحي والفندقي في المؤسسات السياحية
by
امجدل، أحمد عبدالحفيظ
in
الإعلان السياحي
/ السياحة
/ المؤسسات السياحية
/ النشاط السياحي
2015
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
الإعلان السياحي وأثره في نجاح النشاط السياحي والفندقي في المؤسسات السياحية
by
امجدل، أحمد عبدالحفيظ
in
الإعلان السياحي
/ السياحة
/ المؤسسات السياحية
/ النشاط السياحي
2015
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
الإعلان السياحي وأثره في نجاح النشاط السياحي والفندقي في المؤسسات السياحية
Journal Article
الإعلان السياحي وأثره في نجاح النشاط السياحي والفندقي في المؤسسات السياحية
2015
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
إن الإعلان أحد الوسائل الترويحية المهمة ويشكل أهمية خاصة في تنمية القطاع السياحي والفندقي وجذب انتباه السواح لزيارة المواقع وتطوير المعرفة العلمية السياحية لديهم, وهي أداة سايكولوجية لاختبار ذكاء السائح وتعتمد على قناعاته وإصراره لاقتناء خدمة معينة ومحددة. ومع التضخم العالمي لإعداد السياح في العالم صارت الدعاية حاجة ماسة وملحة لمساعدة العاملين في القطاع الفعال هذا. يهدف إلى تسليط الضوء على مجال الإعلان والترويج الإعلاني للمنتوجات والخدمات السياحية وهذا يؤدي سلبا على عمل هذه المؤسسات في تلبية رغبات وحاجات الزبائن (السواح) من هذه الخدمات وأداء واجبها بصورة صحيحة وهنا تكمن مشكلة البحث. ع وتوصل البحث إلى النتائج التالية: 1- إن الإعلان التلفزيوني أحد أهم وسائل الإعلان المرئية المؤثرة على اقتناء السائح الخدمة السياحية ويستطيع التفاعل معه مباشرة. 2- افتقار الجهات الإعلانية للوسائل الإيضاحية التي توضح الخدمات السياحية والفندقية وذلك لعدم مؤهليه الأفراد والكوادر المدربة للعمل في المجال الإعلاني وقلة خبرتها بالعمل. 3- التخصيصات المالية للإعلانات الخاصة بالمرافق السياحية والفندقية قليلة مقارنة بالتخصيصات المالية للأعمال الأخرى. 4- الإدارات غير كفوءة ولذلك لا تنظر للإعلانات كعنصر فعال لزيادة الإيرادات من خلال إعلان يؤدي إلى مبيعات أعلى. 5- بعض الإعلانات لا تخاطب فئات عمرية مقارنة بفئات أخرى قد تكون على دراية وعلاقة بحيث تساهم في كسب فئة دون أخرى. 6- عدم توفر البرامج التدريبية المنتظمة وإعداد العاملين لمعرفة المنافسين في السوق. 7- عدم وضع خطط آنية ومستقبلية للرقي والإعلانات لتقييم الخدمات السياحية المناسبة لتطلعات ورغبات وحاجات السواح والخروج بقرارات منفردة تؤثر سلبا على العمل الإعلاني. 8- فقدان الثقة بين السائح والجهة البائعة للإعلان وذلك بإعطائهم معلومات ومواصفات خاطئة وغير حقيقية تعزز عدم الثقة بين الطرفين. اتباع بعض شركات الإعلان وفي بعض الأحيان من المعلن باتباع (الغش الإعلاني) لخداع السائح ثم يؤدي بالتالي لعدم مصداقيتها وخداعها ويؤثر ذلك على سمعة الشركة ولها مردودات سلبية مستقبلية.
Publisher
مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
Subject
MBRLCatalogueRelatedBooks
Related Items
Related Items
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.