Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
فاعلية استخدام الشخصيات الرمزية في الإعلانات الصحفية
by
الشافعي، دينا محمد
, عبدالحميد، سلوى سليمان
, هندي، شيرين محمد أحمد أحمد عمر
in
الإعلانات الصحفية
/ الصحافة العربية
/ المضامين الإعلانية
2022
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
فاعلية استخدام الشخصيات الرمزية في الإعلانات الصحفية
by
الشافعي، دينا محمد
, عبدالحميد، سلوى سليمان
, هندي، شيرين محمد أحمد أحمد عمر
in
الإعلانات الصحفية
/ الصحافة العربية
/ المضامين الإعلانية
2022
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
Journal Article
فاعلية استخدام الشخصيات الرمزية في الإعلانات الصحفية
2022
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على محتوى الإعلانات الصحفية المستخدمة للشخصيات الرمزية، والتعرف على الأشكال المختلفة للشخصيات الرمزية وتحديد الهدف من استخدامها في الإعلانات، وتوضيح أكثر أنواع الشخصيات الرمزية المستخدمة في الإعلانات الصحفية، والتعرف على مميزات استخدامها في الإعلان، وتحديد نوعية المضامين الإعلانية المعلن عنها من سلع وخدمات وأفكار اجتماعية داخل الجرائد عينة الدراسة والمستخدمة للشخصية الرمزية مع توضيح الرمز الذي تشير له الشخصية الرمزية في الإعلان. أهم النتائج: 1- أغلب الإعلانات المستخدمة للشخصيات الرمزية ملونة، وذلك في الجرائد الثلاثة عينة الدراسة، حيث بلغت 88.2 % في جريدة الأهرام وبنسبة 88.9 % في جريدة الأخبار وبنسبة 90.4 % في جريدة الجمهورية. 2- ارتفاع نسبة إعلانات السلع على نسبة إعلانات الخدمات المستخدمة للشخصيات الرمزية في الجرائد عينة الدراسة. 3- ارتفاع نسبة استخدام الاستمالات العقلية أكثر من الاستمالات العاطفية في الإعلانات المستخدمة للشخصيات الرمزية عينة الدراسة. 4- الجمهور العام هو أكثر أنواع الجمهور الذي تم مخاطبته في الجرائد الثلاثة خلال فترة التحليل، ففي جريدة الأهرام بنسبة 67.7 % وفي جريدة الأخبار بنسبة 59.2 % وفي جريدة الجمهورية بنسبة 76.1 %. 5- أغلب الإعلانات المستخدمة للشخصيات الرمزية كانت ملائمة مع المنتج المعلن عنه في الجرائد عينة الدراسة، ففي الأهرام بنسبة 94.1 % وفي الأخبار بنسبة ١٠٠ % وفي الجمهورية 95.2 %. 6- كانت النسبة الأكبر من الشخصيات الرمزية في شكل حيوان، وذلك بنسبة 50 % في جريدة الأهرام، و 25.9% في جريدة الأخبار و38.1 % في جريدة الجمهورية.
Publisher
جامعة عين شمس - مركز بحوث الشرق الأوسط
Subject
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.