Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
التجاوزات في فيديوهات الأطفال على اليوتيوب وعلاقتها باتجاهات الخبراء المصريين نحو أخلاقيات نشرها
by
عبدالشافي، مؤمن جبر
in
الأخلاقيات المهنية
/ الإعلام الإلكتروني
/ ثقافة الأطفال
/ فيديوهات اليوتيوب
/ مواقع التواصل الاجتماعي
2021
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
التجاوزات في فيديوهات الأطفال على اليوتيوب وعلاقتها باتجاهات الخبراء المصريين نحو أخلاقيات نشرها
by
عبدالشافي، مؤمن جبر
in
الأخلاقيات المهنية
/ الإعلام الإلكتروني
/ ثقافة الأطفال
/ فيديوهات اليوتيوب
/ مواقع التواصل الاجتماعي
2021
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
التجاوزات في فيديوهات الأطفال على اليوتيوب وعلاقتها باتجاهات الخبراء المصريين نحو أخلاقيات نشرها
Journal Article
التجاوزات في فيديوهات الأطفال على اليوتيوب وعلاقتها باتجاهات الخبراء المصريين نحو أخلاقيات نشرها
2021
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
تستهدف الدراسة بحث التجاوزات في فيديوهات الأطفال على اليوتيوب وعلاقتها باتجاهات الخبراء المصريين نحو أخلاقيات نشرها، وهى دراسة وصفية، تستخدم منهج المسح بالعينة، وذلك بتحليل عينة من فيديوهات الأطفال المنشور على موقع اليوتيوب عددها (٧٠) مقطع فيديو، أختيرت بطريقة الأسبوع الصناعي، كما ضمت عينة الدراسة الميدانية (٢٠٠) خبير من الأساتذة الأكاديميين، بالإضافة إلى الخبراء الممارسين للعمل الإعلامي الموجه للأطفال، واستخدم الباحث تحليل المضمون ببعديه (الكمي، والكيفي)، واستمارة الاستبيان بالمقابلة كأداتين رئيستين للدراسة. ودلت أهم النتائج على: - أظهرت النتائج أن نسبة تصل إلى 70.0% من فيديوهات الأطفال المنشورة على اليوتيوب، تحتوي على أنماط مختلفة من التجاوزات (اللفظية، والسلوكية، والقيمية أو الأخلاقية)، وهي فيديوهات ينشرها الأطفال والأفراد البالغون، وهي في مجملها فيديوهات ذات مضامين تتسم بالإثارة والتشويق، وتسعى لإشباع رغبات المرح والترفيه والتسلية لدى الأطفال، وهي أكثر أنواع فيديوهات الأطفال مشاهدة وإعجاب، واحتواءا للتجاوزات في الوقت نفسه. - أكدت النتائج سعى ناشري فيديوهات الأطفال على اليوتيوب لكسب أكبر عدد من المشاهدات والاشتراكات والإعجاب كهدف رئيس، يليه أهداف المرح والتسلية والترفيه، والأهداف التسويقية والإعلانية، وجميعها أهداف يتراجع أمامها بشكل ملحوظ اهتمام ناشري تلك الفيديوهات بمراعاة مبادئ المسؤولية الاجتماعية، ومعايير وأخلاقيات النشر. - أظهرت النتائج أن النسبة الأكبر من عينة الخبراء ٤٦,٥% يرون أن ناشري فيديوهات الأطفال على اليوتيوب (لا تلتزم على الإطلاق) بمبادئ المسؤولية الاجتماعية، وأخلاقيات النشر الواجبة، كما يرى ٥٣,٠% منهم أن (هناك حاجة ماسة) لوضع قواعد ومعايير ملزمة ترتبط بالمسؤولية الاجتماعية، وتطبيق أخلاقيات النشر مع فيديوهات الأطفال باليوتيوب، إضافة إلى الميل الملحوظ لاتجاهات الخبراء عينة الدراسة الأعلى في سنوات الخبرة إلى الاتجاه السلبي نحو واقع تطبيق أخلاقيات النشر في فيديوهات الأطفال على اليوتيوب. - أثبتت النتائج أنه توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين متغيرات (مدى المتابعة - مدى الثقة) من الخبراء لفيديوهات الأطفال على اليوتيوب، وبين واتجاهاتهم نحو وقع تطبيق أخلاقيات نشرها، بالإضافة إلى وجود علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين مدي إلتزام فيديوهات الأطفال على اليوتيوب بأخلاقيات النشر، وبين ضوابط ومعايير المسئولية الاجتماعية والأخلاقية الواجب تطبيقها من وجهة نظر الخبراء.
Publisher
الجمعية المصرية للعلاقات العامة
MBRLCatalogueRelatedBooks
Related Items
Related Items
We currently cannot retrieve any items related to this title. Kindly check back at a later time.
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.