Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
مدى تحقق الأهداف العامة للتربية الوطنية والاجتماعية
by
الجبور، عارف
in
المواطنة
/ الوطن العربى
/ مادة التربية الاجتماعية والوطنية
/ مرحلة التعليم العام
2020
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
مدى تحقق الأهداف العامة للتربية الوطنية والاجتماعية
by
الجبور، عارف
in
المواطنة
/ الوطن العربى
/ مادة التربية الاجتماعية والوطنية
/ مرحلة التعليم العام
2020
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
Journal Article
مدى تحقق الأهداف العامة للتربية الوطنية والاجتماعية
2020
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تحقق الأهداف العامة للتربية الاجتماعية والوطنية في مراحل التعليم العام في الوطن العربي من خلال البحوث والدراسات التي تناولت مادة التربية الاجتماعية والوطنية، ورصد ما توصلت إليه تلك الدراسات والبحوث من نتائج. واستخدم الباحث المنهج النوعي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من (٣٠) بحثاً ودراسة علمية تناولت البحوث والدراسات التي أجريت في الوطن العربي حول مادة التربية الاجتماعية والوطنية، وطبقت هذه الدراسة على البحوث والدراسات التي أمكن الحصول عليها في هذا المجال وخاصة الدراسات الحديثة. أداة الدراسة: اعتمد الباحث على أداة مسح الدراسات وتحليلها، وتضمنت بطاقة التحليل العناصر التالية: هدف الدراسة، منهج الدراسة، عينة الدراسة، أداة الدراسة، نتائج الدراسة، توصيات الدراسة. و توصلت الدراسة إلى أن البحوث والدراسات التي خضعت للتحليل والمراجعة والرصد والتصنيف، أشارت إلى النتائج التالية: أن اهتمام الطلبة بالمادة وإشباع المادة لحاجاتهم التعليمية كانت بدرجة متوسطة، كما أن طرق التدريس التقليدية كالإلقاء والمناقشة لا زالت هي السائدة ، كما أن هناك قصوراً في استخدام الأنشطة المدرسية في المنهج، وفي توفر الإمكانات التعليمية اللازمة له، وأن أساليب التقويم المستخدمة هي الاختبارات الموضوعية، أما الأسئلة الأخرى فتستخدم بدرجة متوسطة، وقلة الوسائل التعليمية، وعدم وجود معلم متخصص لتدريسها، أي مادة التربية الاجتماعية والوطنية، التأكيد على أهمية السياسة التعليمية ووضع أهداف واضحة لمفهوم المواطنة.
Publisher
مركز السنبلة للبحوث والدراسات
MBRLCatalogueRelatedBooks
Related Items
Related Items
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.