Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
الذكاء الاجتماعي وعلاقته بكل من مفهوم الذات والتحصيل الدراسي لدى عينة من أطفال المؤسسات الايوائية
by
الديب، عبير محمد كمال عوض عبدالله
, محمد، رندا السيد أحمد علي
in
أطفال المؤسسات الايوائية
/ التفاعل الاجتماعي
/ الصحة النفسية
/ الكفاءة الذاتية
2019
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
الذكاء الاجتماعي وعلاقته بكل من مفهوم الذات والتحصيل الدراسي لدى عينة من أطفال المؤسسات الايوائية
by
الديب، عبير محمد كمال عوض عبدالله
, محمد، رندا السيد أحمد علي
in
أطفال المؤسسات الايوائية
/ التفاعل الاجتماعي
/ الصحة النفسية
/ الكفاءة الذاتية
2019
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
الذكاء الاجتماعي وعلاقته بكل من مفهوم الذات والتحصيل الدراسي لدى عينة من أطفال المؤسسات الايوائية
Journal Article
الذكاء الاجتماعي وعلاقته بكل من مفهوم الذات والتحصيل الدراسي لدى عينة من أطفال المؤسسات الايوائية
2019
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين الذكاء الاجتماعي بمكوناته ومفهوم الذات بمكوناته والتحصيل الدراسي لدى عينه من أطفال المؤسسات الأيوائيه، ومعرفة الفروق في الذكاء الاجتماعي ومفهوم الذات والتحصيل الدراسي التي ترجع إلى العمر الزمني وسبب الإيداع، وتكونت عينة الدراسة من (۳۰) طفلا من الأطفال الذكور المودعين بالمؤسسات الايوائية -مدينة الزقازيق -محافظة الشرقية، واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: اختبار الذكاء غير اللفظي (طه المستكاوي، ۲۰۰۰)، مقياس الذكاء الاجتماعي (عبير كمال، ٢٠١٥)، مقياس مفهوم الذات (عبير كمال، ۲۰۱۰)، وقد اعتمدت الباحثتان على المنهج الوصفي، وللتأكد من صحة الفروض أو عدم صحتها تم استخدام الأساليب الإحصائية التالية: معامل ارتباط بيرسون -ولمعرفة دلالة الفروق تم استخدام معادلة كرسكال وليز. وأسفرت نتائج الدراسة علي: -وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين الدرجات الفرعية والدرجة الكلية للذكاء الاجتماعي ودرجات مفهوم الذات الفرعية والدرجة الكلية. -وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين الدرجات الفرعية والدرجة الكلية للذكاء الاجتماعي والتحصيل الدراسي. -وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين الدرجات الفرعية والدرجة الكلية لمفهوم الذات والتحصيل الدراسي. -عدم وجود فروق في الذكاء الاجتماعي لدى أطفال المؤسسات الايوائية ترجع إلى (العمر الزمني -وسبب الإيداع). -عدم وجود فروق في مفهوم الذات لدى أطفال المؤسسات الايوائية ترجع إلى (العمر الزمني -وسبب الإيداع). -عدم وجود فروق في التحصيل الدراسي لدى أطفال المؤسسات الايوائية ترجع إلى (العمر الزمني -وسبب الإيداع).
Publisher
جامعة الزقازيق - كلية التربية النوعية
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.